5 طرق عملية للقضاء على الحشرات المنزلية

يعد فصل الصيف من الفصول المعروفة بتكاثر الحشرات الشيء الذي ينجم عنه غزوها لبعض الفضاءات المنزلية ، وهذا مايولد بعض الإزعاج والإحساس بعدم الراحة لكافة لأشخاص القاطنين في البيت، كما يشتد الأمر خطورة عند مهاجمة هذه الحشرات للأطفال حيت تحضر معها إمكانية انتقال أنواع متعددة من الأمراض، فضلاً عن الأضرار الصحية الناتجة عن استخدام المبيدات الحشرية الكيميائية.

لذلك سنوضح لكم في هذا المقال مجموعة من الطرق الطبيعية التي تعمل على مكافحة بعض أنواع الحشرات دون أن تخلف من ورائها بعض الأضرار الجانبية.

 

1- الحرص على إغلاق النوافذ والأبواب
التأكد من إحكام إغلاق باب المنزل الخارجي وكذا باب الحديقة .
الحرص على عدم وجود أية ثقوب في شبابيك النوافذ.
كما يمكن الإستعانة بوضع نوع من أنواع الأقمشة الخاصة بالنوافذ الخارجية، التي يمكن اقتنائها من عند محلات خاصة ببيع المعدات المنزلية.

 

2- معالجة كل التشققات أو الحفر الجدارية
من بين أهم الخطوات المساعدة في القضاء على مختلف الحشرات المنزلية، التأكد من عدم وجود أية تشققات أو حفر على جدران المنزل، لأنها قد تصبح مكان عيش واستقرار مختلف الحشرات، لذلك في حالة معاينة وجود مثل هذه التشققات، حاول أن تسارع بإغلاقها حرصا على سلامتك وسلامة أفراد عائلتك.

 

3- استعمال المبيدات عند الضرورة
يستحسن القيام باستعمال المبيدات في حالات خلو المنزل بضعة أيام ، بمعنى أنه يستحسن استعمال المبيدات في حالات السفر، حيث يفتح المجال لترك المبيد يعمل لفترة أطول الشيء الذي يولد فعالية أكبر. لكن عند القدوم على القيام بهذه الخطوة يجب التأكد من إغلاق كل الأبواب والنوافذ الخارجية.

 

4- الإستعانة ببعض الطرق الطبيعية للتخلّص من الحشرات
لطرد الحشرات بطرقٍ طبيعيةٍ وأكثر فعالية يمكن الإستغناء عن المبيدات الكميائية بأخرى طبيعية غير ضارة وذلك عن طريق : دهن الجسم ببعض الزيوت العطرية الطاردة للحشرات والبعوض مثل زيت الخروع، أو زيت النعنع البري، أو زيت عشبة الليمون. كما يمكن استخدام الجهاز الجاذب للحشرات.

 

5- الأجهزة الكهربائية للقضاء على الحشرات
في حالة القيام بجميع الخطوات السالف ذكرها ومع ذلك لازلت ترى عض الحشرات وسط المنزل، في هذه المرحلة يمكنك الإستعانة بصاعق الحشرات الذي يتم تعليقه على الجدار ليقوم بطرح ضوء الأشعة فوق البنفسجية التي تجذب الحشرات من مسافة كبيرة وبالتالى فإن هذه الوحدة يُمكنها أن تُغطى حتى أكبر المنازل أو الفيلات . مع كُل نبضة صامتة سوف تقع حشرة فى علبة تجميع هذه الوحدة ، والتى يُمكن إزالتها بالغسيل السريع. مع أنه آمن عند ملامسته من طرف الإنسان.

 

نشكركم على حسن متابعتكم لمقالاتنا وندعوكم لاكتشاف جديد تدوينات الموقع العقاري الأول مبوّب!