الإيجار الصيفي، نصائح تسويقية لجذب المزيد من المصطافين

يعد الاستثمار العقاري في شقه الخاص بالإيجار الموسمي في فترة الصيف، من أكثر الاستثمارات أمانا، ربحية، واستدامة خصوصا في المناطق السياحية التي تعرف نشاطا وإقبالا في فصل الصيف وخاصة في المدن الساحلية أو الجبلية، على الرغم من المنافسة القوية التي يعرفها هذا المجال إلى أنه مورد استثماري ناجح وغير مكلف خصوصا إذا توفرت فيه كل المعايير الخاصة بجذب الزبناء.

 

لكن بعد توفر كافة المعايير المطلوبة كيف يمكن التسويق لهذا العقار بشكل أفضل؟

يلعب التسويق دورا مهما في إنجاح هذا النوع من الاستثمار إذ حقق التقدم العلمي والتكنولوجي دورا هاما في إنجاح العملية
حيت أصبح الآن التسويق عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي طريقة جيدة وسهلة للتسويق وكذلك عن طريق المتاجر الالكترونية أو البوابات العقارية التي يعتبر موقع مبوّب رائدا فيها، بامتلاكه لأكبر منصة إلكترونية عقارية بالمغرب. اضافة الى الوسائل السمعية والبصرية. كما يمكن التسويق عن طريق المكاتب أو الشركات العقارية.

القاعدة الذهبية للتسويق هي أن تضع المنتج أو الخدمة أمام من يريدها في الوقت المناسب، وطبقاً لأخر الإحصائيات فقد وصل عدد سكان هذا الكوكب إلى 7.7 مليار شخص في مطلع عام 2019.
 42% من إجمالي هذا العدد – أي ما يقارب 3.2 مليار شخص – يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي بشكل يومي تقريباً في كافة أنحاء العالم.
من أجل ذلك قد أصبح التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة حتمية لأي مسوق أو صاحب عمل، وذلك مهما كان نوع الخدمة المقدمة وفي أي مجال أو صناعة.

ونظرا لهذه الحصيلة الرقمية فمن المهم أن تتعلم التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي باتباع هذه الخطوات:

العمل على تطوير المهارات الكتابية للمحتويات:
لكي تصبح مسوق ناجح من الضروري عليك أن تقوم بتطوير المهارات الكتابية لديك وإتقانها فالمحتوى أداة تسويقية مهمة فيجب عليك أن تهتم بإتقان أشكال الكتابة المختلفة إذا كانت مدونات أو مواقع أو مقالات فجوهرها هو المحتوى فلتحرص على أن تصل إلى درجة جيدة تميزك بكتابة المحتوى وتوصل المعلومة بطريقة فعالة.

المشاركة في الدورات التكوينية المتخصصة:
فبغض النظر عن مهاراتك الكتابية التي تتقنها وتميزك عن غيرك فعليك أن تهتم بأن تحصل على بعض الدورات المتخصصة بمجالات معينة خاصة بالتسويق الإلكتروني كاستراتيجيات السوشيال ميديا مثل SEO فبحصولك على معلومات بهذا المجال تصبح لديك الفرصة لتصبح خبيرا في هذا المجال.

إتقان تقنيات نشر المحتوى:
لكل موقع أسلوبه وطريقته الخاصة في نشر المحتوى فيجب عليك أن تكون خبيرا بهذا الجزء وبالخطوات التي تلزم التسويق بمواقع التواصل فعلى سبيل المثال لتقوم بنشر محتوى بالفيس بوك اتبع الخطوات التالية

  • تحديد وإغناء الفكرة.
  • تحديد الأشخاص الذين ستقوم باستهدافهم عند نشر المنشور.
  • التأكد من عدم تداول هذه الفكرة بنفس محتوياتها من قبل لتكون من الأوائل.
  • تحديدك المنصة المناسبة من مواقع التواصل الاجتماعي التي ستنشر الفكرة بها.
  • أن تقوم بتحديد الصور ومقاطع الفيديو التي ترتبط بالمحتوى.
  • اهتم بمراجعة المنشور قبل نشره.

وكما جرت العادة نشكركم على حسن تتبعكم لموقع مبوّب الذي يعتبر اليوم بمثابة الرائد في المجال الرقمي والعقاري بالمغرب.