كيف تتميز في عالم تجارة العقارات؟

لابد لمن يطرق أبواب الاستثمار العقاري أن يتحلى بجملة من الصفات، ومنها ما يأتي بحكم الممارسة لتحصيل الخبرة، أو ما يأتي بحكم التعليم والتدريب.
إد تعد خطوة بيع العقارات أو شرائها أو تأجيرها من المشاريع الضخمة في الحياة. العمليات التي تستحق التفكير والتأطير. يمكن للوكالة العقارية أن تسهل المشروع العقاري بشكل كبير: خبرتها توفر الوقت والمال!

في هذا المقال سنحاول الكشف عن بعض النصائح والقواعد التي من شأنها ضمان نتائج جيدة في الحد الأدنى وخلال الظروف الطبيعية للسوق. ولكي تصبح أحد تجار العقارات الناجحين ما عليك سوى اتباع النصائح التالية:

 

التمتع بمختلف الصفات الحسنة
لكي تنجح في مهمتك كوكيل عقاري وجب عليك التحلي ببعض الصفات الحسنة كالصدق، والنضوج، والحماس. 

دراسة السوق بشكل محكم

لا يمكنك أن تصبح تاجر عقارات بمجرد الرغبة في ذلك، بل عليك دراسة هذا الميدان من خلال الاطلاع على المراجع الخاصة بالعمل العقاري، أحوال السوق، وكذا المدينة التي تخطط للعمل فيها.

مقارنة أرقام البيع والشراء

لابد من مقارنة أرقام البيع والشراء خلال الخمس سنوات الأخيرة، وتأثير الأحوال السياسية والاقتصادية على الأسعار.

التدريب على يد خبراء في المجال العقاري

يمكن أن تحصل على خبرة مهمة في المجال العقاري بالتدريب على يد خبراء في الميدان لمعرفة هوامش الربح، ونسب الخسائر المحتملة وكيفية تجنبها. علاوة على الشق القانوني الذي يجب أن لا تتجاوزه.

 

تطوير المهارات اللفظية والتواصلية
تعتبر خطوة تطوير  المهارات اللفظية والتواصلية من بين الأشياء الهامة لبلوغ كافة أهدافك المهنية خصوصا وأن مهنة الوكيل العقاري تعتمد على التواصل والإقناع المباشر لكافة الزبناء.

 

حسن التعامل مع الزبناء

يجب عليك أن تكون حسن المظهر ولبق في تعاملك مع الزبناء. إضافة إلى إضفاء جو من المرح  مع الآخرين مع مراعاة الفوارق الاجتماعية والثقافية بينهم. وخصوصا التواصل مع كل منهم بالطريقة التي تناسبه سواء في تقديم العروض أو التفاوض على الأسعار.

 

في المقال المقبل موقع مبوّب سيكشف عن بعض أفضل الديكورات المنزلية المستوحاة من بعض البرامج التلفزيونية الشهيرة.

لذلك ندعوكم لاكتشاف أول موقع عقاري في المغرب وهو مبوّب الخاص بتأجير أو بيع أو شراء أي نوع من العقار.تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *