الأنشطة الإبداعية المنزلية في فترة العزل الصحي

بسبب ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد الذي انتشر بمختلف دول العالم، وضعت الحكومة المغربية مجموعة من الخطوات الاحترازية لمنع تفشي انتشار هذا الفيروس وبالتالي إقرار العزل  في المنزل لفترة محددة.

لكن مع المكوث في المنزل هل هناك بعض الأنشطة التي المهمة التي ينبغي القيام؟

للتغلب على الشعور بالملل الذي يمكن أن يصاحب العزل الصحي في إطار المكوث بالمنزل يمكن القيام بعدة أنشطة، إذ أن المعزول صحيًا يحظى بفرصة للقيام ببعض الأنشطة التي لا يتسنى له القيام بها في الأوقات العادية.

مثلا:

1- يمكنك استغلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من خلال المحادثات مع أصدقائك وعائلتك .

2- ممارسة الأنشطة الرياضية بهدف الترويح عن النفس بشكل دائم ومنتظم كل ساعات داخل المنزل.

3- احرص على عدم تناول نفس نوع الطعام بشكل يومي لكسر الروتين الغذائي.

4- الحرص على متابعة آخر وأحدث المستجدات الإخبارية لمعرفة الجديد واتباع كافة الإرشادات الضرورية.

5- ملء الفراغ بالقراءة إد تجعلك هذه الأخيرة أكثر انفتاحًا وإبداعًا، وتقلل من مستويات التوتر لديك، بالإضافة إلى أنها هواية مسلية تعود بالنفع.

6- يمكنك ممارسة بعض ألعاب الفيديو على هاتفك للترفيه وتمضية وقت مسلٍّ، وفي نفس الوقت تساعد الألغاز والألعاب العقلية على تنمية الذاكرة والقدرات المعرفية.

7 -الحرص الدائم على تنظيف وتهوية المنزل وكذا الحرص على المحافظة التامة لترتيب كافة الحاجيات.

 8-يمكن استغلال الوقت أيضا في تحسين الكفاءات اللغوية وبالخصوص اللغة الإنجليزية من خلال القيام ببعض المراجعات بطرق عديدة، مثل شراء كتاب القواعد والتمارين، أو الانضمام إلى بعض القنوات على شبكة اليوتيوب بدءا من المستوى الأساسي وصولا إلى المستوى متوسط أو جيد .

9 -كما يمكن أيضا تحميل بعض التطبيقات والاستماع إلى المدونات الصوتية ومشاهدة مقاطع الفيديو في إطار استغلال الأجهزة الذكية، وكدا زيارة بعض المواقع الخاصة بالإعلانات الصغرى وبالخصوص تلك المتخصصة بعمليات البيع والشراء في المجال العقاري كموقع مبوّب

هذه مجموعة من النصائح المقدمة من طرف موقع مبوّب باعتباره الأول في مجال العقار بالمغرب للتوصل بمزيد من النصائح ندعوكم في الإبقاء على تواصل فعال مع جديد تدويناتنا.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *