أعد اكتشاف الشرفة الخاصة بك هذا الصيف !

مع حلول الطقس الجيد والخاص بفصل الصيف ، يعد التراس هو المكان الأكثر نجاحًا للاستجمام والاستمتاع بقضاء أجمل اللحظات، هنا حيث تصبح الشرفة هي الفضاء المركزي لكل مكان داخلي.
 
بعد شهر واحد من موسم العطلات ، حان الوقت لتجديد شرفتك وتعزيز الأجواء وروح الدعابة الجيدة ، من خلال اتباع نصائح التزيين الخاصة بنا لمزيد من الراحة في مساحتك الخارجية.
 
لا يتطلب الأمر الكثير لتجهيز الشرفة الخاصة بك دون كسر الميزانية ، خاصة مع أمسيات الصيف الطويلة مع العائلة أو الأصدقاء.
 
إذا كنت تقوم بتخطيط مساحتك الخارجية مثلما تفعل في أي غرفة في المنزل، سوف تستمتع بوقتك فيها أكثر وأكثر. اجعل مقاعدك مريحة، ووفر مساحات يمكنك القيام فيها بنشاطات مختلفة، وأضف كلما يمكن إعادته إلى داخل المنزل بسهولة إذا تغيرت الظروف الجوية.
 

  • فتحات في السقف ومساحة التهوية

لو كانت شرفتك كبيرة المساحة وبها سقف ممتد على مساحة كبيرة يمكنك استغلال هذا الامتداد في تصميم أكثر من فتحة علوية تعمل على إدخال أكبر كمية ممكنة من الضوء والهواء إلى داخل الجلسات الموجودة في الشرفة من جهة ومن جهة أخرى تعمل على تواجد الضوء لداخل المنزل لو كانت الجدران المطلة عليها شفافة.
 

  • استخدام النباتات في الجلسات الخارجية 

استخدام النباتات ينقل جلستك الخارجية وشرفتك بالكامل لجانب آخر من السحر والجمال، عليك بمحاولة اختيار الالوان المناسبة والمساحة المناسبة التي يمكنك شغلها بالمناسب من الأثاث، كما أنه ينبغي عليك أن تختار مواداً طبيعية منطقية في مزيج واحد، كالخشب والنبات مثلاً.
 

  • استخدم الاكسسوارات

أيًا كانت الطريقة التي تختارها لشرفتك، لا تتوقف عند أواني الزهور والنباتات لإضفاء الشكل المميز. أضف مجموعة من الإكسسوار التي تحبها. الأغراض الصغيرة التي عثرت عليها في جولاتك، الأواني القديمة المكسورة، الأواني الزجاجية كبيرة الحجم أي شيء، طالما كنت يمتعك النظر إليها.
 

  • تشغيل الأضواء والشموع

الأضواء الخافتة والشموع الصغيرة سوف تضفي على مساحتك الخارجية إحساس بالدفء والحميمية ويسهل نقلها إلى داخل المنزل إذا تغيرت الحالة الجوية. وبالنسبة للمهام التي تتطلب تركيزًا أكبر، مثل تناول الطعام، جرّب المصابيح الأرضية ومصابيح الطاولة المصممة للاستخدام في الأماكن الخارجية. الإضاءة أكثر أناقة وملاءمة، استثمر في المصابيح التي تعمل بالطاقة الشمسية للمحافظة على الطاقة الكهربائية.
 

  • أرضية البلكونة 

تلعب دورا في درجة الاستمتاع بها، فالأرضيات الخرسانية القديمة تعكس الحرارة، لذا من الأفضل اعتماد أرضيات خشبية أو أنواع البلاط المخصص للأماكن المفتوحة وفقا لموقع “شونر فونين”. ولا يحتاج تعديل أرضية الشرفة لنزع الأرضية القديمة بالكامل، إذ من الممكن الاستعانة بالأرضيات الخشبية اللاصقة.
 
مواضيع ذات صلة:
دور اللوحات الفنية في إغناء الديكور المنزلي !
نصائح هامة حول امتلاك منزل ثانوي مناسب !
تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …
 

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *