أفكار ونصائح لتنظيم ثلاجتك وتوفير المساحة

من المعروف أنه لترتيب الثلاجة وتنظيمها أهمية بالغة فهي تساعد على تقليل المساحة المستخدمة وبالتالي توفير مساحة أكبر للتخزين، ليس هذا كل شيء فالثلاجة المنظمة بشكل جيد تسمح بمرور الهواء بالطريقة الصحيحة مما يزيد من كفاءة وجودة التبريد وبالتالي المحافظة على كافة الأطعمة المتواجدة بداخلها كما أن تنظيم الثلاجة الدائم يساعدك على جرد محتوياتها بصورة مستمرة الشيء الذي يضمن عملية التسيير بشكل جيد وهذا ما يساعدك على معرفة محتويات بيتك بدرجة أولى  وعدم نسيان طعام موجود بها مما يعني استهلاكه قبل أن يفسد بدرجة ثانية.
 
ونظرا لأهمية الموضوع سنقوم في مقال اليوم بسرد مجموعة من النصائح المساعدة على ترتيب وحسن تنظيم ثلاجتك
 
لنكتشف:
 
وضع اللحوم والحليب ومشتقاته في الرفوف السفلية
تعتبر هذه المنتجات حساسة للغاية فهي تفسد بسرعة، ولذلك يستحب الاحتفاظ بها  في المنطقة الأبرد في الثلاجة، بمعنى الرفوف السفلية، مع الحرص على تغطية اللحوم وخاصة النيئة، ولفها جيدا بغلاف  ووضعها في وعاء خاص، لمنع انسكاب السوائل التي تخرج منها على الأطعمة، أو على أسطح الثّلاجة للمحافظة على نظافتها أيضا.
وبالنسبة للحوم التي ينبغي تخزينها فيجب وضعها وسط مجمد الثلاجة للمحافظة على طراوتها.
 
إستخدام حاويات بلاستيكية لتخزين الخضر والفواكه
للمحافظة على طراوة الخضر والفواكه يجب غسلها جيدا وتشطيفها ومن تم وضعها فى درج أو صندوق خاص بها وسط الثلاجة الشيء الذي يحافظ على هذه المكونات و سيحسن من جودة الإستفادة منها مع جعل لثلاجة تبدو بشكل منظم للغاية.
 
تخزين الوجبات الخفيفة في الرف العلوي
يمكن تخصيص الرفّ العلويّ لتخزين الأطعمة التي لا تفسد أو تتلف بسهولة، نظراً لكون الحرارة في هذا الجزء لا تعدّ منخفضة بشكل واضح، ولذلك يمكن استخدامه لتخزين الوجبات الخفيفة، مثل: البيض والمربى، والزبادي، هذا بالإضافة إلى إمكانية تخزين بعض المواد المعدّة والمطبوخة مُسبقاً أو تلك التي تم طهيها ولم تستهلك بالكامل هذه الأشياء يمكن تخزينها في في هذا الجزء.
 
الحرص الكلي على التنظيم من خلال:
-استخدام منظم البيض بأكثر من حجم مختلف لوضع البيض به، وذلك في حالة عدم وجود أماكن لوضعه بها.
 
-استعمال الأكياس التي تتم صناعتها من التوب، وذلك  لحفظ الخضراوات والفواكه بداخلها، بجانب وضع القماش في العلب البلاستيكية كوسيلة جيدة لامتصاص الرطوبة منها بشكل جيد، ولكن من أفضل طريقة في حفظ الأطعمة بهذه الحالة هي وضعها في الأكياس المصنوعة من التوب لقدرتها العالية وجودتها المضمونة على حفظ الاطعمة لأطول وقت ممكن.
 
-اقتناء صناديق متنوعة بتنوع أشكالها وأحجامها لعمل تنظيم جيد للأشياء المتواجدة في الثلاجة.
 
وفي هذه الأوقات الحالية المواكبة للأزمة الصحية ، تعتبر الاحتياطات ضرورية ، بما في ذلك كيفية التعامل مع الطعام. لذلك إليك نصائحنا للتسوق الآمن في المقال التالي: انقر هنا
 
في المقال المقبل موقع مبوّب سيكشف عن 5 نصائح عملية حول كيفية التعامل مع الجيران المزعجين
 
لذلك ندعوكم لاكتشاف أول موقع عقاري في المغرب وهو مبوّب الخاص بتأجير أو بيع أو شراء أي نوع من العقار.
 
تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *