أغرب المنازل في العالم..منازل فوق الأشجار

لا يمكن أن نتخيل منزلا فوق شجرة إلا في القصص الخيالية وروايات المغامرات، غير أن هذه الفكرة توجد بالفعل على أرض الواقع. في هذه المقالة نقدم لكم نبذة من أروع المنازل المعلقة على الأشجار.

1ـ منزل حديقة ألنويك

وفقا لطلب دوق ودوقة نورثمبرلاند تم بناء هذا البيت ليزين حدائق ألنويك، والتي تعد من أكبر الحدائق العامة المفتوحة في أوربا. هذا المنزل يستوعب 120 مقعدا ومرافقا للزوار، ويتم الصعود إليه عبر حبال. كما شيد سنة 2005، من أشجار الأرز والصنوبر.

 

2- منزل الشجرة المكعب

يعتبر هذا المنزل فندقا رائعا في السويد وهو بمثابة مخبأ بين الأشجار المموهة ذات الجدران المعكوسة ما يعكس البيئة المحيطة به، وتتألف قاعدته من الألمونيوم، وجدرانه من المرايا لمنع الطيور من الوقوف على الأشجار.

3- منزل شجرة الويزر

يعد هذا المنزل من أكبر منازل الأشجار في العالم وبني على يد هورس بورغيس الوزير في كروسفيل بتينيسي. ارتفاعه يصل إلى 30 مترا، كما يضم 10 طوابق واستخدم لبنائه 6 أشجار. علاوة على ذلك، فقد استغرق تشييده 14 سنة من مواد أعيد تدويرها من مخلفات البناء.

4- منزل شجرة بتكنولوجيا فائقة

يقع هذا المنزل في مزرعة خاصة بأثينا وتم تصميمه لاستيعاب أروع المبتكرات التقنية من كاميرات رؤية ليلية ونظام دوائر تليفزيونية مغلقة وغيرها.

5- المنزل المضيء

يوجد هذا المنزل بين 3 أشجار ضخمة ويقع في سانتا مونيكا بكاليفورنيا. أما مواد البناء فقد تمت إعادة تدويرها وذلك بنسبة 99 بالمئة، مما يسهم في حل العديد من المشاكل البيئية إذا تم تعميم الفكرة.

6- معبد القمر الأزرق

هو منزل خلاب وسط مشروع متكامل من منازل الشجر من تصميم واشنطن نيلسون ذو الشهرة العالمية في تصميم منازل الأشجار للمساعدة في تأمل الطبيعة والتواصل معها.

 

 

 

للاطلاع على كل ما يهم كراء، شراء، بيع العقارات زورونا على الرابط التالي:

https://blog.mubawab.ma/ar/

 

نورا أفرياض

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *