أفكار رائعة حول كيفية اصلاح تشققات الجدران المنزلية

من بين أكثر المشكلات الخطيرة التي يجهل خطورتها عدد كبير من الأشخاص تشققات الجدران الخارجية التي تتسبب في تشويه منظر الجدران داخل غير المبني كما أن هذا المشكل قد يؤدى إلى مرور  سقوط الجدران والتي بدورها تسبب سقوط المبنى، لذلك تستدعي الضرورة معالجة الجدران قبل فوات الأوان.
 
لذلك سنتطرق في هذا المقال إلى شرح أسباب تشقق الجدران مع إعطاء بعض النصائح المساعدة لمعالجة كل التشققات:
 
أسباب تشقق الجدران
لوقف مشكل تشققات الجدران لابد من الوقوف على بعض العوامل المسببة والتي من بينها:
 

  •  الزلازل من العوامل التي تحدث دون تدخل الأفراد وتعد عامل رئيسي في ظهور شروخ الجدران وتشققاته، وهى من الأسباب الخطيرة يمكنها أن تتسبب فى تهالك جدران المنزل ويتطلب الأمر اكتساء الجدران الداخلية بطبقة أسمنتية.

 

  • تواجد البناية على الطرق السريعة بجوار سكك حديدية وكذا أماكن مرور شاحنات النقل ضمن الأسباب الشائعة المؤدية لاصابة المباني بالتصدعات وتكمن طرق معالجة تشققات الجدران الخارجية في عمل ترميم للمباني.

 

  • الاعتماد على مواد بناء رديئة الصنع من الأسمنت، والجبس، والطوب وغيرها من مواد الخرسانة المسلحة وضعف سمك الحديد كلها عوامل تؤدى لحدوث أضرار متعددة بالمباني منها تشقق الجدران الخارجية ووجود الشروخ في الجدران والحوائط نذير بالخطر.

 

  • من بين الأسباب التي يمكن أن تتسبب في ظهور التشققات يمكن أن يكون سببها المهندس المسؤول عن تصميم المبنى يمكنها أن تصيب المباني التشققات والشروخ، وبالرغم من أن بعض الأخطاء تكون بسيطة إلا أنها مع مرور الزمن تتطور وينتج عنها تصدعات خطيرة. 

 
حلول لمعالجة التشققات في الجدار
من أجل حل مشكلة التصدع وإيجاد حلول لمعالجة التشققات النشطة على الحائط ، من الأفضل طلب تدخل خبير في هذا المجال.
 
بمجرد اكتشاف اضطراب على جدار في منزلك ، فمن المستحسن أن تبدأ بوضع علامات على مستوى شقوق الجدار، لمراقبة تطور التشققات بمرور الوقت. بفضل هذه المؤشرات ، ستعرف بعد ذلك ما إذا كانت الشقوق التي ظهرت نشطة أم لا.
 
سلك الألومنيوم، من الطرق التقليدية للقضاء على الشقوق، و يوضع فى مكان الشقوق، و يوضع عليه نفس المكونات المستخدمة، و هناك المعجون الذى يتكون من الفلين، و يمكن من خلال هذه الطريقة معالجة الشقوق الصغيرة.
 
ومن آليات علاج التشققات القيام بعمل عزل الاسطح عزل مائى وعزل حرارى وذلك لتجنب تأثير عوامل المناخ علي الجدران وحماية المنزل من الحرارة المرتفعة وكذلك الرطوبة.
 
ثم من الضروري استدعاء متخصص في ظاهرة التشقق لتحديد الحلول المناسبة لمعالجة سبب ظهور التشققات وليس فقط آثارها غير المرغوب فيها.
في معظم الحالات، تكون حلول إصلاح التشققات النشطة على الجدار باهظة الثمن، ولكن تنفيذها ضروري للحصول على نتيجة دائمة ونهائية.
 
مواضيع ذات صلة:
 

      –    5 نصائح فعالة لتحقيق أقصى قدر من الراحة في المنزل!
 
في المقال المقبل موقع مبوّب سيجيب عن الإشكال التالي :هل لديك فكرة حول كيفية اصلاح تشققات الجدران المنزلية؟.
 
لذلك ندعوكم لاكتشاف أول موقع عقاري في المغرب وهو مبوّب الخاص بتأجير أو بيع أو شراء أي نوع من العقار.
 
تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …
 

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *