مقال خاص : حول  دور المرأة في النهوض بالمجال العقاري  المغربي؟

في إطار مواكبة التطورات الجديدة والضخمة التي يعرفها القطاع العقاري، استطاعت المرأة أن تفرض نفسها وسط هذا المجال من خلال وضع إمكانيات متنوعة لخدمة هذا المجال. وعلى الرغم من ذلك، فإن اقتحام مجال العقارات ليس أمرًا سهلًا، لكن المرأة استطاعت أن تثبت قدراتها ومدى قابليتها للإندماج في بيئة العمل.
 
أكدت حصيلة بعض الدراسات أن المرأة حققت تقدما كبيرا في العمل في المجال العقاري واستطاعت أيضا أن تظهر بصمتها في السوق العقاري المحلي خاصة في المجال التجاري و التسويق العقاري، 
 
فبإمعان النظر في الموضوع المرأة المغربية حققت نجاحا في السوق العقاري وتفوقت على نفسها نظراً لما تتمتع به من معرفة باحتياجات الأسرة، وما ساعدها على فهم احتياجات السوق هو كون السكن بمثابة مملكة للمرأة وبالتالي امتلاكها للقدرة على فهم كل الإحتياجات التي تناسبها. 
وهذا ما كان عاملا وراء تسجيلها في تحقيق نجاح فائق في الاستثمار العقاري، إضافة إلى تزايد اهتمام المرأة بالمجالات الاقتصادية والاستثمارية، 
 
يؤكد مختصون ومختصات في الشأن العقاري أهمية الدور الريادي والايجابي للمرأة  في القطاع العقاري، خصوصا مع حضور إمكانية ترأس و إقامة معارض عقارية من طرف نساء والمثير للإعجاب أنهن يقمن بإنجاح المهمة على أكمل وجه نظرا لامتلاكهم لخاصية التوضيب والإهتمام بكافة التفاصيل، لذلك فإن عملية ضخ أموال استثمارية في السوق العقاري  تعتبر بمثابة استثمار ناجح والأنجح من ذلك هو إعطاء مناسب القيادة لنساء يحظر عندهم عامل الكفاءة وحسن التنظيم
 
وخير دليل على إنجازات المرأة نجد السيدة نزهة بوشارب باعتبارها سياسية مغربية في حزب الحركة الشعبية، وتم تعيينها في منصب وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسية المدينة منذ 9 أكتوبر 2019 في حكومة العثماني الثانية.
كما أن لها منصب رئيسة شبكة التواصل الدولية    ونائبة رئيس المجلس العلمي لغرفة المناخ المتوسطي، وهي خبيرة لدى العديد من الوزارات الوزارية الدولية.
 
وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة جاء في تعليق خاص بالسيد كيفين كورماند المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة مبوّب العقارية “في هذا اليوم العالمي الخاص بالمرأة (وفي كل يوم من أيام السنة!) أود أن أشيد بعمل جميع النساء الموظفين لدينا و الملتزمين و المثابرين أتوجه لهم برسالة شكر خاصة على  قيادتهم للحياة اليومية في مبوّب.
نحن نضع التنوع في صميم استراتيجية النمو لدينا وما زلت مقتنعًا بشكل كلي أن المرأة تعد مصدرا لشراكة أكثر شمولاً، فمع المزيد من التنوع على جميع المستويات الهرمية، هي رافعة أساسية للأداء والتحول الإيجابي. شكرا لكم سيداتي! “
 
وبالمناسبة أيضا قالت السيدة زينب بوعياد التي تشغل منصب مديرة القسم المالي بشركة مبوّب “لقد حشدت مبوّب أكثر من أي وقت مضى، وتعتبر الشركة اليوم بمثابة مرجع في سوق العقار وذلك  لدعم الفاعلين العقاريين في جهودهم للتحول الرقمي”.
 
مواضيع هامة:
 
رقمنة القطاع العقاري خيار أم ضرورة؟
5 نصائح فعالة لتحقيق أقصى قدر من الراحة في المنزل لك سيدتي!
التصميم الهندسي والمعماري لبعض بيوت النجوم والمشاهير من النساء 
 
في المقال المقبل موقع مبوّب يدعوكم لإكتشاف بعض العروض الخاصة بمشروع مبوّب ترونزاكسيو.
 
لذلك ندعوكم لاكتشاف أول موقع عقاري في المغرب وهو مبوّب الخاص بتأجير أو بيع أو شراء أي نوع من العقار.
 
تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …