كيفية تجديد المطبخ القديم وجعله مطبخ عملي وحديث !

العديد منا يكون في حاجة ماسة إلى إعادة تجديد تصميم ديكور منزله بشكل عام لكن المطبخ يبقى له طابعه الخاص به، فتماشيا مع متقلبات الطفرة الكبيرة التي يعرفها عالم تصميم الديكور الداخلي أصبح من الأفضل اتباع نظام ديكور عصري مع الابتعاد التام عن النمطية التقليدية. فالمطبخ حاليا لم يعد مكانا للطهي فقط  بل أصبح يتعدى ذلك ليصبح هو المكان الأنسب لتناول الطعام والجلوس أيضا لاحتساء الشاي وتجاذب أطراف الحديث بين الأفراد.
 
و نظرا لأهمية هذا المكان داخل البيت فالضرورة تستدعي أنه عند التفكير في إعادة تجديد المطبخ وجب أن نجعله مكانا نفعيا أكثر بمزايا عديدة.
 
لذلك فهناك بعض الخطط المميزة والخاصة بتجديد المطبخ الواجب العمل بها لبلوغ النتائج المرجوة.
 
تغيير الأرضيات القديمة في المطبخ :
 
 من المعروف أن الأرضيات هي اكثر ما يستهلك في المطبخ لانه يسقط عليها الكثير من الاوانى المختلفة ، ولذلك فيجب عند اختيار أرضيات المطبخ مراعاة اختيار نوع ارضية القابلة لتحمل الصدمات فيكون قوى ومتين ويعيش لفترات طويلة وايضا يجب عند اختيار الأرضيات مراعاة ان تكون سهلة التنظيف، وبألوان مختلفة ومميزة فبلاط السيراميك اصبح حاليا في متناول الجميع كما أنه يحقق شكل رائع لديكور المطبخ بمظهر خشبى يضيف لمسة دافئة للمطبخ .
 
الإستغناء عن الأدوات البلاستيكية :
 
خطوة التخلص من الأدوات البلاستيكية وخصوصا القديمة في مطبخك من أسهل وأهم الأمور التي يمكن القيام بها لتحسين شكل المطبخ. على الرغم من أن الأدوات المصنوعة من هذه المادة زهيدة بعض الشيء، إلا أنها قد تجعل من مظهر المطبخ مملاً. بدلاً من ذلك، حاول استخدام الأدوات المصنوعة من الزجاج أو المعدن. يمكن شراء هذه الأدوات بسعر معقول من متاجر القرب فهي تعرف حاليا وفرة أكبر و بأثمنة جد معقولة.
 
طلاء جدران المطبخ :
 
 يعد طلاء الجدران أفضل خيار وسط المطبخ خصوصا إن كان هذا الطلاء مشرق وجميل ، والأهم أن يكون سهل التنظيف، لأن المطبخ يتعرض بشكل دائم للعديد من الأوساخ بسبب الطبخ وماله علاقة بذلك كما أن الطلاء اليوم أصبح سهل التحديث نسبياً ومتاح لأي ميزانية عائلية. وحسب العديد من المتخصصين فالألوان الفاتحة هي الأنسب لجعل المكان يبدو أكثر اناقة واتساعا وهو الخيار الأفضل للمطابخ الصغيرة. يمكنك بالتأكيد اللجوء إلى الدهانات غير اللامعة ، لأنها تسمح لك بإخفاء عيوب سطحية طفيفة.
 
حسن اختيار الأثاث:
 
اختيار النمط الصحيح لأثاث المطبخ هو ما يخلق بصمة خاصة ومميزة بشكل بسيط وجميل المظهر ومتوفر في مجموعة متنوعة من الألوان كما تشمل أدوات المطبخ أيضا العديد من الميزات التي تجعل الحياة بسيطة جدا.
فوجود الطاولة فى المطبخ هو شئ يضيف عنصر الراحة التى يتميز بها ديكور المطبخ الحديث ، وبالطبع وجود طاولة فى المطبخ هو أمر يرجع الى المساحة المتوفرة بالفضاء ولكن يمكن فى المطابخ صغيرة الحجم استغلال جزء من جدار جانبي فى المطبخ مع العمل على وضع طاولة يمكن طيها أو فتحها على حسب الرغبة ووقت الاستعمال وحتى لا تعرقل حركة المرور فى المطبخ .
 
الإضاءة العملية :
 من المعروف أن الهدف الأساسى من الإضاءة هو إبراز الجوانب الجمالية فى الفضاء مع تسهيل حسن استغلاله. وبما أن اتجاه مصممين الديكور حاليا يتجه إلى تحويل المطبخ إلى مكان مريح فهناك بعض الأفكار الخاصة بالإضاءة.
فمثلا إذا كان لديك خزانات ذات أبواب زجاجية فإن إضافة إضاء ات داخل هذه الخزانات سيضيف جمال وروعة للمطبخ بالكامل، كما سيسهل عليك إيجاد أي شئ قد يكون داخل الخزانات.
هناك أيضا ليسبوت التي تعمل بمصابيح المعروفة بعدم استغلالها للطاقة لكنها تشكل قيمة مضافة من الناحية الجمالية والعملية.
 

في المقال المقبل موقع مبوّب سيكشف في مقال خاص عن التطور الرقمي لمهنة الوكيل العقاري!

لذلك ندعوكم لاكتشاف أول موقع عقاري في المغرب وهو مبوّب الخاص بتأجير أو بيع أو شراء أي نوع من العقار.

تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *