أهمية جمع ومعالجة البيانات لاستثمار عقاري ناجح

من الملاحظ في السنوات الأخيرة التطور السريع الذي عرفه قطاع الانترنت في دمج البيانات الضخمة، مع وضعه للعديد من الأساليب الجديدة لجمعها .
لقد سهلت الانترنت مجموعة من الطرق التي يتعامل بها التجار مع عملائهم في العديد من القطاعات دون استثناء لمجال العقار 
إذن ما هي أهمية جمع البيانات للمستثمرين العقاريين في السوق؟

ساهم تطوير التكنولوجيا الرقمية إلى حد كبير في جلب الابتكار في مجال العقار، فدراسة رأس المال شيء مهم يستوجب تطبيقه على القطاع العقاري بأكمله، إضافة إلى دراسة المستخدمين المحتملين ، وكذلك المستثمرين ،  هامش الربح ، نوعية الزبناء وتطلعاتهم، كل هذه العناصر تتطلب تحليلاً مفصلاً للبيانات لكي تتم دراستها بشكل مدقق من أجل دخول التحدي بكل ثقة وفعالية.
لكن لا ننسى أن الأمر  في بالغ الأهمية ، إذ يتضمن معلومات في غاية السرية ، وبالتالي يجب دمج كل هذه المعلومات وفق نظام آمن من جميع الجوانب، وأن يتم استخدامه في المنهج الصحيح من طرف أشخاص محترفين و متمكنين في المجال.

لنتعرف على طريقة جمع البيانات: 

الاستبيان
تعد طريقة الاستبيان من بين طرق جمع البيانات التي يضاف إليها مجموعة من الأسئلة من أجل الحصول على بيانات نوعية ، ولكنها محدودة بما يكفي للحصول على إجابات واضحة ومتناسقة، وتعتبر هذه الطريقة نموذجية، حيث تستخدم في توثيق المفاهيم، والمعتقدات، والميولات والاتجاهات.

العينات الاحتمالية
العينات الاحتمالية هي عينات يتم اختيارها بشكل عشوائيّ من المجتمع، حيث تتيح هذه الطريقة إمكانية الحصول على بيانات نموذجية جيدة، وبما أن جمعها يتم بشكل عشوائي، فإنّ هذا النوع من البيانات يكون بعيداً عن الحيف و التحيز.

الملاحظة
من خلال الملاحظة يتم تسجيل الأحداث الخاصة بالفئة المختارة للدراسة، بالاعتماد على طريقة المقابلات لجمع البيانات، حيث تلعب لغة الجسد دوراً مهماً في هذه الطريقة.
التِعداد
تعتبر هذه الطريقة الأكثر شمولاً ومنهجيّة في جمع المعلومات حول الفئة المستهدفة من المجتمع، حيث يتم الاعتماد فيها على جمع البيانات المخصصة لمعرفة الكمية .


كيفية المعالجة والمحافظة على البيانات بعد جمعها:
للحفاظ على قاعدة البيانات الخاصة بك، ولتأمين جميع المعلومات التي بحوزتك، يوصى باستخدام نظام موثوق به حقًا.
تتيح لك منصات (SSAS ( SQL Server Analysis Services   العقارية المتخصصة، الاتصال بالشركاء المختلفين الذين تتعامل معهم هذا البرنامج يعمل على تسهيل الاتصال بين كل الجهات الفاعلة وبالخصوص المهنيين في القطاع العقاري،  من خلال إدارة الأنشطة العقارية الخاصة بك مع توفير حلول مقدمة من أجل تبسيط كل أساليب إدارة الأعمال التي تعتمد بالأساس على بياناتك الخاصة، وهذا كله يسري وفق منهج أمني مفعل للحفاظ على مختلف البيانات مع استحالة تسريبها.
مع هذ البرنامج ، لم تعد المؤسسات العقارية بحاجة إلى تثبيت التطبيقات وتشغيلها على أجهزة الكمبيوتر أو مراكز البيانات الخاصة بها.
بدلاً من الاستثمار في برنامج للتثبيت وفي أجهزة لدعمه، يشترك المستخدمون في عرض  SQL Server Analysis Services بشكل شهري يتناسب سعره مع الاستخدام ،مع هذه المرونة يمكن للشركات تنظيم ميزانياتها بشكل أكثر دقة وسهولة.
بالإضافة إلى ذلك، من الممكن إلغاء الاشتراك في أي وقت لخفض النفقات و التخلص من تكلفة اقتناء الأجهزة، إلى جانب تكاليف الصيانة، وترخيص البرامج، والتركيب والدعم.

وكل ما يمكن أن نخلص إليه هو أن عملية جمع البيانات  ومعالجتها أصبحت اليوم عنصرًا أساسيًا لجميع المهنيين في قطاع العقار من جهة بهدف التطور والتنمية، ومن جهة أخرى الرفع من حجم المعاملات والمؤشرات والتكيف مع احتياجات الأفراد ومهنيي القطاع العقاري.

للتوصل بالمزيد من المعلومات المهمة من أجل تطوير خدماتكم في مجال العقار ندعوكم إلى الإبقاء على اتصال دائم مع الموقع الأول بالمغرب مبوّب.

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *