بعض النصائح المساعدة على حسن إستغلال إرثك لمنزل!

من المحتمل أن يكون إرثك لمنزل من أعظم الهدايا التي يمكن أن تحصل عليها من أحد أفراد أسرتك. ومع ذلك ، يمكن أن يأتي تلقي مثل هذه الهدية في بعض الأحيان مع نصيب عادل من النفقات الأخرى. على وجه التحديد إلى بعض الأشياء مثل الوقت والجهد للحفاظ على الممتلكات ، بالإضافة إلى أي ضرائب وجبايات قد تأتي معها. بالطبع ، يمكن أن يساهم نوع وموقع وقيمة العقار في حدوث بعض الاصطدامات .

 

يمكن القول إن أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي تخطر ببال أي شخص ورث ممتلكات هو ما إذا كان يجب عليه الاحتفاظ به أو بيعه. أفضل إجابة على هذا السؤال تعتمد على مجموعة من الأشياء مثل هدفك من العقار ، وما هي تكلفة بيعه مقابل الاحتفاظ به على المدى الطويل مقابل أي إيرادات محتملة يمكن أن يجلبها 

 

هناك الكثير من الأسباب التي تجعل نعمة وراثة الممتلكات قد تكون مرهقة ، لدرجة أن بعض الناس قد يذهبون إلى حد وصفها بأنها متعبة. في المقام الأول ، لذلك وجب عدم إغفال الجوانب التالية:

 

 خطوة الإثبات:  تبنى على أساس شهادة الوفاة أو الحالة المدنية ونسخة من بطاقة الهوية الوطنية لكل وريث وشهادة اثني عشر رجلاً (أقارب أو أصدقاء العائلة أو الجيران) الذين يتعين عليهم تأكيد المعلومات ، يجب على العدول رسم قانون الميراث ، ضروري لأي شخص يرغب في تأكيد حقوقه في الوريث.

 

المسؤوليات المالية والقانونية: تشمل هذه المسؤولية المالية في المقام الأول أشياء مثل أي التزامات ديون مثل الرهن العقاري ، والتي قد تكون مرتبطة بالممتلكات الموروثة. وتجدر الإشارة إلى أنه قد تتضمن القضايا أو المسؤوليات القانونية مواقف حيث يتم توريث الملكية بشكل مشترك ، على سبيل المثال ، بين الأشقاء ، ويصبح العمل معًا لإيجاد حل مشترك في غاية الصعوبة.

 

الالتزامات الضريبية: يمكن أن تشمل الضرائب العقارية  وضرائب الممتلكات. سيكون من مسؤولية الورثة مواكبة هذه الضرائب بمجرد أن يرثوا الممتلكات. وفي حالة بيع العقار ، فمن المرجح أن تصبح ضريبة أرباح رأس المال قابلة للتطبيق.

 

تكاليف الصيانة / الحيازة: غالبًا ما تتطلب العقارات الموروثة عمليات تنظيف وإصلاحات باهظة الثمن قبل استخدامها. وفي حالة أنواع معينة من العقارات ، مثل مزرعة أو منزل لقضاء العطلات ، يمكن أن تشمل هذه الممتلكات أيضًا تكاليف الصيانة المستمرة. عادةً ما يرث المرء منزلًا من أحد الوالدين أو الأقارب المتوفين ، وفي كثير من الأحيان ، كان من الممكن استخدام هذه المنازل لعدة سنوات أو عقود. وهذا يعني ضرورة تجديد المنزل ليكون في حالة جيدة ، وهذا ليس بالأمر السهل على الإطلاق.

 

ما هي الخيارات المتاحة بعد إرثك لمسكن؟

 

بشكل عام ، بعد أن ترث مسكنًا ، هناك ثلاثة خيارات أساسية وهي:

 

  1. الانتقال إلى العقار

غالبًا ما يحمل المنزل الذي كان موطنًا للعديد من الذكريات على مر السنين قيمة عالية ، خاصةً إذا كان الوارث يعيش أيضًا في المنزل في وقت ما. ليس من غير المألوف أن يتم نقل هذه الخصائص بعد أن يتم توريثها. يميل الأطفال الذين يرغبون في الحفاظ على إرث والديهم على عدم بيع ممتلكات أسلافهم وهو ميل نحو هذا الخيار.

لكن مع هذا الإختيار يجب وضع بعين الإعتبار أنك ستحتاج إلى التأكد من أن العقار في أفضل حالة لتعيش فيه مع مراعاة (تكاليف التجديد والصيانة) .

 

  1. تأجير العقار

خيار آخر ممكن هو تأجير العقار. هذا الخيار هو بلا شك طريقة جيدة لكسب دخل إيجار مع الاحتفاظ بملكية العقار. على الرغم من هذه الميزة ، فإن كونك مالكًا لا يخلو من مسؤوليات بعض النفقات مثل إصلاحات الممتلكات العرضية وتكاليف الصيانة ، ومدفوعات ضريبة الممتلكات الجارية ، ومدفوعات التأمين على الممتلكات ، وغيرها من المصاريف.

 

  1. بيع المنزل

المسؤوليات القانونية والمالية وغيرها المرتبطة إما بالانتقال إلى منزل موروث أو تأجيره تجعل هذه الخيارات متطلبة للغاية بالنسبة للعديد من الأشخاص. لحسن الحظ ، هناك دائمًا خيار آخر وهو بيع المنزل ، وبصفة عامة ، يمكنك أن تستعين بوكيل عقارات للقيام بذلك نيابة عنك.

 

 بعض المقالات المساعدة في الموضوع:

 

 

وكخلاصة

 فنظرًا لأن جميع الخيارات المتاحة لك فيما يتعلق بكيفية تسيير الممتلكات الموروثة لها مزاياها وعيوبها ، يجب دائمًا توجيه الخيار الذي تريده من خلال هدفك النهائي. وتحليلك للاختيارات الإيجابية والسلبية للتأكد من أنك تتخذ القرار الذي يناسبك بشكل أفضل، كما تجدر الإشارة إلى مسألة هامة وهي التفاهم الكامل لأن أساس الاستغلال الناجح لإرثك وخصوصا إذا كان جماعيا هو التفاهم والتواصل.

 

في المقال المقبل موقع مبوّب سيكشف في مقال خاص عن   عن خاصية عرض جديدة خاصة بزيارة العقارات عن بعد وبشكل مباشر!.

 

لذلك ندعوكم لاكتشاف أول موقع عقاري في المغرب وهو مبوّب الخاص بتأجير أو بيع أو شراء أي نوع من العقار.

 

تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …

 

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *