كيف يمكن إحداث تصميم أماكن خاصة بالتخزين في المنزل؟

من بين المشاكل التي يمكنك أن تواجهها عند الاستقرار في منزل مساحته صغيرة، هى طرق التخزين للاحتفاظ بجميع أمتعتك وأدواتك دون إحداث فوضى وسط المنزل.
 
من بين المشاكل التي يمكن أن تواجهها عند الاستقرار في منزل مساحته صغيرة هو عدم إيجاد مكان مناسب للعديد من الأغراض التي تستخدمها بصورة  يومية، وهنا تجد نفسك مضطرا إلى تكديسها في أماكن غير مناسبة، الشيء الذي يتسبب بإحداث  الفوضى وسط أرجاء المنزل، الشيء الذي يؤدي إلى استغراق وقت أطول في محاولة العثور عليها عند الحاجة. 
لذلك تستوجب عملية تخزين الأغراض المنزلية في أماكن مناسبة وسهلة الولوج لتسهل الحياة اليومية، ونظرا لأهمية الموضوع سنعرض لكم في هذا المقال مجموعة من الحيل الذكية
 
العمل على فرز وتخزين المنتجات حسب الفئة
التخزين حسب الفئات  هو مبدأ أساسي يبدأ منه ترتيب المنزل وذلك من خلال جمع الكائنات من نفس النوع في مكان واحد وبشكل منفصل عن كائنات الفئات الأخرى بحيث يمكنك العثور بسرعة على الأشياء الصحيحة وسهولة تنظيف الخزانات.
 
حسن استغلال تحت السرير
من المساحات التي يمكن استغلالها لتخزين بعض الأغراض تحت السرير لكن لا تدفع فقط الأشياء في هذا المكان بعشوائية، حيت يجب عليك وضع الأشياء في حاويات الطويلة والمنخفضة أو البلاستيكية المخصصة لهذا الغرض .
كماينصح بالبحث عن صناديق طويلة أو تحتوي على عجلات لسهولة انزلاقها حيث يمكنك بسهولة استرجاع كل العناصر.
 
أفكار للتخزين في المطبخ
مهما كان مطبخكِ صغيرًا، فهناك دائمًا متسع لجميع أدواتك المنزلية وفق استخدام الأدراج الجانبية التي تعتبر من أكثر الأفكار استعمالا.
كما تعد إضافة بعض السلال داخل الدواليب من أهم الوسائل التي تساعد على ترتيب دواليب المطبخ، فلن يضيع شيء مهما كان صغيرًا، فيإضافة السلال البلاستيكية يمكنك تصنيف محتويات كل دولاب حسب استعمالاته وحجمه.
كما ينصح باستغلال كل مكان متاح على الحائط وسط المطبخ في كل زاوية داخل المطبخ أو خارجه، فالحوائط أثبتت استعدادها لتحمل الكثير في التخزين والتنظيم.
 
حسن تنظيم مساحة الحمام
المساحات الصغيرة للحمام مع الوجود العديد من الأدوات ومستحضرات العناية اليومية قد تشكل تحدياً كبيراً عندما يأتي الأمر للتنظيم و الترتيب وقد يصبح الأمر صعبا. 
تنظيم أدوات العناية الشخصية وغيرها ليست بالمهمة المستحيلة مع بعض الخدع البسيطة وقطع الديكور متعددة الاستخدامات كالأرفف و الخزانات على الحوائط والزوايا وغيرها التي ستمنحكِ مساحة جمالية ومظهر أنيق. 
يعتمد العديد من منسقي المنازل إلى التركيز على المساحة الرأسية مع منازل الاستوديو و المساحات الضيقة والتي ستمنح حمامك المزيد من مساحات التخزين للتخلص من كل الأشياء التي تسبب ازدحام وتشكل فوضى.
 
استخدام منظم الأحذية
منظم الأحذية هو رف بسيط يحافظ على الأحذية في الأفق ويتيح إمكانية الوصول إليها بسهولة ، فربما يكون خيار منظم الأحذية  سببا في زيادة مساحة التخزين الموجودة إلى أقصى حد ، مع إمكانيته في الحفاظ على جودة الأحذية فبغض النظر عن الجانب الجمالي فهو يجعل الأحذية خالية من الغبار وبعيدة بشكل تام عن الأعين.
 
مواضيع ذات صلة :
 

 

 
في المقال المقبل موقع مبوّب سيكشف عن بعض النصائح الاحترافية الخاصة بـ الوكلاء العقاريين !
 
لذلك ندعوكم لاكتشاف أول موقع عقاري في المغرب وهو مبوّب الخاص بتأجير أو بيع أو شراء أي نوع من العقار.
 
تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *