إمكانات النجاح في الاستثمار الإيجاري في المغرب 

يتكون الاستثمار في العقارات المؤجرة من شراء سكن لتأجيره من أجل الحصول على دخل إضافي و بناء ثروة.

 

تظل العقارات رهانًا آمنًا ، حيث يقدم السوق العقاري عوائد أفضل على الاستثمار من سوق الأسهم ، دون خوض تجربة الغوص في غمار العديد من التقلبات.  بالاستثمار في العقارات ، يتم تقليل مخاطر الخسارة إلى الحد الأدنى من خلال العمر الافتراضي للعقار الاستثماري الخاص بك. عندما يتحسن السوق ، تزداد قيمة الممتلكات الخاصة بك أيضًا.

تجدر الإشارة إلى أن الإستثمار في العقار ينطوي على الاستثمار في ممتلكات حقيقية ومادية وغير قابلة للتدمير كما أنها يمكن أن تحظى بنوع من التأمين إذا لزم الأمر. فهو ثروة حقيقية يمكنك تنميتها ونقلها إلى ذريتك. وهو أيضًا ، عائد استثماري على المدى الطويل ، وهو أيضا مكمل مهم للدخل والتقاعد الإضافي ، سواء كنت تحتفظ بممتلكاتك وأن تقوم باستئجارها أو  إعادة بيعها إذا اخترت القيام بذلك.

 

ما هو الاستثمار الايجاري الجيد؟

لا يوجد تعريف عالمي للاستثمار الإيجاري “الجيد” ، لكن هذا لا يعني أنه لا توجد عدة علامات تتطلب نوعا من البحث عنها لنقول أن هذا العقار جيد. في حين أن هذه ليست العلامات الوحيدة لعقار إيجاري جيد ، إلا أن الخصائص التالية تكاد أن تكون مركز اهتمام عالمي:

 

  • الموقع
  • تدفقات الإيرادات وإمكانات النمو
  • حالة العقار
  • قيمة العقار
  • اتجاهات السوق

 

النقاط الرئيسية :

بادئ ببدء ، اسأل نفسك بعض الأسئلة الصحيحة: هل سيكون استثمارك  مخصصًا للتأجير؟ هل تخطط للعيش في هذا السكن في المستقبل؟ هل تخطط لمنحه لأحد أطفالك عندما يكبر؟ هل يجب أن يكون المنزل في نفس المدينة التي تعيش فيها؟

من خلال الحصول على إجابات واضحة على الأسئلة المذكورة ، ستتمكن من اختيار المدينة (حضرية ، ريفية ، بيئة ساحلية ، إلخ) ، والموقع (منطقة تحظى بشعبية كبيرة بين المستأجرين ، ومنطقة هادئة ، وما إلى ذلك) ،  ومن تم تحديد الخصائص (مع شرفة ، وعدد غرف النوم ، وما إلى ذلك…).

 

إجراء استثمار إيجاري يعني أنك ستقوم بشراء عقارًا لغرض تجاري ، لذلك عليك التفكير كمحترف. أول ما يفكر فيه الحرفيون هو عائد الاستثمار.

 

تصرف كما لو كنت ستعيش هناك واختر الشقة أو المنزل “المفضل”. ستختار منطقة ممتعة للعيش فيها ، مخدومة جيدًا وقريبة من المحلات التجارية.

 

نشكركم على حسن متابعتكم لمقالاتنا وندعوكم لاكتشاف جديد تدوينات الموقع العقاري الأول مبوّب!