أبرز الأنشطة الرياضية الموازية لفصل الشتاء

 
في غالب الأحيان يبدو لبعض الأشخاص أن ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية في فصل الشتاء تعد عملية صعبة فهناك من لا يحب ممارسة الرياضة على التضاريس التي تتكون بعد الأمطار والظروف الجوية المختلفة في هذا الفصل الخاص لكن لا يمكن إنكار أن ممارسة الأنشطة والتمارين الرياضية في فصل الشتاء تُعَد من أحسن الممارسات التي تؤدي إلى المحافظة على الصحة العامة.
 
لنكتشف كيف ذلك:
 

  •  ممارسة الأنشطة والتمارين الرياضية في فصل الشتاء تعمل على تحسين معدل حرارة الجسم، خصوصاً عند قيام الأفراد بممارسة رياضة المشي أو الجري، وكذلك التمارين الهوائية التي تحسن من مستوى رفع الأكسجين في الدم.
  • تشكل ممارسة الرياضة في الأجواء الباردة إلى المساهمة في الرفع من كفاءة الجهاز المناعي في الجسم، وكذلك تعمل على إمداد الجسم بالقوة بشكل جيد، ومن تم تتم عملية تحفيز الجسم على مقاومة جميع الأمراض التي من الممكن ان يتعرض لها الفرد في فصل الشتاء والتي يعد الزكام من أبرزها.
  • الرياضة الشتوية تساهم بشكل كبير على منع كسب الوزن الزائد وذلك من خلال إنخفاض معدل الحرارة الذي ضاعف قدرة التحمل إذ تقوم التمارين الرياضية التي تمارس بشدة على حرق السعرات الحرارية، التي تكتسب بتناول الوجبات خلال اليوم، والتي تتسبب في تراكم الدهون في الجسم.

 

  • أكد بعض الأخصائيين أن إنتاج هرمون الإندورفين الذي يعتبر هو هرمون السعادة يقل في فصل الشتاء، وبالتالي يصبح تعويض إنتاج هذا الهرمون بطريقة بسيطة وهي ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية بالتوازي مع فصل الشتاء.

 
ومن أبرز الرياضات المصاحبة لفصل الشتاء نجد :
 
تمارين المقاومة: تعد من بين التمارين التي تعمل على زيادة معدل ضربات القلب وبناء القدرة على التحمل بكفاءة عالية، ويمكن حمل الأثقال بمختلف فئاتها وأحجامها، وكذلك استخدام حبال المقاومة  لممارسة هذه التمارين.
 
التزلج على الجليد: تعتبر رياضة التزلج نوعاً من أنواع الرياضات الشتوية المساعدة على حرق الوحدات الحرارية وخسارة الوزن. وهذه الرياضة مثالية أيضاً لتنشيط الدورة الدموية، وتشغيل القلب والرئتين، والمساعدة على إيصال المزيد من المواد المغذية والأوكسيجين إلى الأنسجة، ما يعزز صحة القلب والشرايين ويحول دون حصول أي انسداد.
ويُعد القدوم على ممارسة هذه الرياضة فرصة أيضا لاكتشاف بعض المدن الجبلية المغربية والتي تعد مدينتي مراكش وإفران من أبرزها.
 
التشجيع على تغيير بعض من الممارسات اليومية: يعد فصل الشتاء بمثابة فرصة جد محفزة على تغيير بعض العادات السيئة مثلًا صعود الدرج بدلًا من استخدام السلم الكهربائي، وكذلك المشي لمدة لا تقل على 30 دقيقة يوميا والاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة،إد تعد هذه الممارسات اليومية البسيطة من أفضل التمارين الرياضية المصاحبة لفصل الشتاء.
 
في المقال المقبل موقع مبوّب سيكشف عن الاتجاهات الرئيسية لسوق العقارات في الربع الثالث من عام 2020.
 
لذلك ندعوكم لاكتشاف أول موقع عقاري في المغرب وهو مبوّب الخاص بتأجير أو بيع أو شراء أي نوع من العقار.
 
تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …
 

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *