الديكور المنزلي وخاصيات التزيين بورق الجدران

يُشكل ورق الجدران قاعدة أساسية لبناء وتشكيل مظهر جميل لكل غرف المنزل بشكل جيد كما أنه يساعد في إنشاء تأثير مرئي مثير للاعجاب، وذلك لكونه من إحدى طرق تحقيق الجمالية داخل المنزل في إطار الابتعاد عن تقنيات الزخرفة التقليدية واستخدام ورق الحائط لتزيين مختلف الغرف وبالنظر إلى هذه الموجة الفنية حاليا، نجد على أن هذا الاتجاه أحدث موجات تغيير في عالم التصميم الداخلي .

في مقال اليوم سوف نحاول التفصيل حول مختلف أنواع ورق الجدران كما سنوضح خاصيات كل نوع منها :

ورق جدران الفينيل : هذا النوع هو ورق مدعوم بنوع خاص من الكتان في الطبقة العليا الشيء الذي يجعل من هذا النوع من ورق جدران قويا و محميا بطبقة سميكة و هو سهل التنظيف حيث أنه يمكن غسله ، و هو مناسب لأي غرفة في المنزل .

 ورق جدران الدوبلكس: هذا النوع من الورق يتكون من طبقتين، كما أنه يمكن غسله و لكن بشكل قليل و بطريقة خفيفة، وينصح باستخدام هذا النوع في غرف النوم والإستقبال .

 ورق جدران اللب: هذا النوع من ورق الجدران مكون من لب الخشب كما أن نقوشه و رسوماته تكون مطبوعة مباشرة على الورق نفسه و هو سهل التركيب للغاية، و هو النوع هو أيضا مناسب بشكل كبير لغرف الإستقبال .

ورق جدران الأنجلابتا: هذا النوع يحتوي على نقوش كبيرة وتكون حاضرة بقوة، ومن أهم مميزات هذا النوع أنه سميك ويتناسب مع العديد من الأشكال و النقوش، و هو مناسب لوضعه وسط أي غرفة.

كما أن هناك بعض الأنواع الخاصة من ورق الجدران من أبرزها نجد :

ورق جدران مكون من الألياف النباتية: و هو ورق يعتمد في صنعه على مجموعة من الألياف النباتية ومن أبرز مميزاته أن له شكل و ملمس رائع و حسب بعض المتخصصين في مجال التصميم والديكور فهذا النوع يعتبر مناسبا لغرف الإستقبال .

ورق جدران معدني: من أهم مميزات هذا النوع من الورق أن له مظهر ناعم ، و يستخدم به الألومنيوم أو مسحوق المعادن في صناعته لكن الإقبال على هذا النوع من الورق يعتبر ضعيفا مقارنة بمختلف الأنواع الأخرى .

 ورق جدران مجسم ثلاثي الأبعاد : هذا النوع خاص إذ أنه يحتوي على رسومات ، الشيء الذي يجعل المكان يبدو بمساحة أكبر ، ومن مميزاته أنه قابل للاستخدام على أي حائط و هناك رسومات مخصصة لغرف الأطفال لإضفاء نوع من الجمالية على غرف الأطفال.

لكن ماذا عن تقنية تركيب ورق الجدران؟

تحضير الجدران : تعتميد هذه الخطوة في الأساس على تنظيف الجدران بشكل جيد مع الحرص التام على أن لا يترك عليها أي نوع الأوساخ أو أو بعض الترسبات.
كما يجب إغلاق كل مقابس الكهرباء ، مع معالجة كل التشققات أو الحفر الموجودة على الحائط .

قص الورق: في هذه الخطوة يجب وضع الورق بأكمله على الأرض، على أن يكون السطح مزين باتجاه الأرض، وبعد قياس القطع وقصها اعتمادا على مقاييس الحائط، يجب إضافة بعض السنتيمترات من الجهة العلوية والسفلية ليتم قصها في الأخير بشكل متناسق.

لصق الورق: هذه الخطوة مهمة للغاية وتعتمد على الدقة والحرفية في تعليق الورق على الحائط بدءا من الأعلى نحو الأسفل مع الحرص التام على تجنب الفقاعات التي يمكن إحداثها خلال عملية اللصق .

 

تابعوا جديد تدوينات الموقع للتوصل بمختلف النصائح العملية وكذا بعض الموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *