دور المرايا العاكسة في إعطاء لمسة فنية في التصميم الداخلي

تشكل المرايا العاكسة  فرصة هائلة لجعل المساحة الداخلية في المنزل تبدو أكثر اتساعا وإشراقا وجاذبية، فهي تعد بمثابة عامل قوة للديكور المنزلي عندما تحب أن ترى نفسك فيها وتشعر بالثقة تجاه مظهرك ومنزلك وهذا ينعكس تلقائيًا على الديكور بشكل مباشر. 
 
وأصبح دور المرايا في التكبير و الإنارة أكثر أهمية من أي دور آخر خاصة في المداخل و دورات المياه و الزوايا و الأركان الضيقة وغرف الملابس بل حتى في الخزائن و الرفوف، كما تستخدم المرايا العاكسة في غرف الجلوس والصالات و كذا وسط الفضاءات المفتوحة ليس فقط لهدف الحصول على رحابة أكثر وإنما لعكس بعض المناظر الجميلة، خصوصاً إذا كانت تطل على حديقة قريبة منها أو مجموعة من أحواض و نباتات و أزهار مختلفة .
 
لكن لنكتشف بعض الأفكار الجيدة التي من شأنها أن تجعل خطوة إدماج المرايا العاكسة داخل المنزل أفضل بشكل أكبر: 
 
من الممكن أيضا لكل من أراد أن يتغلب على ضيق المساحة داخل البيت أن يقوم باستخدام المرايا لحل مشاكل  صغر الغرف  فعند تثبيتها على أحد الجدران تعطي شعوراً بمساحة أكبر في الحجرات الصغيرة، كما يمكن الإستفادة منها أيضاً في بعض الأماكن التي لها أسقف منخفضة ، فمثلاً وضع مرايا ملتصقة على السقف يعطي شعوراً بالارتفاع.
ويجب الانتباه إلى كون سوء استخدام المرايا، يؤدي إذا وضعت على حائط من إبراز عيوبه في حال ما كان مطليا بطريقة خاطئة مثلا. نفس الشيء إذا وضعت على حائط طويل معتم بالممر.
بطريقة بسيطة يمكنكِ استخدام مرآة بالتصميم المربع التقليدي لتضفي طابعا كلاسيكيا على الجدار بينما يعمل الزجاج على عكس الألوان بالحجرة بطريقة عصرية، كما أن استخدام قطع المرايا الكبيرة سيسهم في لفت الإنتباه وخاصة إذا كانت جدران المنزل مطلية بألوان متعادلة كدرجات البيج والكريمي.
استخدام المرايا كبيرة الحجم كقطعة مركزية لتقسيم الغرفة سيمنحكِ المساحة التي تحتاجينها من خلال انعكاس الإضاءة، كما ستساعد على عكس صور القطع الأخرى بالمنزل لخلق لوحة فنية رائعة.
ومن الأماكن الجيدة لوضع المرايا، المنطقة المقابلة للنافذة بحيث يتم تركيبها بزاوية قائمة لتزيد من كمية ضوء النهار الداخل للغرفة، وتعكس مناظر جميلة للفراغ الخارجي، حيث تعتبر المرايا وسيلة تجميلية حيوية في التصميم الداخلي.
وتبين أنه بالإمكان وضع شريحتين من المرايا، في المنطقة الواقعة ما بين جدارين قصيرين، للحصول على زاوية أكثر اتساعاً، ولخلق انتقال مريح بين الجدارين.
ويعد الإطار الخارجي للمرآة عاملا مهما في الديكور، خصوصا ذلك الخشبي الكلاسيكي الذي يتميز بألوانه الداكنة.
 
اقتراحات لبعض المواضيع ذات صلة:
خصائص ومميزات نظام المنازل الذكية!
5 نصائح فعالة لتحقيق أقصى قدر من الراحة في المنزل!
أحدت موضة التصاميم والديكورات المنزلية الخاصة بسنة 2021!
 
في المقال المقبل موقع مبوّب سيتطرق لوضع مقال خاص للكشف عن حصيلة إصدار خاص بدليل مبوّب للعقار.
لذلك ندعوكم لاكتشاف أول موقع عقاري في المغرب وهو مبوّب الخاص بتأجير أو بيع أو شراء أي نوع من العقار.
تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …
 

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *