كيف يمكنك توضيب غرفة النوم الخاصة بك؟

تُعد غرفة النوم من بين أهم مكونات المنزل، فهي المكان الّذي يرتاح فيه الشخص ليستجمع  قواه، أو بالأحرى يقضي فيه الشخص أكثر الأوقات، لذا وجب الحرص على أن يتم جعل هذا المكان أكثر أريحية وتناسبا لذوقك من أجل الاستمتاع بنومٍ مريح، ولهذا الغرض سندلك في هذا المقال على أهم النقاط التي يجب أن يتم أخذها بعين الإعتبار عند ترتيبك لغرفة نومك.

 

وضع السرير وفق منتصف الحائط:

من المعروف أن السرير يشكل النقطة الأساس في غرفة نومك لكن من الأفضل أن يمثل النقطة المحورية في غرفة النوم، وفي الغالب ولجعله النقطة المركزية ينصح بوضع السرير في وسط الجدار لكي يكون أكثر وضوحا في الغرفة. 

فبهذه الخاصية سيسمح لك بتوفير مساحة مناسبة للوصول إلى سريرك من كلا الجانبين، كما يمكنك وضع طاولات جانبية على جانبي السرير إذا كانت الغرفة تتوفر على مساحة كبيرة.

ترتيب خزانة الملابس:

ينصح بعدم الإحتفاظ بالملابس التي لم تعد تناسب جسمك أو الموضة الحالية أو تلك التي لا تملك الرغبة في لبسها بشكل نهائي، ومع تغيير الفصول يجب عليك إفراغ الخزانة من تلك الملابس التي لا تلائم الفصل فمثلا في فصل الشتاء ينصح بعدم وضع ملابس فصل الصيف وسط الخزانة، ومن هنا يمكنك استغلال مساحة تحت السرير وذلك وفق الشكل الهندسي للأسرة الجديدة كما هو مبين في الصورة.

 

الإضاءة :

يلعب التغيير دورا هاما في اضاءة الغرفة من خلال وضع مصابيح جديدة بذلك اللون الابيض فتعطي للمكان نظرة أوسع وتساهم بتوضيح وإبراز جمالية السجادات.

ـ استخدام المصابيح الجانبية  ذات الضوء الخافت على جانبي السرير فهذا يضفي جواً من الهدوء والراحة  وسط الغرفة

ـ استخدام الشموع الملونة له وقع خاص في صنع الإحساس بالراحة النفسية باعتبارها المحور الأساسي في خلق الراحة الجسدية.

الأكسسوارات:

لهذه الأخيرة الفضل الكبير في تحديث مظهر الغرفة مثلا استخدام بعض اللوحات الفنية والتصاميم الجدارية التي تدل على الذوق والإبداع.

ـ يمكن تجديد الصور القديمة بتغيير الإطارات فقط ووضع أخرى تتناسب مع الديكور العام في الغرفة.

ـ ينصح بوضع مزهريات من الكريستال او الخزف أو باقة مرتبة ومنسقة من الزهور بألوان مختلفة زاهية من أجل خلق منظر للديكور بشكل متكامل.

نصائح عامّة 

1 يجب الحرص دائما على نظافة غرفة النوم بشكل مستمر وإزالة الغبار لمرّتين بالأسبوع، والعمل أيضا على تكنيس الأرضيّات والسّجاد بشكل يومي .

2 العمل على تهوية غرفتك يومياً، وإدخال أشعّة الشّمس في الصّباح بفتح الشّبابيك. 

3 احرص على تهوية فرشة نومك مرّة في الأسبوع تحت أشعة الشمس، للتّخلّص من الجراثيم الّتي قد تكون عالقة بها. 

4 يجب تغيير أغطية سريرك بشكل دوري أسبوعي لتفادي الإصابة ببعض الأمراض الجلدية.

5 وكنصيحة أخيرة يجب تجنب أكل الوجبات ولو حتى تلك الخفيفة وسط غرفة النوم لتجنب تكون بعض أنواع البكتيريا المصاحبة لبقايا الطعام.

للتوصل بمزيد من الأفكار الجيدة والنصائح المميزة،ندعوكم في الإبقاء على تواصل مع جديد تدوينات موقع مبوّب الرائد والمتخصص في مجال العقار بالمغرب.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *