العناية بالمظهر الخارجي للمنزل!

 

كما يعلم الجميع أن واجهة المنزل الخارجية تعد بمثابة وجه المنزل لذلك يجب الإعتناء جيدا المظهر الجميل لأنه سيكون دائمًا مصدر إبداع لخلق انطباع إيجابي.

كما يتيح لك ديكور واجهة المنزل استخلاص استنتاجات حول أذواق أصحاب المنزل. لا ينبغي أن يكون التصميم أصليًا فحسب ، بل وظيفيًا أيضًا ، وهو يتمتع بصفات موفرة للحرارة ومقاومة للرطوبة ومقاومة للحريق.

 

فنظرا لأهمية الموضوع سنقوم في هذا المقال بإعطاء بعض النصائح المخصصة للتصميم الخارجي للمنزل

 

الاختيار الجيد للباب الخارجي:

يجب دائما العمل على تحسين جماليات منزلك. سواء كان جديدًا أو قديمًا ، ومن الأمور الأساسية حسن  اختيار الباب الخارجي للمنزل ، فالضرورة تستدعي أن يكون صلبًا لكن يجب أن يكون أيضا جماليًا،  فبالإعتمادً على حجم المنزل والطراز الخشبي ، يأتي الباب الأمامي بأحجام وألوان وتصميمات مختلفة تراعي حفظ الأمان للمنزل وكذا تحافظ على عملية العزل الحراري.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تجهيز البوابات المنزلقة بنظام محرك مبتكر يهدف إلى تسهيل الوصول إلى منزلك. للاستفادة من هذا الخيار الذكي.

إذن من هنا يتضح لنا أن اختيار الباب الخارجي بعناية أمر ضروري لحفظ الأمن المنزلي والعزل الحراري ويساهم في تأثيث الديكور الخارجي.

 

الفضاء  الخارجي: 

هذا الفضاء غالبا ما يتكون من أرضية خشبية كبيرة مرفوعة ومنصوبة في الجزء الخلفي من المنزل وتحاط في الغالب بحواجز خشبية لغايات السلامة، وعادةً ما يكون لها شكل تقريبي غير مدمج مع بقية تصميم المنزل، ومن الجدير بالذكر أنها تعد مكانًا مفضّلًا للتجمعات الاجتماعية الكبيرة  في الهواء الطلق.

 

الطلاء الخارجي للمنزل:

بالطبع إن لون طلاء منزلك هو شأن خاص بك ، ولكن عليك أن تفكر في شكل منطقتك ، أو بعبارة أخرى أنظر إلى الصورة ككل ، وفكر في الحي الذي تسكن فيه كنسيج واحد ومنزلك جزء من هذا النسيج ، ولذلك عليك اختيار الألوان التي تناسب الشكل العام للحي ، فربما تختار لمنزلك لون متفرد ولكنه يخلق مظهر عام شاذ في وسط الحي.

 

الإنارة الخارجية للمنزل

يجب أن تضع على جدران مدخل المنزل، إنارة مناسبة وضرورية لسهولة الرؤيا مساءً، كما يمكنك اختيار التصميم المناسب، حيث ينصح باستخدام مصابيح يمكنك التحكم في إضاءتها سواء للأعلى أو للأسفل وبذلك نضمن أكبر قدر من الإضاءة خارج المنزل.

 

إضاءة الحديقة

تصنع الإضاءة بمختلف أنواعها ودرجاتها، سواء الإضاءة البيضاء أو الإضاءة الصفراء، فارقاً بمساحتك الخارجية وتضفي لمسة من الرقي لها في حال تم توظيفها بالشكل الصحيح بالاستناد إلى خبرات ونصائح متخصصين لأن هذا الأمر سيكون له وقع إيجابي كبير في إحداث الفرق وخلق التميز. 

 

للتوصل بالمزيد من المعلومات المهمة من أجل تطوير خدماتكم في مجال العقار ندعوكم إلى الإبقاء على اتصال دائم مع الموقع الأول بالمغرب مبوّب.

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *