أفضل طرق النجاح التسويقي عبر شبكات التواصل الاجتماعي

 
 
نظرا للتطور الرقمي والتكنولوجي على الصعيد الوطني والعالمي، أصبحت فئة كبرى تمتلك حسابًا واحدًا على الأقل على إحدى الشبكات الاجتماعية مثل فايسبوك و تويتر و اليوتوب  وما إلى ذلك من الشبكات التواصلية …
وحسب حصيلة بعض الإحصائيات الفرنسية جاءت النتيجة لتأكد أن الشخص الواحد يقضي في المتوسط ​​ما بين 6 ساعات و 45 دقيقة شهريًا على إحدى الشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك على سبيل المثال. 
وفي مواجهة هذه الإحصائيات، من الطبيعي أن يهتم كل متخصصين في مجال العقارات بشبكات التواصل الاجتماعي لأن هذا يمثل فرصة حقيقية لتطوير استراتيجية التسويق العقاري الخاصة بهم. في الواقع، يمكن أن تصبح الشبكات الاجتماعية أسلحة قوية من أجل تحسين نموك وظهورك على الويب بالإضافة إلى السمعة الإلكترونية لوكالتك العقارية أو حتى لتطوير وتحسين نماء صورة علامتك التجارية.
 
ونظرا للأهمية البالغة التي يكتسيها الموضوع، سيقوم موقع مبوّب في هذا المقال بعرض أحسن الطرق الواجب اتباعها للاستعمال الجيد لقنوات التواصل الإجتماعي في المجال العقاري.
 
توفر قنوات التواصل الاجتماعي حاليا فرصة كبيرة وفريدة من نوعها لإقامة اتصال مباشر مع زبنائك المحتملين والمستهدفين وفق مخططك التسويقي، مع سهولة فهم احتياجاتهم بشكل أفضل. إذ يمكنك دائمًا إجراء حوار مع عملائك والحصول على تعليقاتهم لتتمكن من تحسين خدماتك وجودة منتجاتك العقارية. تسمح لك استراتيجية التسويق المنظمة بشكل صحيح على مواقع التواصل بنقل المعلومات حول شركتك إلى عدد أكبر من العملاء المحتملين، وبعد حصولك على ثقتهم بشكل أوتوماتيكي سيتحولون من عملاء 
محتملين إلى عملاء حقيقين.
 
ولبلوغ هذا المستوى من النجاح التسويقي يجب أن تدرك أولا أن التواصل الاجتماعي لم يعد أمراً اختياريا لأصحاب الأعمال و المؤسسات كما كان عليه الحال من قبل، بل صار محورًا أساسياً ولتوفير  ذلك يجب عليك تطوير المهارات التالية :
 

  • التفاعل السريع مع كافة التعاليق والأسئلة
  • نشر المحتوى الهادف والمساعد في تطوير محرك البحث لديك SEO
  • الإعلان المباشر للعروض التجارية
  • تعزيز مكانة العلامة التجارية وسط مختلف قنوات التواصل الإجتماعي
  • المراسلة الاجتماعية بشكل مباشر لنشر المعرفة والتواصل مع كافة العملاء
  • إدارة العلاقات مع العملاء بشكل لبق واحترافي.

 
تجدر الإشارة كذلك لمسألة مهمة وهي أن كل هذه الخطوات السالف ذكرها لن تتحقق إلا عبر استخدام أداة إدارة مواقع التواصل الاجتماعي إذ تفتح أدوات وسائل التواصل الاجتماعي إمكانية استخدام صفحتك للتحدث عن المنتجات والخدمات الجديدة، وعقد العروض الترويجية، وتقديم عروض خاصة للمشتركين.
 
مبوّب الموقع الأول و الرائد في مجال العقار المغربي نموذج النجاح في مواقع التواصل الإجتماعي:
موقع مبوّب الذي أعلن عن إنطلاق  خدماته في المغرب بشكل رسمي منذ سنة 2012، هذا الموقع الذي يعمل جاهدا على استغلال كافة مواقع التواصل الإجتماعي بطرق احترافية وعقلانية تستوفي لكافة معايير النجاح عن طريق التفاعل السريع والمحتوى الجيد والإعلان المباشر للعروض التجارية … يقدم الموقع خدمات جيدة لكل عملائه سواء كانو مطورين أو وكلاء عقاريين وهذا ما جعل الموقع يعطي النموذج الأمثل لمواكبة تطورات القطاع الرقمي سواء في سوق المغربي أو المغاربي.
يمكنكم اكتشاف الصفحة الرسمية للموقع على الفايسبوك عبر الرابط التالي:www.facebook.com/Mubawab.ma
 
في المقال المقبل موقع مبوّب سيكشف عن إصدار دليل  خاص لكافة الملاك العقاريين المستقبليين برسم سنة 2021

لذلك ندعوكم لاكتشاف أول موقع عقاري في المغرب وهو مبوّب الخاص بتأجير أو بيع أو شراء أي نوع من العقار.

تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …
 

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *