نصائح مساعدة لتطوير مهنة الوكيل العقاري

يشهد سوق العقارات طفرة تحول كبير وملحوظ، الشيء الذي أدى إلى خلق منافسة قوية بين مختلف مهني العقار وخصوصا الوكلاء العقاريين . لذلك فالضرورة تستدعي خلق تنظيم محكم من شأنه مساعدة حرفي المجال في تولي الصدارة بين كافة المنافسين في السوق وكذا إتمام وربح الصفقة بنجاح.

لنوضح أولا، ما المقصود بـ مهنة الوكيل العقاري؟

مهنة الوكيل العقاري هي مهنة تعتمد على تقنية التواصل كما أنها تحتاج إلى تبني مهارة و الخبرة للنجاح في مجال العقارات والاستثمارات من حيث البيع والشراء، بحيث يكون الوكيل العقاري حلقة وصل بين المشتري وصاحب العقار، كما يساهم في تسهيل عملية البيع والشراء مقابل نسبة معينة من المال تسمى العمولة.

ماهي المواصفات التي يجب تبنيها لتكون وكيلا عقاريا ناجحا؟
 
التمتع بمختلف الصفات الحسنة
لكي تكون وكيلا عقاريا ناجحا في مهنتك يجب عليك التحلي ببعض الصفات والسلوكيات الحسنة كالصدق، والنضوج، والحماس ، والتواصل الجيد.
 
الالتزام بالمواعيد
لكي تدون إسمك ضمن قائمة الوكلاء العقاريين الناجحين وجب عليك الالتزام بكل مواعيدك مع كافة العملاء لكي لا تترك انطباع سيء عنك.

تطوير المهارات اللفظية والتواصلية
لكي تدون إسمك ضمن قائمة الوكلاء العقاريين الناجحين وجب عليك الالتزام بكل مواعيدك مع كافة العملاء لكي لا تترك انطباع سيء عنك.

الوضوح والمصداقية مع العملاء
لتفادي خسارة عملائك، يجب عليك قبل القيام بعرض العقار للبيع أو الإيجار، أن تقوم بزيارة العقار بشكل شخصي، وإجراء دراسة لنوعه وموقعه ومساحته، فضلاً عن التأكد من سعره بالمقارنة مع الوحدات المشابهة له في نفس المنطقة، تدوين الملاحظات الخاصة به وتصويره من الداخل والخارج كأنك أنت من ترغب به لنفسك.

 
تطوير اختصاصك المهني
لتطوير مؤهلاتك المهنية يجب عليك أن تقوم بخطة الإنفتاح الشامل على المجال العقاري لأنه كلّما تم التعمّق أكثر في مجال العقار كلما زادت فرص نجاح مسارك المهني وهذا أمر أساسي لنجاح بعيد الأجل.
 
التحضير الجيد لجميع التساؤلات:
عند تحديد لموعد أو إجراء مكالمة هاتفية مع أحد العملاء، عليك أن تكون على دراية بكل التساؤلات التي يمكن ان يطرحها العميل.
وإذا كنت لا تتوفر على المعلومات الكافية، حاول أن تقوم بإجراء بحث ودراسة، لتتمكن من وضع الإجابة الصحيحة بشكل واضح.
كلها عوامل تجعل العميل يتق بك وبالتعامل معك، لأنك تبذل طاقتك وجهودك لتغطية كامل التفاصيل المتعلقة بالعقار المراد بيعه أو استئجاره.

 
تطوير مهاراتك الرقمية والتسويق الإلكتروني
من المعروف اليوم أن التطور الرقمي أصبح يسير بشكل جد متطور جدا،  بهدف تسهيل مختلف الخطوات حيث أصبح الوصول للعميل أسهل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعية و المواقع الإلكترونية أو التطبيقات لذلك وبصفتك وكيل عقاري تطمح وتسعى لبلوغ أو المحافظة على النجاح أن تواكب جميع متطلبات العصر، كما يمكنك زيارة أول موقع عقاري بالمغرب مبوّب أو أن تقوم بتحميل التطبيق الخاص بموقع مبوّب للوصول الى أكبر عدد  ممكن من المهتمين بالعقارات بالمغرب.

امتلك موقعًا عالي الجودة
هل لا يزال يتعين امتلاك موقع ويب لوكالتي العقارية؟ سؤال مشروع في عصر الشبكات الاجتماعية والخدمات المتعددة عبر الإنترنت التي تربط العملاء والوكالات العقارية بمنصات إحترافية مثل مبوّب.
إنها واجهة متجرك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع! لذلك يجب عليك أن تتحكم في تسليم المحتوى وعلى وجودك على الويب.

تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *