جولة تعريف سياحية خاصة بعروس شمال المغرب “طنجة”

 

مدينة طنجة المغربية الواقعة شمال المملكة المغربية على ضفة الساحلين البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي، الشيء الذي جعل منها نقطة التقاء للقارتين الأفريقية والأوروبية، الشيء الذي جعل من هذه المدينة أن تكون محطة جذب واستقطاب لكل من يعشق التنوع الجغرافي والمناخي.

كما تعتبر اليوم هذه المدينة  من بين أهم مراكز الاستقطاب التجاري والصناعي والسياحي في شمال أفريقيا كما أنها تشكل جوهر قاطرة الإقتصاد  لكثرة تمركز المؤسسات والمقاولات بداخلها.

ومن الناحية المناخية تتميز طنجة بمناخ متوسطي معتدل البرودة من فصل الخريف إلى نهاية فصل الربيع، وجاف ومعتدل الحرارة في فصل الصيف.

كما تتميز هذه المدينة  أيضاً بمداومة الرياح على مدار السنة، نظراً لتواجدها على مضيق جبل طارق، بين الكتل الهوائية الأطلسية والكتل الهوائية المتوسطية.

ومن بين أهم معالم مدينة طنجة:

مغارة هرقل

تعد مغارة هرقل من بين المعالم التاريخية المغربية الأكثر جلبا للسياح ،  إذ تعد من بين أكبر المغارات الافريقية، التي رويت عنها العديد من الأساطير،اكتشفت هذه المغارة في عام 1906، كما أن  امتدادها  يوجد في باطن الجبل بشمال مدينة طنجة، ويمتد على مسافة 30 متر.

قصبة طنجة

قصبة طنجة من بين أفضل وأجمل الأماكن السياحية  المغربية وسط المدينة ، ومن أبرز مميزاتها كونها من أعلى النقاط علوا في طنجة، ناهيك عن جمالها الطبيعي وامتدادها التاريخي الكبير، كما أنها تضم العديد من المعالم لعصور مختلفة…

 

متحف الفنون المغربية

يعود تاريخ متحف الفنون المغربية الى القرن 17 ميلادي كما كان يعرف قديما باسم دار المخزن وأيضاً قصر السلطان، يتميز المتحف بعلوه المرتفع في مدينة طنجة الشيء الذي يضيف له إطلالة رائعة على مضيق جبل طارق والمدينة القديمة، تجدر الإشارة لكون أن المتحف اليوم يصنف  من ضمن أبرز المعالم السياحية في المدينة .

 

مقهى الحافة

مقهى الحافة في طنجة اليوم هي واحدة من ابرز الاماكن السياحية في طنجة ، كما تعد من بين أشهر المعالم الأثرية القديمة في المملكة المغربية،  ففضلا عن بساطة المكان إلا أن خير مايميزه موقعه الرائع المطل على قمة هضبة  مضيق جبل طارق …

 

متحف المفوضية الأميركية

هو مبنى تاريخي تم تشييده كأول مقر دبلوماسي للولايات المتحدة الأميركية خارج أراضيها تم إلحاقه ضمن قائمة المعالم الوطنية الأميركية سنة 1982، هذه الخطوة تبرهن مدى قوة الارتباط الثقافي الوثيق قوة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. 

بزيارتك لهذا المكان التاريخي ستعرف خصوصيات البناء الأمريكي.

 

وفي الأخير نشكركم على حسن تتبعكم لنا وندعوكم لزيارة  تدوينات الموقع العقاري الأول والرائد بامتياز مبوّب.