دور اللوحات الفنية في إغناء الديكور المنزلي 

تلعب اللوحات الفنية دورا هاما في تشكيل وإغناء ديكورات المنزل، فهي تزيد من جمالية غرفة النوم أو غرفة المعيشة أو المطبخ بطابع خاص. علمًا بأنَّ مساحة المطبخ، وعلى الرغم من أنَّها الأكثر استخدامًا في المنزل، تميل إلى أن تكون الأقل تزيينًا. وفي هذا الإطار، يحلو اختيار لوحات عن الطهو مُحمَّلة بجانب فكاهي، أو الأعمال الفنيَّة المجرَّدة المُتعلِّقة بالطعام.

لكل غرفة نقطة محورية في الديكور، وتعدُّ اللوحات الجدارية طريقة جذَّابة لإنشاء نقطة تركيز لافتة. ولتحقيق ذلك، يجب الانتباه إلى حجم العمل الفنِّي، مع اختيار القطع التي تكون كبيرة بالقدر الكافي لتوليد انطباع جريء. بالمُقابل، تميل الأعمال الفنيَّة الأصغر حجمًا إلى الامتزاج مع قطع الأثاث الأخرى، ولذا يُنصح بجمع مجموعة من اللوحات الصغيرة على جدار، مع تنسيقها بصورة جذَّابة. ويجب الحرص على التأكُّد بشكل مباشر من أخذ مقاسات الجدار، قبل شراء أي عمل فنِّي، وذلك للتأكد من أنَّه يتناسب والمساحة المطلوبة.

ولخلق نوع من التناسق والتناغم في تحقيق الديكور وجب اتباع بعض النصائح المساعدة والتي تتمثل في :

– الحرص على اختيار اللوحات والصور التي تناسب كل غرفة ومحتوياتها، فما يصلح لغرف الاستقبال قد لا يصلح لغرف المعيشة لذلك وجب إعطاء كامل الخصوصية لكل مكان.

– يجب مراعاة تناسق الألوان بين الجدار واللوحة وألوان الأثاث فهذا شيء ضروري ومثير للاهتمام.

– تجنب تعليق الصور أو اللوحات بشكل يعرضها لأشعة الشمس، لأن هذه الأخيرة تعمل على محو الألوان أو تساهم في اختفاء معالم الصورة مع الوقت.

– العمل على مراعاة التناسق بين مساحة الفضاء ومساحة اللوحة، وعدم إثقال الجدار بعدد كبير من اللوحات أو اختيار لوحات غير متناسقة.

– يُستحسن وضع اللوحات الكبيرة فوق قطع الأثاث الكبيرة، واللوحات الصغيرة يستحسن جمعها ضمن مجموعات متناسقة ومتناغمة فيما بينها.

– العمل على تسليط وتخصيص إضاءة خافتة لكل اللوحات لأن هذه الأخيرة لها دور كبير في إبراز معاني اللوحة.

– يجب أن يتطابق تصميم ونوع اللوحة الفنية مع نمط المقصورة الداخلية للغرفة بأكملها.

– أخذ ثلاثة ألوان أساسية للجزء الداخلي من المساحة الخاصة بك كأساس واعتمد عليها. ولكن ليس من الضروري أن تكون هذه الألوان مهيمنة على اللوحة ، يكفي أنها تبرز تفاصيل قطعة مثيرة للاهتمام. ستتداخل ألوان هذه التفاصيل مع عناصر الديكور الأخرى وتخلق شعورًا بالاكتمال.

– جعل ارتفاع اللوحة في مستوى النظر، بمعنى أن ينظر إليها الشخص بشكل مباشر دون الحاجة لرفع رأسه لأعلى أو انخفاضه لأسفل.

تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *