أفضل الوجهات المغربية لممارسة التزلج

إذا كان فصل الشتاء يشكل مرحلة للاحتماء من قسوة البرد عند البعض، فبالنسبة للبعض الآخر فهو يمثل فرصة للاستجمام و الإستمتاع وكذا فرصة مهمة لممارسة الرياضات الشتوية بهدف عيش مغامرة فريدة من نوعها، لكن لعيش التجربة بشكل أفضل فالضرورة هنا تستدعي البحث عن أفضل الوجهات السياحية لقضاء أوقات مميزة لممارسة التزحلق على الجليد، في هذا المقال، اخترنا لكم بعض الوجهات المفضلة لدى المغاربة في فصل الشتاء لممارسة رياضة التزلج.

أوكايمدن


هناك في “أوكايمدن”، للطبيعة سحر خاص، يجد فيها كل زائر نوع من الراحة والترفيه عن النفس، فخلال هذه الأيام وطيلة فصل الشتاء، تتزين جبال أوكايمدن باللون الأبيض الناصع، فحيثُما وليت وجهك ثمة البياض، على أغصان الأشجار الباسقة وعلى الأرضِ، وجنبات الأحواض والشلالات المائية، وفي كل مكان من هذه الجبال العالية. 
يبلغ ارتفاع جبل “أوكايمدن”، 3200 مترًا، ويعتبر هذا المنتجع أعلى محطة للتزلج في شمال أفريقيا، إذن إن كنت من عشاق التزلج وكان الطقس على قمة جبل “أوكايمدن” يعرف تساقطا من الثلوج، يمكن أن تمارس هذه الهواية الشتوية وأنت تشاهد الكثبان الرملية لمدينة ورزازات، في مشهد لن تراه سوى بالمغرب، والذي يزخر بطبيعة متنوعة، بين صحراء قاحلة وجبال شامخة تكسوها الثلوج والطبيعة الخضراء.
كما يمنح منتجع “أوكايمدن” أيضًا تنوعًا لمدينة مراكش الحمراء المعروفة بطقسها الدافئ عمومًا، فالبعض يفضل أن يطلق على “أوكايمدن” لقب سطح مراكش البارد، بسبب تساقط الثلوج وما ترسمه من لوحة طبيعية ساحرة، تجعله قبلة للسياح خلال فصل الشتاء، سواء المغاربة الذين يتوجهون إلى “أوكايمدن” لعيش تجربة فريدة مع أصدقائهم أو أفراد أسرتهم، أو السياح الأجانب الذين يتوافدون إلى المكان للاستمتاع بممارسة الرياضات الشتوية التي تختلف حسب رغبة كل شخص، وأخذ صور لما يحمل المكان من طبيعة خلابة تستدعي توثيق لحظات قد لا تنسى.

ميشليفن


يُعد جبل ميشليفن الذي يقع على بعد أقل من 20 كيلومترا من مدينة إفران، المكان الأكثر ارتيادا في منطقة الأطلس المتوسط من قبل هواة التزلج فمنطقة مشليفن تعد اليوم منتجعا للترفيه والسياحة والتزلج، إذ تعرف هذه المنطقة رواجا كبيرا خلال السنة، بالخصوص ما بين شهر نونبر ومارس من كل سنة.

تجدر الإشارة لكون هذه المنطقة تُوفر 5 مسارات للمتزلجين من ذوي الخبرة أو المبتدئين الذين يرغبون في اكتشاف متعة التزلج والرياضات الشتوية بشكل عام.
كما تحتوي هذه المنطقة على منتجعات سياحية ومطاعم ممتازة، كما أنها وفر أماكن لاستئجار أو شراء معدات رياضة التزلج، كما أن هناك إمكانية أخذ دروس تعليمية للمبتدئين بعين المكان، ويمكنك التمتع بالطبيعة وأنواع الأشجار المختلفة في المنطقة مثل شجر الأرز الأطلسي والبلوط، وهناك الأسواق التقليدية التي تعرض منتجات المنطقة.

 

يمكنكم التوصل بعديد من الاقتراحات للعديد من الوجهات المفضلة لممارسة مختلف الرياضات الشتوية، عبر جديد تدوينات موقع مبوّب الرائد والمتخصص في المجال العقاري بالمغرب٠

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *