نصائح عملية لتجديد ديكور المطبخ

إذا كانت لديك الرغبة في تغيير منزلك هناك بعض الأفكار المبتكرة سهلة التطبيق ولاتحتاج إلى مبالغ كبيرة، إذن لنتعرف على مجموع هذه النصائح التي ستغير شكل ومنظر المطبخ.

 
تجديد الجدران
 كماهو معروف فإن جدران المطبخ تتعرض للتلف بفعل الزيوت والبخار الذي يتصاعد أثناء طهي الطعام، وللأسف لا تعود الجدران بعد تنظيفها إلى البريق واللمعان الذي تكون عليه من قبل، لذا يمكننا الاستعانة بورق الحائط المعروف بأشكاله المتعددة لتغطية الحوائط بعد تنظيفها، كما يمكنكم اختيار ورق مقاوم للماء و بخامات جيدة بما يتناسب مع الميزانية المحددة لهذا الغرض.
إضافة مفروشات جديدة
ينصح بإضافة مفروشات جديدة أو تجديد القديم بأفكار جديدة (ستائر المطبخ – مفرش الطاولة – وسائد لينة للكراسي)، هذه الخطوة سهلة للغاية وستقوم بتغيير شكل المطبخ بـ 180 درجة.
وضع أشرطة ملونة
إذا كانت مشكلة مطبخك القديم بسبب ألوان مملة، فإن الحل بسيط للغاية، حيث يمكن استخدام بعض الأشرطة اللاصقة المميزة ببعض الألوان الزاهية والمنعشة التي ستضيف للمكان لمسة من الحيوية التي بإمكانها تكسير رتابة ألوان المطبخ المغلقة والكئيبة.
الإضاءة الجيدة المبتكرة
قد تكون مشكلة مطبخك القديم هي الإضاءة الغير مناسبة، لذا فإن استبدال عناصر الإضاءة القديمة بعناصر أخرى حديثة سوف يغير من مظهر المطبخ بشكل كلي.
وتعد الإضاءة الخفية بالسقف أو وحدات مثبتة على جوانب السقف أو الحوائط من الوسائل الحديثة التي تعزز جمال المطبخ بكونها تتدلى على ارتفاع قريب وتصنع ظل رائع على حائط المطبخ وتجعله مميزا.
تجديد الثلاجة 
يعتبر تجديد الثلاجة واحد من الأشياء التي تضيف لمسة عصرية على المطبخ، حيث أن استبدال الثلاجة القديمة بأخرى حديثة مزودة بباب مزدوج وواجهة معدنية، تساهم في إعطاء نظرة تبرهن بأن المطبخ يتبع آخر صيحات الموضة، كما أنها ستساعد في ترتيب المطبخ لأنها ستضم الكثير من الأغراض التي كانت تسبب سوى الترتيب في المطبخ.
العمل على تحسين أرضية المطبخ
أرضيات المطابخ يجب أن تكون بوقع خاص، نظراً للطبيعة المختلفة لهذا المكان عن بقية أجزاء المنزل، ولأن أرضية المطبخ يفضل أن تكون عاريه بدون أي سجاد، لأن هذا الأخير إن تعرض للمياه والرطوبة قد يتعفن ويسبب تكاثر الجراثيم في المطبخ.
 يجب أن تكون أرضية المطبخ أنيقة كما يجب أن تكون قوية التحمل لمقاومة المياه والبقع، وغير ذلك من المميزات التي سنذكرها من خلال عرضنا لخاصية السيراميك
يعد هذا الأخير من بين أشهر الخامات المستخدمة في المطابخ العالمية، وذلك لأنه يتميز بتشكيلة واسعة من التصاميم، بداية من الأبيض العادي وصولا إلى ذلك المشابه للرخام والكرانيت وأيضا الأنواع التي تمثل فخامة الرخام.
للعمل على نشر أفضل الأفكار المناسبة في ترتيب منزلكم، يعمل موقع مبوّب العقاري الأول بالمغرب على تزويدكم بمجموعة من النصائح الفعالة ويدعوكم باستمرار لزيارة جديد تدويناته على الرابط التالي:https://blog.mubawab.ma/ar/home-ar/