خصائص ومميزات نظام المنازل الذكية

يزداد يوما بعد يوم الاتجاه نحو صناعة المنازل الذكية، ما دفع الكثير من الباحثين عن فرص استثمارية في التفكير في الاستثمار ضمن الشركات العاملة لجعل المنزل أكثر ذكاءً، وذلك وفقاً لمذكرة جديدة للمستثمرين أوضحت فيها أن الثورة التقنية المتمثلة في المنازل الذكية قد تعتبر إحدى أهم الفرص الاستثمارية على مدى السنوات القليلة القادمة.
 
لنوضح ما هو المنزل الذكي؟
هو عبارة عن منزل يتوفر على خصائص تكنولوجية حديثة ومتطورة، يمكن التحكم فيها عن طريق تطبيق هاتفي، أو فقط عن طريق كلمات مفتاحه يتم برمجتها في المشغل الذكي بالمنزل، حيث يمكن أن تشغل الأنوار أو تطفئها، أو تقوم برفع حرارة المكيف أو خفضها، وتحضير الحمام، ومراقبة المنزل من خلال كاميرات ذكية، والعديد من الخصائص التي يمكنك القيام بها بالضغط على زر أو كلمة واحدة.
 
خصائص ومميزات المنزل الذكي:
– العنصر الأمني
يقدم قطاع التكنولوجيا الفائقة العديد من الحلول لتأمين المنزل:
ضوابط الوصول بفضل الهواتف المرئية وجرس الباب المتصل.
أنظمة الفتح بالتعرف على الصوت وبصمات الأصابع والبطاقات الممغنطة.
يمكن الوصول إلى كاميرات المراقبة من الهاتف الذكي.
 
– تفعيل الأحداث
الأحداث التي تؤدي إلى تشغيل نظام الآلي للمنزل. مثل الضغط على زر ، فتح الباب ، إدراك الحركة ، التحذير من مستشعر ما يؤدي إلى إطلاق الأحداث. عند الضغط على الزر، يمكنك عمل إعداد للقيام بشيء ما. أو يمكنك تشغيل إضاءة الغرفة في حالة فتح باب غرفة الطفل. إذا لم يتم اكتشاف أي حركة لمدة 5 دقائق في أي غرفة، يمكنك إيقاف تشغيل ضوء الغرفة، الشيء الذي سيساهم في خلق راحة أكبر لك ولعائلتك داخل محيطك المنزلي.
– استهلاك الطاقة
كل من يفكر في اعتماد تقنية المنزل الذكي في بيته المُستقبلي يفكر بشكل أساسي في عدم دفع مبلغ مالي باهظ أو خيالي، وهو ما يأتي في ظننا عند التفكير فيه، ولكن شركات التقنية أصبحت تسوق لهذه الأنظمة بأسعار معقولة، أمّا بالنسبة لتوفير استهلاك الطاقة فهو من الأسباب الرئيسية لامتلاك نظام منزل ذكي في الأساس.
فان زاد مؤشر استهلاك الطاقة الكهربائية بصيغة أو بأخرى فلا يجب أن تنسى أن ستوفر الكثير من الجهد والطاقة البدنية إضافة إلى حصولك على الأمن بشكل أكبر وأمثل.
 
في المقال المقبل موقع مبوّب سيتطرق لوضع مقال خاص يبرز من خلاله الدور الفعال لمهنة الموثق في النهوض بالمجال العقاري.
لذلك ندعوكم لاكتشاف أول موقع عقاري في المغرب وهو مبوّب الخاص بتأجير أو بيع أو شراء أي نوع من العقار.
تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *