نصائح مساعدة على تجديد ديكور الحمام

لا يختلف إثنان في كون أن عملية تجديد الديكور بالمنزل أمر مفضل للغاية فالإبقاء لفترة طويلة على نفس الشكل شيء ممل، لكن لا ننسى أنه يمكن التغيير في ديكور المنزل ولو بشكل بسيط لأن هذه العملية مطلوبة ومفضلة، كما يعد الحمام من الأماكن التي يُستحب التغيير في تصميمها من وقت لآخر ، باعتباره مكانا خصبا لتكوين البكتريا بسبب الرطوبة والبخار، لكن ماذا لو كانت ميزانيتك لا تسمح بتجديد شامل للحمام؟
لأننا نولي اهتماما لذلك، قمنا بجمع مجموعة من الأفكار الغير مكلفة والتي ستعيد لحمامكم نظرة جديدة وجميلة بأقل مجهود وبأقل تكلفة! لهذا الغرض إليكم بعض الأفكار التي من شأنها أن تمنحكم الإحساس والشعور بالتجديد والتغيير.

تحديد الميزانية : من الضروري تحديد الميزانية عند اتخاذ القرار بخصوص تجديد ديكور الحمام حيث يجب أن تشتمل تلك الميزانية على جدول مفصل به كافة المصاريف المطلوبة في تجديد ديكور الحمام من تكاليف رمل واسمنت ورخام إضافة إلى المصاريف اللازمة لشراء البلاط والصباغة والأدوات الكهربائية اللازمة ومع كل هذا سيتضح لك مدى تكلفة تجديد ديكور الحمام بنسبة تقريبية وشاملة.

 تصميم نظام الصرف الصحي : في العديد من المرات تظهر بعض العوائق في نظام الصرف الصحي. لكن تجدر الإشارة إلى أنه لاتكون أسباب هذه المشكلة في الاستخدام الغير السليم للهيكل فحسب بل هناك أيضا مدة اشتغال كل جزء من الأجزاء المكونة للقناة  لذلك قبل الخضوع في تجديد البلاط و السيراميك ينصح بتجديد الصنابير و قطع وأجزاء قنوات شبكة تصريف المياه من طرف حرفي مختص في مجال الترصيص.

المزج بين البلاط وبأدق التفاصيل : إذا كان الحمام لديك بمساحة صغيرة فهذا يعني أن لديك فرصة رائعة في استغلال البلاط لخلق مساحات بصرية مذهلة داخل حمامك باستخدام ألوان مفتوحة مع محاولة بسيطة في مزج البلاط مع كافة التفاصيل الديكورية والأثاث داخل الحمام، فهذا كله يساهم في خلق نغمات جمالية في غاية الروعة والأناقة.

حسن ترتيب الحمام : الأغراض والمناشف الغير مرتبه والمبعثرة بعشوائية على الأرف وأرضية الحمام، تجعل مظهر الحمام غير لائق، وخاصة إذا كان الحمام صغير فيكون حساسا لسوء الترتيب بصورة أكبر من الحمامات الكبيرة، لكن من المعروف أن الفوضى مرفوضة في جميع الأحوال.


إذن يجب استغلال الحائط بتصميم جيد بوضع علاقات للمناشف ورفوف للأغراض الخاصة كآلة الحلاقة فرشاة الأسنان، كما ينصح أيضا بوجود خزانة مناسبة أسفل الحوض باعتبارها من الأفكار المفيدة لتنظيم المكان.

استخدام المرايا : المرايا العاكسة ضرورية لزيادة الشعور باتساع الفراغ، ولا سيما إن كانت بطول وعرض الحائط حيث أنها تعمل بشكل خدعة بصرية ذكية لزيادة المساحة كما أن حسن اختيار الأكسسوارات الأنيقة يساعد بشكل فعلي في الحصول على تصميم جذاب للحمام، حيث يمكن استبدال الكثير من التفاصيل الفنية بأدوات بسيطة مثل مقابض معدنية باللون الفضي مما يتناسب يتناغم مع الألوان المحايدة في ديكور الحمام.

أفكار جيدة لإغناء إضاءة الحمام :  للإضاءة دور مهم في الديكورات الحديثة، وفي الحمامات الصغيرة تكون الحاجة للإضاءة الجيدة كبيرة، يمكنك صنع إضاءة مميزه في تجويف الحائط، أو تضع مصابيح أنيقة على جانبي مرآة الحمام أو تختار المرايا نفسها بإطار مضيء لخلق نوع من التجديد.
 لا تنسى أن الاضاءة تؤثر بشكل رئيسي على منهاج أي تصميم لذا يجب عليك الأخذ بعين الاعتبار مساحة الحمام حتى لا تصبح الاضاءة قوية, فتسبب ازعاج لمستخدمي الحمام او ان تكون ضعيفة فيصبح المكان مظلم وكئيب.
للإضاءة دور مهم في الديكورات الحديثة، وفي الحمامات الصغيرة تكون الحاجة للإضاءة الجيدة كبيرة، يمكنك صنع إضاءة مميزه في تجويف الحائط، أو تضع مصابيح أنيقة على جانبي مرآة الحمام أو تختار المرايا نفسها بإطار مضيء لخلق نوع من التجديد.
 لا تنسى أن الاضاءة تؤثر بشكل رئيسي على منهاج أي تصميم لذا يجب عليك الأخذ بعين الاعتبار مساحة الحمام حتى لا تصبح الاضاءة قوية, فتسبب ازعاج لمستخدمي الحمام او ان تكون ضعيفة فيصبح المكان مظلم وكئيب.

للاطلاع على مزيد من النصائح العملية، بخصوص فن وتصميم هندسة الديكور ندعوكم إلى البقاء على تواصل دائم مع جديد التدوينات الخاصة بالموقع العقاري الأول والمتخصص في المجال مبوّب

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *