أفضل الوجهات السياحية بالمغرب

يعد المغرب من البلدان السياحية الجميلة إذ يزخر بمناظر طبيعية ممتازة، كما يمتاز المغرب بتنوعه إذ يحتوي على العديد من أنواع السياحات ومنها السياحة الجبلية وسياحة الشاطئية وكذا السياحة الرياضية.

السياحة في المغرب لها طعمها الخاص، فهو بلد يزخر بثقافاته المختلفة حيث تجد مزيج بين الثقافات حيث الأسواق التقليدية المحافظة على التراث المغربي القديم والعصرية أيضا التي تزخر بكل ما هو عصري وحديث، كما يعد المغرب بمثابة شجرة جذورها مغروسة بأفريقيا وأوراقها تتنفس هواء أوروبا” هذه العبارة لقائلها ملك المغرب الراحل الحسن الثاني، تلخص أهمية الموقع الجغرافي لمملكة المغرب كدولة جذورها بشمال أفريقيا مطلة على واجهتين بحريتين( الأطلنتي و المتوسط) مع حدود بحرية مع إسبانيا شمالا.

ومن أجمل الأماكن المغربية نجد:

المدينة الحمراء عاصمة النخيل:
مراكش مدينة مليئة بالألوان ولها تاريخ عريق. يمكنك وسط هذه المدينة القيام بأشياء كثيرة، فقط اعتماداً على كم من الوقت سوف تقيم بالمدينة يمكنك وضع جدول يومي لزيارة اجمل الاماكن فيها واستكشافها والتمتع بها.
ساحة جامع الفنا تعتبر من أهم الأماكن السياحية في مراكش، نظراً لكوْنها من الأماكن العتيقة، التي شُيدت في نفس عهد تشييد المدينة، ويرجع هذا التشييد إلى القرن الخامس الميلادي، لذا كل محب للتاريخ سيجد من الساحة مصدر هام لمتعته، لأنها ستطلعه بشكل حيّ على المدينة، لكوْنها نقطة التقاء هامة بها.
وبزيارتك للمدينة يمكنك زيارة جبل توبقال باعتباره أعلى جبل في المغرب ، ويبلغ ارتفاعه 4،167 متر، ويمثل جزء من جبال الأطلس العالية ، حيث يجذب المسافرين المغامرين والمتنزهين ومحبي الهواء الطلق.

مدينة أكادير عاصمة سوس
تعد مدينة أكادير من أجمل مدن الجنوب و تضم أجمل شواطئ المغرب و العالم، يراها السياح ملاذا في أيام الصيف الحارة للاستجمام بشاطئها الخلاب والاستمتاع بالأنشطة المختلفة التي توفرها المدينة. تعد السياحة في أكادير من أهم موارد المدينة فهي تزخر بالمقومات السياحية والطبيعة المميزة، ومن الأمثلة على ذلك قصبة أكادير أوفلا التي تتربع على قمة الجبل وحديقة أولهاو وغيرها الكثير.

إفران سويسرا المغرب
مدينة إفران هي واحدة من مدن الجذب السياحي في المغرب، تقع ما بين مدينتي فاس ومكناس ذوات التاريخ المغربي العريق، بينما يغلب عليها طبيعة خلابة تبدو في مُتنزهاتها وغاباتها وشلالاتها وجبالها الثلجية فتُلقي بظلالها على منازلها التقليدية وفنادقها الفاخرة إذ تجمع بين كل من الأصالة والمعاصرة كما أنها تعد من بين المدن المفضلة لهواة السياحة الرياضة لممارسة رياضة التزلج أو الجري على المرتفعات.

شلالات أوزود 
تقع شلالات أوزود على مقربة من قرية تاناجميلت في جبال الأطلس الكبير ، وهي سلسلة كبيرة من الشلالات التي تحيط بها المنحدرات ذات اللون الأحمر والوديان الخضراء. يمكن للزوار المشي على طول المسارات التي تصطف عليها أشجار الزيتون للوصول إلى الجزء السفلي من الشلالات وسط أجمل المشاهد الطبيعية.

تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *