أعد ترتيب المرآب الخاص بك: نصائح بسيطة لتنظيم محكم

عادةً ما تحتوي العديد من المنازل على مرأب للسيارات، وتحتوي بعض المنازل الحديثة على مرأب ثلاثي ذي بابٍ واحد مزدوج أو بابٍ واحد فردي، في القديم كانت معظم المرائب مفصولة عن المنازل حيث كانت تُبنى وراء المنازل على الطريق الذي يسبق جانب المنزل، وكانت شائعةً في منازل الخشب الليفي القديمة وغير شائعة في المنازل المبنية من الطوب. تتكون أغلب الأبواب في هذه المرائب من اثنين من أبواب المخازن الخشبية مع وجود باب للدخول ذي حجمٍ اعتيادي
 
 لكن التطور العمراني سمح بتعديل وتغيير مجموعة من الأشياء من أبرزها جعل المرآب متصل ومندمج تحت المبنى إذ يمكن الولوج والخروج من المرآب بشكل غير مرئي إضافة إلى اعتماد أبواب متينة وحديدية.
 
ونظرا لأهمية المرأب وسط محل السكنى وجب اعتماد بعض الخطوات المهمة والخاصة بالترتيب والتنظيف وكذا الصيانة بشكل مستمر
 
عملية الصيانة:
 تتعرض أبواب المرأب باستمرار لآثار مكثفة نتيجة التعرض المباشر إكراهات العوامل الجوية والمناخية، لذلك 
يجب المراقبة بشكل دوري مع الإنتباه للمشكلة الأكثر شيوعا التي يمكن أن يواجهها معظم الناس هو قفل مكسورة. إذا كان من الممكن العثور على جهاز قفل مماثل من القطر المطلوب، وسوف تكون كافية لتحل محل الآلية بأكملها، ولكن يجب الحرص على تثبيت القفل جيدا وعند الشك وجب الإستعانة بحرفي في المجال ، لأن الباب هو مصدر الأمان٠
 
 أما إذا كان الباب لا يفتح بسهولة في هذه الحالة يجب فحص الباب جيدا والتأكد من سلامة المفصلات وتثبيتها وأول ما يجب عمله هو تأكيد ربط المفصلات، ويمكن إجراء ذلك باستخدام المفك.
 
كما لايجب إغفال القيام بتجديد طلاء الجدران ولو لمرة واحدة كل سنتين، مع العمل على تحسين إنارة المكان وتجديد المصابيح التي تعرضت للتلف.
 
عملية التنظيف والترتيب:
 
يسهل قضاء بضع دقائق في عطلة نهاية الأسبوع في الترتيب، ومسح الأسطح، وإنجاز مهمات التنظيف السريعة مما يؤدّي ذلك إلى النظر بصورة شموليّة للأمور بدلاً من التمعّن بتفاصيلها.
 
 ينبغي إدماج عملية الترتيب و التنظيف الخاصة بالمرأب ضمن قائمة المهام الأسبوعية ،إضافة إلى العمل المتواصل على عدم تراكم الأشياء التي لا حاجة لها وسط المرأب لأن ذلك سيتسبب إحداث الفوضى، وإن دعت لضرورة إلى حفظ بعض الأشياء هناك حيث يُمكن حفظها عبر تجهيز عدد من الصناديق، وتخصيص كلّ منها لجمع أغراض معيّنة؛ كالأغراض المُراد التبرّع بها، والأغراض المُراد بيعها،  وجمع تلك التي لا حاجة لها في كيس القمامة لرميها ، وتسليم صندوق التبرّعات إلى المؤسسات الخيريّة، وبيع الأغراض التي تمّ تخصيصها للبيع لا لاحتفاظ بها وسط المرأب.
 
مواضيع ذات صلة:
 

      –   5 نصائح فعالة لتحقيق أقصى قدر من الراحة في المنزل!

 
في المقال المقبل موقع مبوّب سيكتشف عن  الهندسة المعمارية الساحرة والمباني التاريخية للعاصمة السياسية  (الرباط).
 
لذلك ندعوكم لاكتشاف أول موقع عقاري في المغرب وهو مبوّب الخاص بتأجير أو بيع أو شراء أي نوع من العقار.
 
تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *