مميزات شراء عقار وكيفية الاختيار بين القديم والجديد

في مقال اليوم سنكشف عن مجموعة من الخصوصيات الخاصة لتحقيق أفضل استثمار عقاري كما سيتم الكشف عن بعض النصائح العملية المقدمة من طرف العديد من خبراء المجال.
عند التفكير في الاستثمار في العقارات يجب أن تقوم بطرح سؤال رئيسي على نفسك حول اختيارك بين شراء عقار جديد أو قديم. إذ يوفر كل الخيارين العديد من المزايا، كما أن هناك معايير أخرى تلعب دورها، مبوّب يدعمك في الاختيار الصحيح.

لنركز على العقار الجديد
الراحة والعملية للسكن المناسب هي الميزة الأولى لممتلكات جديدة. في الواقع، لن تضطر من حيث المبدأ إلى القيام بأعمال أو ترميمات يمكن أن تمثل تكلفة كبيرة، دون نسيان اللمسة الحديثة على السكن، وأحدث معدات الجيل والهندسة المعمارية المعاصرة.

يسمح الإصدار الجديد أيضًا بالشراء في حالة الإنجاز المستقبلي، والذي يُطلق عليه عادةً الشراء على المخطط، أي أن المشتري يشتري العقار قبل بنائه ويدفع مع تقدم الأشغال، وهذا يسمح بتقسيم الدفع ويمكن أن يشكل هذا ميزة كبيرة.

من حيث الموقع، فإن سعر المتر المربع مرتفع بشكل عام في وسط المدينة والمناطق الأكثر خدمة. الجديد أكثر سهولة في الوصول إليه في ملحقات وامتدادات المدينة.

مميزات العقار القديم
بالنسبة للاستثمار في الإيجار، يصرح مجموعة من خبراء المجال العقاري، إلى أن هذا الجانب لديه المزيد من الربحية. وحسن الاختيار يعتبر أكثر أهمية. من ناحية أخرى، فإن العيب الرئيسي هو المزيد من الضرائب لدفعها
من بين المزايا التي يعرضها العقار القديم، موقع السكن، إذ يمكن أن يقع في مناطق مركزية وتاريخية وسط المدن، بالقرب من جميع المرافق الرئيسية بأسعار أكثر جاذبية.

شراء منزل قديم هو أيضا أسرع بكثير. من توقيع اتفاقية البيع إلى توقيع العقد الأصلي والانتقال إلى المبنى، يستغرق الأمر ثلاثة أشهر فقط في المتوسط.
ميزة أخرى للميزة القديمة: تسمح لك بالاستفادة من عرض أوسع، لتكون قادرًا على مقارنة الأسعار وغالبًا ما تكون قادرًا على التفاوض عليها. سعر المتر المربع في القديم أقل عمومًا من سعره الجديد، باستثناء المباني المرتفعة. تتميز السلع القديمة أخيرًا بأنها أكثر اتساعًا من الإنشاءات الجديدة.

وتبقى أفضل نصيحة في حالة الإقرار على شراء منزل قديم، فلا تتردد في اصطحاب واحد أو أكثر من المتخصصين في العمل والتطوير (سباك، بناء …) لتقدير قيمة التجديدات من البداية.

ولشراء منزل جديد أو قديم يرجى زيارة الموقع العقاري الأول والرائد بامتياز مبوّب.