لنكتشف خصائص ومميزات نظام المنازل الذكية !

يزداد الطلب في عصرنا الحالي نحو اقتناء المنازل الذكية، الشيء الذي دفع بالكثيرين من أصحاب المجال من جعل هذا الجانب فرصة لتنمية المجال الإستثماري وجعله فرصة ناجحة، الشيء الذي أكدته بعض الدراسات بالجملة والتفصيل إذ جاء في تقرير لها أن الثورة التقنية المتمثلة في المنازل الذكية قد تعتبر إحدى أهم الفرص الاستثمارية على مدى السنوات القليلة المقبلة.

 

ماذا نقصد بالمنزل الذكي؟

المنزل الذكي هو منزل يحتوي على مجموعة من  الخصائص التكنولوجية المتطورة والحديثة ، التي تسهل برمجتها واستخدامها ناهيك عن التحكم فيها بواسطة تطبيق هاتفي، بهدف جعل الحياة أكثر سهولة،  الشيء الذي يتيح لك إمكانية تشغيل الأنوار أو بعض الأجهزة الإلكترو منزلية المصاحبة، أو أن تقوم برفع حرارة المكيف أو خفضها، وتحضير الحمام، ومراقبة المنزل من خلال كاميرات المراقبة الذكية… كما أن هناك العديد من الأشياء التي يمكن فعلها فقط بالضغط على زر معين أو استعمال كلمة مفتاح مبرمجة.

 

ماهي القيمة المضافة التي يحملها هذا النوع من المنازل؟

يهدف هذا النوع من المنازل إلى توفير حلول تقنية لتلبية احتياجات الراحة (إدارة الطاقة ، وتحسين الإضاءة والتدفئة) ، والأمن (الإنذار) والاتصالات (أجهزة التحكم عن بعد ، والإشارات المرئية أو المسموعة ، وما إلى ذلك).)

كل هذا من خلال التشغيل الآلي للمنزل ، بضغطة بسيطة على زر في جهاز التحكم عن بعد المتواجد  على شاشة هاتفك الذكي أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، الشيء الذي سيمكنك من تنظيم درجة الحرارة عن طريق تشغيل نظام التدفئة أو تكييف الهواء وفقًا لوجودك أو وقت وصولك ، يمكنك هذا البرنامج أيضا من إمكانية وجود  قهوتك الصباحية الساخنة بانتظارك في المطبخ ، وأن الموسيقى التي تستمع إليها ترافقك أثناء الاستحمام.

كما يسمح هذا النوع من المنازل من تفعيل الأحداث وتسجيلها الشيء الذي  يؤدي إلى تشغيل نظام الآلي للمنزل. مثل الضغط على زر ، فتح الباب ، إدراك الحركة ، التحذير من مستشعرات… 

 

لكن كيف يمكن للتشغيل الآلي للمنزل أن يخدم البيئة بشكل إيجابي؟

مع تكاثر المشاكل المتعلقة بالبيئة ، أصبح الناس أكثر قلقًا بشأن القضية البيئية ، لكن تجدر الإشارة إلى أن غالبًا ما يوفر هذا النوع من التثبيت تصورًا في الوقت الفعلي لنفقات الطاقة الخاصة بك. 

للمعلومة، يسمح لك هذا النظام بمراقبة استهلاكك للطاقة وبالتالي ستكون على علم مسبق حول كيفية إدارته بشكل أفضل. بمساعدة هذه الابتكارات ، من الممكن تحقيق نجاحات حقيقية في مجال الطاقة والبيئة عن طريق تقليل النفايات بشكل كبير، خاصة تلك التي كانت مخصصة للتدفئة والاحتراق.

كما تجدر الإشارة أيضا إلى انه ولو ازداد مؤشر استهلاك الطاقة الكهربائية بصيغة أو بأخرى فلا يجب أن تنسى أنك ستوفر الكثير من الجهد والطاقة البدنية إضافة إلى حصولك على الأمن بشكل أكبر وأمثل.

 

 

نشكركم على حسن متابعتكم كما ندعوكم لاكتشاف أول موقع عقاري في المغرب وهو مبوّب الخاص بتأجير أو بيع أو شراء أي نوع من العقار.

تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *