المنازل الصغيرة خيار أفضل بكثير

المنازل الصغيرة لها مميزات خاصة بها، فمساحتها الصغيرة تساهم في خلق روح التحدي لدى كل من يريد أن يقوم بتصميمها بشكل رائع، كما أن المنازل الصغيرة يكون لها وقع إيجابي لابتكار أفكار جيدة من أجل استغلال كل المساحات.
فتصميمها يهتم بكل التفاصيل، كما انها تحتاج الى مهارة عالية في التفكير للحفاظ على وظيفة المكان، وتحقيق كل متطلباته في مساحة صغيرة تجعلك تستحضر جان
ب المراعات لكل القياسات المستخدمة.

منزل صغير يعني وقت أقل وتكلفة منخفضة
بناء منزل جديد وكبير أمر مكلف للغاية ويتطلب الموارد اللازمة من حرفيين ومهندسين إضافة إلى الحاجة للكميات الكبيرة من الإسمنت والرمال ذات المصدر الطبيعي، فإنك تحتاج إلى الكثير  لترسيخ الأسس، ونظرا للطلب المتزايد على هذه المواد فإن واقع استنزاف الموارد الطبيعية أصبح واقعا نعيشه، لنأخذ على سبيل المثال الرمال والطلب المتزايد عليها، فقد أصبحت الرمال اليوم نادرة و لم يعد بمقدور البحر تلبية الطلب المتزايد عليه من الناس.

لكن عملية بناء منزل صغير يمكن أن تقوم على أساس موارد طبيعية أخرى مثلا الخشب، فهذه المادة جد متوفرة ويمكن لها أن تستمر أكثر في إطار التدبير والإستغلال العقلاني المحكم .
إذن فمنزل صغير يمكن له تلبية الحاجيات الضرورية للأشخاص ، دون الحاجة إلى استنزاف الموارد الطبيعية ،إضافة إلى ربح  الوقت لأن منزل صغير لا يتطلب وقتا كبيرا من أجل البناء، وفي الأخير ربح الجهد والمال لأن المنزل الصغير غير مكلف من ناحية البناء المواد الأولية  والهندسة المعمارية.

نصائح ترتيب المنازل الصغيرة
لنتعرف على مجموعه من الافكار الفنية لتصميم المنازل الصغيرة و تغيير ديكورها:

قطع الأثاث الصغيرة : ننصحك باختيار قطع أثاث صغيرة وتوظيفها بطريقة جيدة ومرتبة جيدا، حتى لا تحصل على شكل غير محبب في الديكور النهائي ويجب اختيار قطع الأثاث المناسبة للمكان من حيث الحجم.

الإضاءة المناسبة : للإضاءة دور مهم إذ بإمكانها إظهار طبيعة المكان و إظهار اذا كانت مساحة المكان كبيره أو صغيره لأن الإضاءة الجيدة تؤدي الى كِبر مساحة المكان أو إظهاره  كبيرا،فيجب التركيز على نوع الإضاءة الذي تريده ومعرفة النوع الذي تحتاجه سواء الإضاءة الخافتة أو العكس.

الألوان الفنية :  إن إختيار الألوان من أهم مراحل تصميم الديكور ،إذا يجب التفكير جيدا قبل اتخاذ القرار واختيار ما يتناسب مع المساحات الصغيرة من أجل إعطاء نظرة تكبير المساحة، والألوان التي تتناسب مع المساحات الصغيرة هي الألوان الفاتحة وأهمها اللون الأبيض والرمادي الفاتح.

من أجل اختيار شقة أحلامكم ندعوكم إلى زيارة الموقع الأول في مجال العقار: مبوّب

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *