توجيهات عن التصميم الداخلي بأفكار مبتكرة وحديثة

من بين الرغبات التي يرغب فيها الإنسان باستمرار أن قوم بتغييرات شاملة في ديكورات منزلك ولكن ذلك يتطلب بعض الإلهام والأفكار المبدعة خصوصا عندما يتعلق الأمر بالتصميم الداخلي مع ما يتطلب من جهد ومال لإرساء شيء من تلك الفخامة على منزلك. كما يعد التصميم الداخلي بمثابة فكرة أولية للتصميم المعماري لمنزلك لبث روح جديدة عليه بتصميم آخر يلبي احتياجاتك أكثر.

في هذا المقال سنقدم لكم بعض الطرق المبتكرة والنصائح العملية حول كيفية تجديد التصميم الداخلي.

استيعاب لغة المساحة

كأول خطوة يجب أن يكون فضاء المنزل مكشوفا وأن تكون المساحة خالية كليا ليسهل التعامل معها . كلما أزحت الأثات كليا قبل الشروع في التصميم كلما كانت هذه المهة يسيرة أكثر.

 

التوازن وحسن الاختيار

يعتمد التصميم الجيد على خلق نوع من التناسق والإنسجام مع احتياجات الأسرة وكذا الأنشطة التي يقومون بها، مع الأخذ بعين الاعتبار أولويات سكان المنزل. كل هذه العوامل تؤثر على قراراتنا في التصميم الداخلي لمنزلنا ولابد أن يكون مريحا جدًا وفي نفس الوقت اختيار أساليب الزينة المناسبة.

 

حسن اختيار الألوان

تلعب الألوان الفاتحة دورا هاما في جعل الفضاء المنزلي يبدو بمساحة أكبر بينما على عكس ذلك توحي الألوان الغامقة بأن المكان أصغر من حجمه الحقيقي. لذلك يجب الحرص على اختيار الأتات المميز بالألوان الفاتحة مع دمج هذا الإختيار في طلاء الجدران باختيارك للونالأبيض أو البيج…

 

الإلمام بأساسيات الطلاء

لكي يكون اختيارك لألوان الطلاء سليما.عليك أن تحرص على أن تتبع ألوان المجموعة اللونية نفسها على سبيل المثال، يعتبر اللون الأصفر واللون الأخضر من الألوان الجميلة التي تليق مع اللون البنفسجي.

 

لا تغفل عن االأبواب والنوافذ

من المعروف أننا في بعض الأحيان نغفل عن الأبواب والنوافذ كثيرا عند التصميم الداخلي للمنزل. لكن عليك أن تعلم أن أهميتهما تكمن في توفير الإضاءة والتهوية اللازمة. لذا اختر نوافذا لا تسرب الماء أو الغبار وغير موصلة للصوت أيضا.
وبالنسبة للنوافذ التي تمتد من الأرضيات إلى السقف فتعرف بالنوافذ الفرنسية. وتتسم بإمكانية استخدامها كنوافذ وأبواب معا في نفس الوقت. الشيء الذي يسمح في إدخال نور الشمس بكميات كافية إلى غرف المنازل وإمدادها بالتهوية.

 

تعليق اللوحات الفنية في الارتفاع الصحيح

في أغلب الأوقات يقوم الناس بتعليق اللوحات الفنية في ارتفاع كبير جدا. ضع قطعة  فنية بحيث يكون ارتفاعها بين 30 و 50 سم عن الأثاث. عندما تكون هناك مساحة كبيرة بين الأثاث واللوحة ، تستقر العين على الفراغ، بحيث يبدو الجدارفارغا بين القطعتين.

 

خلق مساحة خاصة بالمرآة مع وضعها في مكانها الصحيح

أجمع خبراء الديكور والتصميم على أن وضع المرآة الصحيح يكون في ارتفاع حوالي 1 متر، على مستوى العين لإنشاء وهم مساحة أكبر، كما ينصح بتركيب المرآة أمام النافذة لتعكس الضوء.

 

الاختيار الأمثل للنباتات الداخلية

من المعروف أن هناك عدد كبير من أصناف النباتات باختلاف أشكالها وألوانها ، ولكن عندما يتعلق الأمر باختيار نباتات تزين المنزل من الداخل، يجب مراعاة طبيعة درجة حرارة الغرفة لديك ومدى انتشار الرطوبة والضوء فيها لتختار النبات الذي يتماشى مع هذه الخصائص، ومساحة الغرفة أيضاً أمر بالغ الأهمية ولكن لا داعي للقلق حيالها فحتى إن كانت مساحة الغرفة لديك صغيرة ومحدودة يمكنك أن تلجأ للنباتات التي تنمو بشكل عمودي كنبات السرخس على سبيل المثال فهذه النوعية من النباتات لا تحتاج لمساحات شاسعة.

 

 

تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …