أهمية العمل المشترك بين مختلف الوحدات في تنمية موقع مبوّب

تعتبر عملية التسويق و التواصل واحدة من أحد أهم الأقسام لدى أي شركة لأن هذه الوحدة تعتبر هي المسؤولة عن جذب العملاء وكذا زيادة الأرباح، وتشكل أيضا أحد أبرزالعوامل الرئيسة المساهمة في توجيه مسار مستقبل الشركة نحو النجاح لذلك يمكن اعتبار أن أي مشروع تجاري بدون تسويق يعتبر شبيها لشخص يجلس في الظلام ويتوقع بأن الناس سيجدونه من غير استخدام الإضاءة وهذا الأمر يعد شبه مستحيل.
 
لمعرفة المزيد حول الدور المهم الذي تلعبه خلية التسويق و التواصل سنقوم بعرض أهم التفاصيل الخاصة بهذه الوحدة مبوّب كنموذج.
 
تهدف وحدة التسويق والتواصل داخل شركة مبوّب إلى نقل وإيصال المعلومات المتعلقة بنشاط الشركة   وكذلك العمل المتواصل لخدمة وتنمية العلامة التجارية للعالم بطريقة ذكية تلقى اهتمام مجموعة من الناس لجعلهم يرغبون في استخدام الموقع ويتطلعون للإستفادة من خدماته العديدة والمتعددة التي تتأرجح في عملية بيع، شراء أو كراء أي نوع من العقار. لذلك فإن الغرض من التسويق داخل مبوّب هو محاولة خلق الطلب والإجابة عنه في نوع من التوافق.
 
وبإمعان النظر في الموضوع نجد على أن قسم التسويق والتواصل داخل مبوّب يقوم بـ:
 

  • بناء علاقة وثيقة مع الجمهور:  عن طريق صناعة الوعي حول الشركة ومنتجاتها بالإضافة إلى توفير معلومات تسهم في جذب اهتمام الجمهور عن طريق بعض الحملات الإشهارية عبر مختلف الجهات التلفاز، الراديو، اللوحات الإشهاري الملصقات وغيرها…   وكذا الحضور القوي والفعال في كل أيام الأسبوع المتضمن أيضا لنشر 3 مقالات أسبوعيا في خانة المدونة إضافة إلى مشاركة هذه المقالات عبر مختلف قنوات التواصل الإجتماعي . كما يعمل قسم التسويق على جلب عملاء جدد وخلق فرص جديدة للشركة.

 

  • إشراك العملاء في مختلف القرارات: يقوم قسم التسويق داخل مبوّب بالتفاعل مع العملاء  في محاولته لفهم كافة احتياجاتهم وكذا يعمل على سماع كل ما يقولونه عن الخدمات والشركة. كما يهتم القسم بمراقبة المنافسين ويعمل على ابتكار أفكار جديدة ويحدد منافذ العرض والبيع ويضع الاستراتيجيات اللازمة لجذب العملاء والاحتفاظ بهم من خلال تنظيم ندوات وأنشطة لاستقبال العملاء من أفراد مهنيي القطاع العقاري لعرض مجموعة من الخدمات بأثمنة جد محفزة وبشكل حصري.

 

  • التعاون الكلي بين مختلف الأقسام: تعمل خلية التسويق داخل مبوّب على زيادة الإيرادات  من خلال جميع الأنشطة التي تقوم بها والتي تهدف إلى توسيع قاعدة العملاء بتعاون كلي مع القسم التجاري لإيجاد الفرص التي من شأنها خلق المزيد من العائدات للمشروع وللعملاء وللشركة.كما أنه وسط شركة مبوّب هناك خطوة تشكل نجاح الشركة بشكل متكامل وهي التعاون الكلي بين مختلف الأقسام من القسم المالي وكذا التسيير المحكم للموارد البشرية وكذلك مركز خدمة الزبناء

 

  • تنظيم أنشطة ترفيهية للموظفين: من المثير للإعجاب هو أن وحد التسويق والتواصل داخل مبوّب تعمل على تنظيم أنشطة ترفيهية للموظفين من خلال الإعلان عن بعض المسابقات مع تقديم هدايا بقيمة عالية كهواتف ذكية، قسائم شراء وغيرها. وكذلك الإحتفال ببعض المناسبات السنوية كاليوم العالمي للمرأة أو ذكرى عاشوراء وهذا مايثمن هذه الوحدة التي لم تغفل على وضع الموظف ضمن قائمة اهتمامها.

 
وبناء على كل ما سلف ذكره نستنتج الدور المهم والفعال الذي تقوم به وحدة التسويق والتواصل في تنمية موقع مبوّب عبر مختلف الجهات داخليا (الموظفين) وخارجيا (العملاء).
 
في المقال المقبل موقع مبوّب سيكشف عن “إيجابيات وسلبيات شراء عقار مع مسبح خاص“.
 
لذلك ندعوكم لاكتشاف أول موقع عقاري في المغرب وهو مبوّب الخاص بتأجير أو بيع أو شراء أي نوع من العقار.
 
تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *