كيفية الاستفادة من الرياضة المنزلية !

نظرا لبعض الظروف الإستثنائية والمصاحبة لتطور الحالة الوبائية لتفشي فيروس كورونا المستجد، تم إغلاق العديد من المرافق العمومية والتي تعد القاعات الرياضية واحدة منها، لكن رغم غلق القاعات الرياضية يجب عدم التخلي عن ممارسة الرياضة لما لها من أهمية كبرى على الصحة الفردية والجماعية، لذلك تعد ممارسة الرياضات المنزلية من بين أفضل وأحسن الحلول المقترحة، سواء على تجليات الوضعية الحالية ، أو بعض الجوانب الأخرى كالبعد عن القاعات الرياضية أو عدم إيجاد الوقت الكافي، لذلك يبقى الخيار البديل والأفضل هو ممارسة الرياضة المنزلية 

 

فقد أكدت بعض المصادر الطبية الحديثة أم ممارسة التمارين الرياضية المنزلية بشكل يومي تزيد من قوة مناعة الجسم، كما أنها تساهم في التقليل من الإصابات بأمراض العصر، كأمراض القلب وارتفاع ضغط الدموي ، ومرض السكري، والسمنة، والاكتئاب وأمراض المفاصل، وهشاشة العظام، كما أنها تُقلل من مستوى الدهون الثلاثية ، وتفيد في عدد آخر من الحالات الطبية المرضية.

 

ولكي تتمع بجسم رياضي سليم وعضلات وتحسين مظهر الجسم، عند ممارسة الرياضة في المنزل، عليك مراعاة أمرين وهم: التغذي السليمة ، والتمارين الرياضية السليمة، لأنهم عنصرين متكاملين لبعض ولا يمكن الاستغناء عن أيٍ منها.

 

– يعتبر  البروتين من بين أهم العناصر الغذائية لبناء كتلة عضلية  في الجسم اعتمادا على  ما يحتويه من أحماض أمينية هامة للغاية في تكوين العضلة، ويوجد البروتين بكميات كبيرة في اللحوم والألبان، لذلك يجب المحافظة عليهم مع حساب نسبة البروتين لكل 100 غرام من أي مادة غذائية  .

 

– يجب المحافظة على شرب الكثير من أكواب الماء والحصول على جميع العناصر الغذائية الضرورية للجسم، وتناول الفواكه والخضراوات، فهي مصدر أساسي للفيتامينات والمعادِن، والامتناع عن تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون مشبعة، كالشيبس، والحلويات….

 

-الإعتماد على حساب نسبة السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك، مع إدماج حساباتك وفق هدفك ، للتضخيم أكثر من قيمة السعرات الخاصة بك والعكس صحيح في مرحلة التنشيف.

 

والآن لنفصل حول كيفية ممارسة الرياضة المنزلية :

النط على الحبل:

يعد النط على الحبل وسيلة رائعة لحرق السعرات الحرارية، والتخلص من الدهون الزائدة، وبالتالي يساعدك للوصول إلى الوزن المثالي. في بعض الدراسات، وجد العلماء أن تمارين القفز على الحبل تساعد على تحسين مؤشر كتلة الجسم بوجه عام أكثر من تمارين الدراجة الثابتة. في البداية لا تضغط على نفسك كثيراً، مارس تمارين نط الحبل لمدة 3-5 دقائق يومياً حتى يعتاد جسمك على ذلك.

 

 تمرين الضغط:

يعد تمرين الضغط من التمارين الفعالة والمفيدة، عند البحث عن تمرين روتيني ثابت لكل يوم، ويساعد ممارسة تمرين الضغط بشكل منتظم يومياً على زيادة قوة الجزء العلوي من الجسم إضافة إلى إذابة دهون البطن والخصر.

 

تمرين رفع الساق “تمرين البطن”

يساعد هذا التمرين على شد عضلات البطن، ويتم ممارسته عن طريق تمديد الظهر على الأرض بشكل مستوي، ثم يتم رفع الرجلين ما يقارب 15 سنتيمتر عن مستوى الأرض والاستمرار في تحريكها باتجاه الأعلى والأسفل.

 

تتبع برنامج تدريبي خاص:

يمكن تتبع برنامج رياضي خاص من طرف كوتش محترف عن طريق تتبع حلقات متعددة موجودة بكثرة عبر مختلف قنوات التواصل الرقمية وهنا يمكنك تتبع البرنامج مع المدرب الذي سيحفزك بشكل مؤكد.

 

تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *