نصائح مهمة لتسهيل عملية تغيير المنزل !

من بين المهام التي تشكل حلقة أساسية في حياة كل إنسان هي امتلاكه لسكن، لأن هذا الأخير يحمل في طياته العديد من المرادفات والمعاني، فهو يمثل الإستقرار والأمان وأيضا حفظ الكرامة ، ونظرا لحاجة الإنسان الملحة في تغيير مسكنه من وقت لآخر لعدة أسباب وعوامل مختلفة من شخص لآخر، فهناك من يطمح في تغيير المسكن بسبب الضيق أو الزيادة في عدد أفراد الأسرة أو الحاجة  في الاقتراب من مكان العمل أو ربما لظروف أخرى،  لكل هذه الأسباب سنقوم في هذا المقال بالكشف عن مجموعة من النصائح العملية والفعلية قبل الانتقال إلى المنزل الجديد، 

 هل أنت مستعد ؟ 

كخطوة أولى يجب عليك القيام بعملية البحث

هذه الخطوة تعتمد بالأساس على :

 تحديد كل التصورات المرتقبة  تجاه المنزل الذي تريده من حيث  تحديد (الموقع – المساحة – عدد الغرف – الثمن الملائم لميزانيتك…) كل هذه الأشياء بهدف تسهيل عملية البحث سواء من طرفك ، أو من طرف الوسيط العقاري إن تطلب الأمر الاستعانة به في عملية البحث. 

-الفحص الدقيق والمعاينة الجيدة للمنزل بالاعتماد على قائمة المتطلبات السالف تحديدها، ولا ينصح بالتسرع في اتخاذ القرار سواء كان المنزل إيجارًا أم تمليك. 

-طلب المشورة من بعض الأقارب أو الأصدقاء من أجل المعاينة، وربما يمكن أن ينبهوك لبعض الأشياء التي لا يمكن الانتباه إليها

-لا تنسى أن تقوم بوضع قائمة استفسار خاصة بكل الشروط والمتطلبات التي يطلبها المالك أو القانون الداخلي المتفق عليه من طرف الجيران حتى لا تتسبب في إحداث أي مشكلات أخرى فيما بعد.

 

ثانيا: العمل على تحسين الديكور 

تشكل هذه المرحلة أهمية بالغة لكونها تعتمد على عنصر المشاركة  والاتفاق وبالإجماع مع كل من سيشاركك المنزل، كما يجب تحديد هل سيتم تكليف مهندس ديكور أم سيتم اعتماد شكل وتنظيم ديكور مستقل يُعهد إلى مقاول متخصص أو أنك ستقوم بذلك من تلقاء نفسك.

-العمل على وضع مخطط تصميم هندسي مع اشتراط وتحديد موعد سابق عن الموعد الحقيقي الذي تريده لتفادي كل الاصطدامات التي يمكن الوقوع فيها مستقبلا.

 

– تتبع عمل العمال خطوة بخطوة وفي جميع المراحل حتى لا تقع وسط ما لا تحب أو ما لا تريد، كما يجب أن تعلم أن هذه الخطوة تمكنك من تدارك أي خطأ يمكن أن يقع في طور الإنجاز.

 

ثالثًا: التحضير لعملية الانتقال

لإنجاح هذه العملية يستدعي الأمر 

-طلب المساعدة من بعض الأصدقاء أو الأقارب من أجل المساعدة في عملية الانتقال؛ 

-التخلص من الأشياء الغير مرغوب فيها وعدم نقلها للبيت الجديد ؛

-عدم القيام بنقل كل الأشياء دفعة واحدة فبدلا من نقل الأثاث مرة واحدة، قم بعزل الأشياء الحساسة سهلة الكسر كالزجاج، التلفزيون تم المعدات الإلكترو منزلية الثمينة في  مرحلة ثانية، وإذا كان الانتقال إلى مكان بعيد، فمن الأفضل أن يجلس أحد الأشخاص مع الأغراض من أجل الحفاظ على سلامتها من الكسر. 

 

رابعا: تغيير أقفال المنزل

من أجل تعزيز الشعور بالأمان وتفاديا لمجموعة من المشاكل المرتقبة، يُنصح بتغيير مفاتيح المنزل الجديد لأن هذه الخطوة  تعتبر من بين أهم الخطوات التي تساهم بشكل فعلي في خلق نوع من الإحساس بالأمن، الشيء الذي يمكن من تفادي بعض المشاكل المحتملة مستقبلا.

 

و كخطوة أخيرة تحديث عنوانك الجديد

بعد نجاح عملية الانتقال للمنزل الجديد أول شيء يجب القيام به هو تحديث العنوان سواء في البطاقة الوطنية أو في جميع الوثائق الرسمية وينصح القيام بذلك لدى المصالح الحكومية ومكاتب البريد ولكل جهة قمت بإعطائها عنوانك سابقا كالمؤسسات البنكية، مراكز العمل٠٠٠ 

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *