خاصيات التأمين العقاري

التأمين هو قطاع خدماتي واسع ومتنوع، إذ يوفر العديد من عروض التأمين وخصوصا على العقارات، سواء كانت شقق، أو منازل، أو عمارات أو حتى أراضي فارغة، وتقوم هذه الشركات بتعويض المؤمن على جل الأضرار التي تلحق بممتلكاته. في غالب الأحيان يطرأ على بال المؤمن إثر تعاقده مع إحدى شركات التأمين، أنه سيتم تعويضه عن كل الممتلكات التي صرح بها لشركة التأمين، والتي ضاعت له بشكل من الأشكال و بأي طريقة، لكن في الحقيقة يعتبر هذا التفكير في غير محله  حيث أن العقود التي يوقع عليها الزبون المُؤمن تضم العديد من التفاصيل و كذا الحالات التي تعوض عليها شركة التأمين، حيث يقع العديد من الأشخاص في هذا المشكل بعد وقوع حادث ما، فيفاجئ بأنه لن يتلقى تعويض عن الضرر بسبب بند من البنود الموجودة في العقد الذي أبرمه مع الشركة المؤمنة، لدا من الواجب على كل شخص يرغب في التأمين على عقاره،  أن يتطرق بشكل دقيق على البنود التي يحتويها العقد، و يطرح جميع التساؤلات التي تخطر بباله على مسؤول شركة التأمين

لندقق أكثر حول صيغ خدمات التأمين المتوفرة:
– البناء والمحتويات
الأضرار التي لحقت بالبناء وداخل المنزل أو خارجها أو محتويات المنزل بسبب المخاطر المؤمن عليها بسبب الحرائق أو الأعاصير أو البرق أو غیرھا من الکوارث الطبيعية
– السرقة واقتحام المنزل
يتم التعويض من طرف شركة التأمين في حالة أي فقدان أو ضرر في محتويات المنزل ناتج عن سطو أو اقتحام للمنزل.
– السكن البديل
إذا أصبح منزل المؤمن له غير قابل للسكن نتيجة المخاطر المؤمن عليها، سيكون التعويض سكن بديل –حتى مدة 90 يوماً- حتى يتم إصلاح منزلك مرة أخرى.
– تأمين الحوادث الشخصية 
في حالة حدوث حريق أو انفجار والتسبب بإصابة أو وفاة مالك المنزل أو أحد الأفراد كنتيجة مباشرة عن هذه المخاطر التي وقعت في مكان السكن، ستعوض شركة التأمين عن الوفاة أو الإعاقات الكلية الدائمة والنفقات الطبية حتى الحدود المؤمن عليها.
–أضرار الفيضانات والزلازل وسوء الصيانة المنزلية
تضع شركات التأمين امتيازا خاصا في حالة الاحتياج الى توسيع التغطية التأمينية لتشمل أخطاراً إضافية كالعواصف، والفيضان، وتسرب الماء من الأنابيب، والأضرار والاضطرابات والانفجار الناجم عن الآلات والأجهزة التي تشكل جزءاً من الأملاك المؤمنة.

ومن هنا تجدر الإشارة إلى الأهمية البالغة التي يقوم بها قطاع التأمين ضد مجموعة من المخاطر التي يمكن أن تلحق بعقار ما، أو حتى بالشخص الذي يعيش وسط هذا العقار ولمعرفة تفاصيل أكثر حول هذه الخصوصية يرجى الدخول إلى أحد المواقع الخاصة بشركات التأمين بالضغط هنا.

وللحصول على عقار أحلامكم مع التفكير في تأمينه ننصحكم بالولوج إلى البوابة الرسمية لموقع مبوّب الرائد والمتخصص في مجال العقار.

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *