نصائح حول كيفية إعداد المنزل الموجه للكراء الموسمي

تعرف ظاهرة كراء الشقق المفروشة المعروضة توسعا هاما خلال فصل الصيف في عدد من المدن المغربية. الشيء الذي يجعل العديد من العائلات المغربية أن تتقدم إلى خطوة تأجير مساكنها وبيوتها لأسر تأتي من مناطق مختلفة لقضاء عطلة الصيف ضمن مدد زمنية محدودة في شهر يوليوز وغشت خصوصا.
إذ تقوم مجموعة من العائلات بتأجير منازل صغيرة من أجل الاستفادة من عائدات الإيجار للسياح المغاربة، وفق مبلغ مالي متفق عليه يتحدد بحسب المكان والزمان وكذا اليوم والليلة.
الشيء الذي جعل من خلية الكتابة الخاصة بموقع مبوّب أن تبحث في الموضوع بهدف تزويدكم بمجموعة من النصائح الخاصة حول كيفية إعداد المنازل الموجه للكراء الموسمي الخاص بفصل الصيف
الإصلاحات الكهربائية:
الإصلاحات الكهربائية شيء مهم لإنجاح عملية الكراء الموسمي وفي أغلب الأحيان فالعملية لا تتطلب أكثر من تغيير أحد المصابيح الكهربائية أو تغيير غطاء مقبس كهربائي لذلك لا بد وأن تستعين بالمحترفين، فالتعامل مع الكهرباء يستلزم الكثير من الحذر، وتذكر أن أي خطأ تقع فيه أثناء توليك مهمة الإصلاحات الكهربائية في المنزل قد يتسبب في تعرضك للصعق بالكهرباء أو احتراق منزلك.
اصلاح تشققات الأسقف:
وهي إحدى المشكلات المنزلية الشائعة إلى حد كبير في حالة المنازل الساحلية بسبب الرطوبة. وغالبا ما يقوم أصحاب المنازل في مثل هذه الحالة بإضافة مسحوق بناء مانع للتسرب في الشقوق اعتقاد منهم أن هذا سيساعد على علاج مشكلة الشقوق والتسريب في أسقف منازلهم. وذلك لكون هذا الأخير يعد بمثابة عامل أساسي لراحة المطافين.
تركيب مكيف الهواء وربط شبكة الاتصال (الويفي)
للحصول على أكبر قدر من الاستفادة المالية، عليك تعبئة المنزل الموجه للكراء بمختلف وسائل الراحة الأساسية كمكيف الهواء والربط بشبكة الاتصال (الويفي)، هذا يعني أن عليك القيام بإحداث جميع الوسائل المتاحة لتسهيل عملية إقناع المصطاف رغم الرفع من قيمة السومة الكرائية.
طلاء الجدران
 يعدّ هذا المنزل الموجه للكراء الملجأ الذي يهرب إليه الإنسان من متاعب الحياة، لذلك يجب أن تضع بعين الاعتبار الحلول الّتي تحسن من هذه الحالة المزاجيّة، ومن هذه الحلول هي الألوان الّتي تعدّ من المؤثرات التي تسهم بجلب الهدوء ورفع مستويات الطاقة لخدمة المصطاف في أحسن الظروف.
أهمية تجديد ونظافة الأثاث
تعتبر نظافة الأثاث من بين أبرز العوامل المهمة المساعدة في إنجاح عملية الكراء، إذ تعد هذه الخطوة هي مركز جدب الزبون أو العكس وخصوصا مع الوضع الحالي الذي أصبح يعرفه العالم لتفشي بعض الأمراض الخطيرة، لذلك وجب الحرص على تعقيم كافة المعدات من أفرشة وأثاث وكذا المعدات المنزلية إذن وجب الحرص وبشدة على تهوية المكان وتعقيمه بشكل مستمر.
والحرص التام على اتباع كافة التدابير الوقائية:
-غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 40 تانية أو المحلول الكحولي
-حافظ على مسافة متر واحد على الأقل من الآخرين، بمن في ذلك أفراد أسرتك.
-ارتداء الكمامات الطبية والحرص على تغييرها كل 4 ساعات
-عدم لمس العين والأنف قبل تعقيم اليدين
وبما أن عملية رفع الحجر الصحي بدأت تظهر معالمها في بعض المدن بشكل تدريجي يمكنكم البحت عن الشقة المناسبة أو كذا نشرها لذلك ننصحكم بزيارة الموقع العقاري الأول والرائد بامتياز مبوّب.