كيفية منع دخول الغبار والأتربة إلى المنزل

يشكل دخول الغبار والأثربة إلى المنازل مشكلة كبيرة ، لأنَّه يتسلَّل من النوافذ والشرفات والأبواب المفتوحة بصورة مستمرة ويوميَّة الشيء الذي يؤدي إلى تراكم وترسب الأثربة، ومع إهمال تنظيفه يمكن أن يتسبّب ذلك ببعض الحساسية للأطفال وللكبار أيضا.

في هذا المقال سنقوم بعرض بعض النصائح والخطوات المساعدة في منع الغبار من الدخول للمنزل !

 

استبدال وصيانة  الشبابيك القديمة 

تعتبر خطوة استبدال وصيانة  الشبابيك القديمة خطوة مهمة للغاية لأنه من خلالها ستوفر لكِ الشبابيك الحديثة إغلاقًا محكمًا وتاما في وجه الأتربة، كما أنه من أبرز مميزات النوافذ الحديثة أنها محكمة الإغلاق لكنها تسمح بدخول ضوء أشعة الشمس للمنزل.

 

وضع أشرطة لاصقة على النوافذ

في حالة اكتشاف دخول الأتربة للمنزل، رغم إحكام إغلاق النوافذ، فربما يعود السبب لوجود بعض الفتحات الصغيرة التي تؤدي إلى دخول الأتربة إلى المنزل، لذلك يمكن الاستعانة بأشرطة لاصقة من شأنها منع  دخول الغبار.

 

الإعتماد على وضع ستائر للنوافذ

لتجنب دخول الغبار للمنزل ينصح بتركيب بعض الأنواع الخاصة بالستائر الخفيفة خصوصا على النوافذ والأبواب الخارجية، حيث يمكن لهذه الستائر أن تتصدى للغبار والأتربة كما أنها تمنع انتشار الأتربة الرقيقة وسط المنزل كما يستحسن استخدام بعض الستائر الخفيفة لأنها تسمح بمرور ضوء أشعة الشمس.

 

سجاد أمام باب المنزل الخارجي

لمنع دخول الأتربة للمنزل ينصح بوضع سجاد أمام باب المنزل من الخارج، حيث يتوجب على كل القادمين من الخارج مسح أحذيتهم عليها قبل الدخول، الشيء الذي يساهم في كبح الغبار والأتربة وتركها على السجاد قبل الدخول إلى المنزل.

 

وضع قطع إسفنجية أسفل الباب

للحصول على الحماية الكافية و لمنع دخول الغبار والأتربة إلى المنزل، ننصحك بتثبيت بعض القطع الإسفنجية  أسفل الباب لإغلاق المساحة بين أسفل الباب والأرض، حيث تُشكل هذه القطع مانع جيد لدخول الغبار.

 

نشكركم على حسن متابعتكم لمقالاتنا، وندعوكم للبقاء على تواصل مع جديد تدوينات الموقع العقاري الأول بامتياز مبوّب !