نصائح عملية للحصول على بيت صحي وأنيق

يعتبر المنزل بمثابة ملاذ آمن لقضاء معظم الأوقات، لذلك يجب دائما الحرص على الحفاظ التام على ترتيب المنزل ونظافته للحد من تكاثر الجراثيم والفيروسات . لتجنب مختلف الأمراض الفيروسية وكذا بعض الوعكات الصحية.

 

نظرا لأهمية الموضوع سنقدم لكم في هذه المدونة بعض النصائح العملية التي يجب اتباعها للحصول على بيت صحي وأنيق بطرق عملية وبسيطة.

 

دمج النباتات وسط المنزل

تعد النباتات المنزلية إحدى الخيارات المفضلة لتجهيز المنازل لإضفاء نوع من الراحة، فهي تساهم بشكل مباشر في وضع زخرفة حيوية على ديكور المنزل كما أن النباتات المنزلية تلعب دوراً كبيراً في تحسين الحالة النفسية والشعور بالاسترخاء للمقيمين فيه. ولكن ربما يخفى على البعض أهميتها في تنقية هواء المنزل المليء بالعديد من الملوثات، والتي قد تؤدي لأمراض الحساسية وغيرها.

 

دمج الروائح الزكية داخل المنزل

أثبتت الدراسات العلمية أن الروائح المنعشة داخل المنزل تحسن مزاج أفراد الأسرة وتقلل الشعور بالتوتر، مثل روائح نسيم البحر والبابونج واليانسون التي تخلق جوا من الاسترخاء وتُساعد على النوم الهادئ.

أما رائحة خشب الصندل والياسمين وزهر البرتقال، فتحتوي على روائح عطرية منعشة تحفّز الهرمونات وتثير المشاعر الدفينة، في حين أن رائحة اللافندر تساعد على التخلص من الشعور بالتوتر.

كما يمكن دمج الزيوت العطرية من المنتجات الرائعة الكفيلة بتعطير منزلك للتخلص من روائحه الكريهة.

 

الحفاظ على نظافة الحمام

الحمام من الأماكن التى تتطلب عناية ونظافة دائمة طوال الوقت ويتطلب جهدا ووقتا طويلا ووسائل نظافة ممتازة حتى يخرج بالشكل الأمثل، كما يجب العمل أيضا على الحفاظ على نظافة الحمام وتنظيمه فترات طويلة.

كما يجب اختيار نوعية جيدة من لصابون الحمام، اعتماداً على ما تفضله. قد تميل إلى استخدام صابون طبيعي أو مزيج من أنواع الصابون المعطرة، ولكن من الواضح أن رائحتها ستؤثر على رائحة الغرفة بشكل عام. وإذا كان ما تريده هو نشر رائحة لطيفة في المكان.

 

ترتيب المنزل والعمل على نظافته

بالرغم من أن تعقيم البيت يأخذ الكثير من الجهد والوقت، لكن لا يوجد شيء يضاهي الاسترخاء في بيت نظيف ومرتب ورائحته أنيقة لذلك يجب الحرص على عدم تأجيل الواجبات المطلوبة منك، أعد كل شيء لمكانة حتى لا تتراكم الأشياء في كل مكان. خصص يوم أسبوعي للترتيب.

 

حسن العلاقة مع الجيران

تحتل مكانة حسن الجوار أهمية بارزة بين مختلف العناصر المكونة لأي مجتمع إنساني يطمح في خلق جو هادئ، ومن ثم فقد اهتم الإنسان بخلق علاقة جيدة مع الجيران باعتبار هذه الأخيرة من بين القيم الإنسانية المساهمة في تقدم أي مجتمع من خلال المراعاة للآخر والعمل على عدم أديته، ولكي نُقيم علاقات ناجحة مع الجيران هناك بعض المهارات الاجتماعية التي تساعدنا على اكتساب علاقة جيدة وكدا الحفاظ عليها؛ بالدعم المعنوي والمجاملة، والالتزام بشروط الصداقة، إلى جانب الثقة والاهتمامات المشتركة والتكييف والتنازل عن بحدود.

 

للتوصل بالمزيد من المعلومات المهمة من أجل تطوير خدماتكم في مجال العقار ندعوكم إلى الإبقاء على اتصال دائم مع الموقع الأول بالمغرب مبوّب.

 

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *