جولة افتراضية حول بعض خصائص ومميزات البيت الأبيض

 
 
 
البيت الأبيض ‏ هو مقر إقامة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وهو المقر الرسمي والمركزي لأعلى سلطة تنفيذية في الولايات المتحدة الأمريكية يقع بواشنطن دي سي، مقاطعة كولومبيا،  ويعتبر أشهر القصور الرئاسية في العالم، ونظرا للأهمية البالغة التي يكتسيها هذا المقر سنقوم في هذا المقال بتسليط الضوء على هذا المقر الرئاسي واصل القراءة لمعرفة المزيد!
 
يقع البيت الأبيض المكون من 132 غرفة وسط قطعة أرض مساحتها سبعة هكتارات ذات تخطيط جمالي مميز رقمها 1600 طريق بنسلفانيا.
إكتسب  المبنى معرفة خاصة وعلى نطاق أوسع في القرن التاسع عشر باسم البيت الأبيض حيث كانت البيوت المبنية من الطوب الأحمر المحيطة به تعكس بشكل واضح شدة بياض جدرانه المبنية من الأحجار الجيرية. 
كان الاسم الرسمي للقصر هو بيت الرئيس، ثم صار يُعرف بعد ذلك باسم قصر الرئاسة. واستمرت هذه التسمية حتى عام 1901م حينما وافق الرئيس تيودور روزفلت على أن يكون الاسم الرسمي للقصر البيت الأبيض. وُيعد القصر أحد أهم المزارات السياحية في الولايات المتحدة. ففي كل عام، يطوف أكثر من مليون ونصف المليون زائر بأرجاء القصر المفتوحة للجمهور، حيث يُسمح لأفراد الشعب بزيارة بعض حجرات البيت الأبيض صباح معظم أيام الأسبوع.
 
غرف النوم بالبيت الأبيض
تتواجد غرف النوم بالطابق الثاني، حيث توجد ستة عشر غرفة خاصة بالرئيس وعائلته، كما يتواجد ممر رئيسي واحد بينهم، يوجد ستة حمامات ملحقة بغرف النوم.
يحتوي الطابق الثالث على غرف ضيوف الرئيس وغرف العاملين بالقصر، كما يوجد حمام سباحة وملعب بولينج وقاعة عرض سينمائي، وقاعة للحصول على أشعة الشمس الصحية، وغرفة خاصة بالموسيقى و قاعة للتمارين الرياضية.
 
الغرف السرية بالبيت الأبيض
يعرف الجميع بعض الأماكن في البيت الأبيض مثل: المكتب البيضاوي وغرفة العمليات وغرفة الإحاطة الصحفية، لكن الكثيرون لا يعرفون أن القصر يضم عدداً من الغرف المتخصصة التي أضافها الرؤساء على مر السنين.
وبحسب ما ذكره المؤرخون حول هذا المكان أن تشكيلة من الغرف السرية مثل: مسرح السينما، غرفة الألعاب، غرفة الموسيقى، متجر الشكولاتة، متجر الزهور ومكتب بعض الأطباء من أصحاب الإختصاص .
 
البيت الأبيض منطقة للجذب السياحي
 
يرحب البيت الأبيض أسبوعيا بحوالي 30 ألف زائر، ويتلقى 65 ألف رسالة و3500 مكالمة هاتفية و100 ألف رسالة بريدية، وفقا لما ذكرته قناة “هيستوري”، ويجب على الزوار طلب حجز الرحلات إليه بشكل مسبق. 
 
لكن ماذا عن المقر الرئاسي بالبيت الأبيض؟ 
يقع المقر الرئاسي في قلب المجمع في البيت الأبيض، ويتوسط الجناحين الشرقي والغربي، وتستخدم واجهته الشمالية للزوّار من الدرجة الأولى، أما الطابق السفلي فيضم غرفة الخارطة بالإضافة للغرف الصينية واللقاءات الدبلوماسية، أما الطابق الأول فيضم الغرف الحمراء والخضراء والزرقاء، وقاعدة الدخول، أما الغرفة الصفراء والغرفة الخاصة بالعشاء الرئاسي فيقعان في الطابق الثاني.
 
اقتراح لبعض المواضيع ذات صلة:
 
التصميم الهندسي والمعماري لبعض بيوت النجوم والمشاهير!
5 نصائح فعالة لتحقيق أقصى قدر من الراحة في المنزل!
خصائص ومميزات نظام المنازل الذكية!
 
في المقال المقبل موقع مبوّب سيتطرق لوضع مقال خاص حول الهندسة المعمارية الساحرة والمباني التاريخية لمدينة طنجة (عروس الشمال).
 
لذلك ندعوكم لاكتشاف أول موقع عقاري في المغرب وهو مبوّب الخاص بتأجير أو بيع أو شراء أي نوع من العقار.
 
تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك 
 

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *