إقتراحات حول بعض ألوان الموضة الخاصة بصباغة أبواب المنزل

 
ظهر في السنوات القليلة الأخيرة نوع من الموضة الخاصة بطلاء الأبواب الخارجية الرئيسية أو الثانوية للمنازل والفيلات بالعديد من الألوان المختلفة وحتى الآن ما زال الأبيض هو اللون القياسي في الطلاء، ولكن نظراً لتلوث الجو والغبار والأتربة فلا يتحمل الأبيض ولا يستمر لونه الأبيض حتى لعام واحد بعد
في هذا المقال سنتطرق للتفصيل حول مجموعة من الألوان الخاصة بطلاء الأبواب
 
الأسود الكلاسيكي
الأسود لون عميق وجدير بالاحترام، كما أن الأذواق تختلف من شخص لآخر فطلاء باب المنزل   الرئيسي باللون الأسود قد يتلاءم مع بيتك وقد يكون هو الاختيار المناسب إن كان بيتك ذو طابع كلاسيكي من الداخل والخارج.
وكنصيحة ، لا تقرر طلاء باب المنزل بالأسود إلا بعد تجربة عينات بسيطة من الطلاء من ألوان أخرى كالبني والأزرق الغامق، وإذا رأيت أنه حقاً الأنسب فليكن الأسود هو اختيارك.
 
الأرجواني
من الملاحظ حاليا اتخاذ اللون الأرجواني كطلاء للباب الرئيسي للمنزل أمراً شائعاً، فهو جميل عندما يمتزج بألوان حديقة منزلك الخضراء. 
واختيار درجة الأرجواني أمر بالغ الأهمية، فالمقصود هنا هو درجات الألوان التي تتراوح بين لون عصير العنب إلى البورجوندي الغني الأشبه بالبني.
وكنصيحة ينبغي التأكد من أخذ عينة اللون المراد قبل تطبيق اللون بطلاء كامل الباب.
 
تشكيلة الرمادي المتنوعة:
اللون الرمادي الفاتح غير مزعج لا يجذب الانتباه إلى هيكل الباب.
الرماد كابتشينو، وتقع على الحدود بين الألوان الرمادية تبدو أنيقة جدا وغير عادية.
بالوما هو ظل من اللون الرمادي ، منقط مع خطوط الضوء ، وبفضله يبدو السطح أكثر بروزاً.
 
الأصفر الهادئ والخفيف
نحن نتحدث هنا عن درجات الأصفر الهادئ الذي لن يسبب إزعاجا عند رؤيته في طلاء أبواب الغرف، وهذا لا يمنع من استخدام درجات الأصفر الصادمة والجريئة ولكن بحذر فلا يمكن عندها طلاء جميع أبواب الغرف بنفس الدرجة. 
أيضا عند اختيار درجات الأصفر الهادئة يجب مزجها مع ألوان أخرى أكثر ملاءمة مع التصميم الداخلي.
 
الأبيض كريمي
المثير للإعجاب أن هذا اللون لا تذهب موضته على الإطلاق، فمن الصعب أن تجده غير رائجا في سنة من السنين أو مع نمط معين في التصميم الخاص بألوان الطلاء، فهو من الألوان المحايدة الرائعة التي تتناسب مع جميع الأنماط والأذواق. 
 
البيستاج الهادئ
عندما ترى الأخضر تتذكر الطبيعة والنباتات وتشعر بالراحة النفسية والجمال الروحي، فهو مضاد للشعور بالانزعاج لذلك ينصح باستخدامه في صباغة الأبواب الداخلية للمنزل.
 
في المقال المقبل سنتطرق للتفصيل حول موضوع مهم وهو (دور العقار في تحقيق التنمية الإقتصادية)
 
لذلك ندعوكم لاكتشاف أول موقع عقاري في المغرب وهو مبوّب الخاص بتأجير أو بيع أو شراء أي نوع من العقار.
 
تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …