فصل الصيف وبهجة الأثاث في البيت

منزلك هو عالمك الخاص الذي تنفرد فيه لقضاء أغلب الأوقات مع أسرتك الصغيرة، لذلك فمن الضروري التجديد في الديكور من وقت لآخر، لكسر الروتين والملل وإعطاء لمسة الإحساس الدائم بالتغيير والتجديد. ومع فصل الصيف يمكنك انتقاء الألوان الزاهية التي تساهم في تجديد شكل منزلك، وتساهم بشكل أكبر من الاستمتاع بلحظات الصيف المبهجة.
 
لكتشف المزيد من التفاصيل في المقال التالي:
 
لا تكتمل لذة فصل الصيف من دون الطبعات النباتية، حيث يعد نمط التصاميم النباتية الأسلوب الأمثل للتعبير عن فصل الصيف وكذا إعطاء نوع من الشعور بالطاقة الإيجابية التي يشهدها هذا الفصل المميز من العام، وأكد العديد من مهندسين فن الديكور على أنه ستكون الطبعات النباتية النمط الأبرز لصيف 2020. ويمكن إضفاء لمسات رقيقة إلى أي غرفة عند استخدام درجات ناعمة وألوان الباستيل الخفيفة
 
والمثير للاهتمام حقا أن الأثاث المنحني يشهد عودةً كبيرة هذا الصيف كبديل عن قطع الأثاث ذات الخطوط والزوايا الحادة. ويمكن إبراز أي أريكة أو مقعد منحنٍ من خلال إضافة وسائد بألوان تجريدية مغايرة. تمثل هذه الوسائد قطعة اكسسوارات عصرية عملية وضرورية لإضفاء لمسات من الأناقة والجمال بفضل ألوانها التي تبرز في أي مكان وتجعل المكان نابضا بالحياة.
 
ويمكن تعزيز شخصية أي غرفة من خلال إضافة الألوان القوية المعزز بأنماط التصاميم الهندسية. يفضل استخدام الأقمشة ذات الألوان الفاتحة لجذب الانتباه، والتركيز قطع محددة بشكل يعزز أسلوب التصميم الصيفي، سواء من خلال المقاعد ذات الوسائد أو الستائر العصرية، فإن الطبعات القوية ستضفي لمسات بارزة من الأناقة إلى أي منزل.
 
وعلى الرغم من كون كل هذه التعديلات البسيطة تضفي بعداً جمالياً كبيراً على الصالون وغرفة الطعام والنوم، لكن لا يجب أن نستثني المطبخ والحمام بإضافة بعض اللمسات الخفيفة عليهما، مثل تغيير السجاد الصغير على مدخل أبوابها ووضع بعض التحف الصغيرة والاكسسوارات الملائمة لفصل الصيف، وكذا نوعية المأكولات التي تشتهر بها المطابخ في هذا الفصل من السنة.
 
وفي الأخير وبعد استقصاء مجموعة من الآراء من طرف بعض الخبراء والمتخصصين كلهم أكدوا على أن فصل الصيف هو الفرصة المثالية لتجديد التصاميم المنزلية بلمسات مشرقة ومرحة، وذلك من خلال إضافة الكثير من الألوان وأنماط التصميم إلى الأفرشة لبلوغ إطلالة كلاسيكية متجددة مفعمة بالحياة. لكون اختلاط الألوان والأنماط مع بعضها البعض له طابع خاص ويساهم في زيادة الطاقة الإيجابية.
 
للتوصل بمزيد من النصائح العملية في العديد من المجالات ندعوكم لزيارة تدوينات الموقع العقاري الأول مبوّب