أسس ومبادئ خطة العمل عن بعد

تناسبا مع الحالة التي يعرفها العالم بشكل عام و المغرب بشكل خاص، حققت مبادرة «العمل عن بعد» التي أطلقتها ونفذتها جهات محددة لمجموع موظفيها من خلال العمل في المنزل، هذه الخدمة الجديدة حققت نجاحاً كبيراً على صعيد الإنجاز الوظيفي، من أجل المحافظة والرفع من المكاسب الاقتصادية والاجتماعية وكذا التجارية.

وفي هذا الإطار، استعانت بعض المنشآت والمؤسسات الخاصة وعلى وجه الخصوص تلك التي تحظى بنوع من الوعي والحس بالمسؤولية، باستغلال جميع الوسائل التكنولوجية والتقنية المتاحة لإنجاح عملية العمل عن بُعد، وذلك عن طريق تسهيل مهامها التنظيمية المتعلقة بتوزيع الأدوار على الأفراد وتحديد مسؤولياتهم، مع تقريب المسافات المكانية وإعطاء هامش واسع لحرية العمل بهدف الحد من انتشار العدوى الوبائية لفيروس كورونا المستجد.

 

شركة مبّوب الرقمية وخطة العمل عن بعد

استجابة لأحكام وتوصيات منظمة الصحة العالمية، قامت مبوّب باستغلال جميع وسائلها اللوجستيكية والتقنية من أجل تفعيل العمل عن بعد لجميع موظفيها في كل من المغرب وتونس وإسبانيا.
كما تعد شركة مبوّب من بين الشركات الأوائل الذين استجابوا لنداء الحيطة والحظر في إطار وقائي احترازي لعدم تفشي الفيروس.

جاءت خطة العمل وفق هذا السياق من خلال الوعي المشترك وكذا حس المسؤولية لحماية كافة الموظفين من خطر العدوى، لكن الالتزام بقواعد العمل وفق المنطلق المهني يبقى هو الأساس الفعلي لهذه الخدمة، من ناحية الانضباط لتحقيق المردودية وكذا الانفتاح والتواصل المشترك لتحقيق الجودة في الخدمات المنجزة

 

ردود فعل الموظفين من مبادرة العمل عن بعد (مبوّب كنموذج)

أوضح غالبية الموظفين أن مبادرة «العمل عن بعد» حققت مبدأ الرضا والسعادة لكافة الموظفين تتبعا للتوصيات الحكومية في إطار العزل الصحي، كما أن اعتماد المبادرة جاء بعد دراسة الأوضاع الحالية التي تعرفها البلاد من أجل الحفاظ على صحة الموظفين بشكل خاص والمحافظة على سيرورة الأنشطة العملية للشركة بشكل عام.

 

نصائح هامة لإنجاح العمل عن بعد:

↵ زي أنيق : لكسر رتابة الكسل تستدعي الضرورة الحفاظ على زي مهني أنيق ومريح رغم العمل وسط البيت.

↵ احترام الوقت : يجب التقيد بتوقيت العمل المعمول به في إطار الانضباط لإنجاح عملية العمل عن بعد.

↵ الجدية في العمل : يتوجب عليك التزام الجدية في العمل وكذا حس المسؤولية للمحافظة على المردودية اللازمة.

↵ تخصيص مكان للعمل : ننصحك بتخصيص مكان للعمل بحيث يكون بعيدا عن إزعاج الأطفال…

↵ الإبقاء على اتصال : ينبغي عليك الالتزام بالبقاء على اتصال عبر جميع الوسائل المتاحة (هاتف، بريد إلكتروني…)

↵روح الفريق : اكتساب روح الفريق والعمل الجماعي شيء مهم وهو مفتاح الإنتاج الجيد وفق العمل عن بعد.

↵ التركيز المستمر : يجب المحافظة على التركيز المستمر في وقت العمل بالابتعاد عن التلفاز والمحادثات المنزلية.

↵ التتبع والمراقبة : المساهمة الفعلية في إنجاح عملية التتبع والمراقبة عن طريق التواصل اليومي مع المسؤولين المباشرين لبلوغ كافة الأهداف المرسومة.

 

كانت هذه مجموعة من النصائح العملية وآخر المستجدات المقدمة من طرف موقع مبوّب الرائد في مجال العقار الذي يسعى دائما في الإبقاء على تواصل دائم معكم لتزويدكم بكافة المعلومات وآخر المستجدات.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *