خصائص ومقومات تصميم الديكور الداخلي

يشمل نطاق أعمال المصمم الداخلي العديد من الوظائف الرئيسية، التي يمكنه من خلالها التركيز على كيفية تقديم مشروع متكامل وجميل، يجمع بين معايير العمل المطلوب إنجازه وكمية الإبداع والفن المرغوب في إيجادها لذلك قمنا باستضافة السيدة سكينة بلافريج بصفتها مصممة وخبيرة في مجال التصميم الداخلي لتجيبنا على مجموعة من الأسئلة لنكتشف :
 
من هو مهندس الديكور أو المصمم الداخلي؟
وظيفة مهندس الديكور الداخلي هي وظيفة تتكون من إعطاء أو إحياء مساحة واحدة أو أكثر ، سواء كانت مساحة عمل أو مساحة معيشة تتماشى مع تطلعات العميل.
مهمتنا هي العمل على الأثاث الموجود أو تغيير نمط المساحة بالكامل وتصميم المساحات الداخلية الجمالية والمريحة والوظيفية مع مراعاة جميع القيود الفنية والمتعلقة بالميزانية.
بصفتي مهندسة ديكور، أعمل دائما على جلب مظهر جديد للسكن أو المساحة الاحترافية من خلال الأخذ بعين الإعتبار الأحجام والضوء والأثاث والألوان وكذا المواد في إطار إبداعي. أضع خبرتي في خدمة واحدة متناغمة للكشف عن إمكانات الفضاء المطلوب تعزيزه دون الحاجة بالضرورة إلى اللجوء إلى الأعمال الكبرى.
 
بشكل ملموس ، مع من يعمل المصمم الداخلي؟
يقوم كل من مصمم المساحات ومدير المشروع ، المهندس الداخلي بتخطيط وتنسيق تنفيذ المواقع ، واختيار الخدمات الأكثر ملاءمة وتأهيلًا. يعمل مع أي قوة عاملة ومتدخلة : كالنجار ، والرسام ،و الكهربائي ، والبناء ، وكذا عمال السباكة … (كل هذا يتوقف على عمل كل مشروع).
نتعاون أيضًا بانتظام مع مطوري العقارات لتصميم الشقق / الفلل النموذجية. يعد هذا العمل خطوة أساسية لمساعدة المشترين في المستقبل على عرض أنفسهم في ممتلكاتهم وتعزيز تسويق برنامج العقارات لديهم. 
 
كيف يتم وضع الطراز المغربي في التصميم الداخلي؟
لطالما كان المغرب أرضًا للإلهام مع تنوع ثقافي كبير، نظرًا لتاريخه العريق وحرفه.
الطراز المغربي للديكور في نفس الوقت أنيق وودي ودافئ. لقد تطور على مر السنين ، مما جعله أسلوبًا خالدا .
الزخرفة المغربية في نسختها الكلاسيكية مشبعة بثراء ونبل المواد والألوان الطبيعية المستخدمة.
في نسخته الحديثة ، يتخلى الطراز المغربي الجديد عن الفسيفساء ، ويستخدم الخشب بشكل أقل ، وأصبح يعتمد على الأقمشة العادية المخصبة بوسائد مطبوعة ، ويحل محل الطاولات المركزية بطاولات منخفضة ، … كل شيء أخف للحصول على نتيجة مذهلة أكثر.
 
ما هي أحدث الاتجاهات في التصميم الداخلي؟
الاتجاه الحالي هو دمج المواد المختلفة ومزج الأنماط.
مزيج الخشب ؛ الجبس ؛ البلاط ؛ الرخام العصري للغاية.
بدءًا من التبليط حيث لدينا جميع الأشكال وجميع التأثيرات مثل الرخام على سبيل المثال مما يعطي نتيجة جميلة جدًا ، وبالطبع يظل الرخام مادة نبيلة أيضًا مثل الخشب ، لكن كل شيء يعتمد مرة أخرى على تطلعات العميل.
يمكن تطبيق مزيج الأنماط على أي ديكور ، مثل تغطية الجدران بالمرآة أو حتى مزيج من الخشب وورق الحائط الخشبي ، كل هذا يتوقف على كل شخص وأذواق كل عميل.
 
ما هي مكانة الرقمية في التصميم الداخلي؟
أحدثت التكنولوجيا ثورة في أعمالنا ، لا سيما مع البرامج المعمارية التي نستخدمها لوضع الخطط والتصاميم ثلاثية الأبعاد التي تسمح بتصور المشروع قبل تحقيقه بطريقة واقعية وملموسة ،  من أجل السماح للعميل لعرض نفسه في الفضاء المستقبلي له وتقدير العمل الذي يتعين إنجازه.
بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضًا وجودنا على الشبكات الاجتماعية والذي يعطي رؤية لعملنا واسلوبنا يقربنا من هدفنا ، خاصة عبر شبكة الانستغرام. بالإضافة إلى ذلك ، أدعوكم إلى متابعتي على صفحتي على الانستغرام  [ستظهر على الشاشة] حيث أشارك مع متتبعي الصفحة بانتظام مجموعة من النصائح أو الإنجازات على سبيل المثال
 
أود أن أقول أيضًا إن الزخرفة الرقمية ذات طابع ديمقراطي ، وقد أظهرت أنها ليست مخصصة فقط لفئة معينة من المجتمع بل هي متاحة للجميع.
 
في المقال المقبل موقع مبوّب سيكشف عن أهمية مرافق الراحة  داخل المجمعات السكنية مشروع UTOPIA كنموذج !
 
لذلك ندعوكم لاكتشاف أول موقع عقاري في المغرب وهو مبوّب الخاص بتأجير أو بيع أو شراء أي نوع من العقار.
 
تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *