فصل الربيع: لنكتشف أفضل المدن المغربية للسياحة الداخلية

 

 

يعتبر السفر في فصل الربيع من الخطوات الممتعة وذلك باعتبار هذا الفصل يعتبر الأفضل  للاستمتاع بالجو الدافئ و اللطيف ناهيك عن سحر الطبيعة الخلابة، ومن بين الأشياء التي تميز الربيع في غالبية المدن هو الهدوء والشوارع شبه فارغة خلافاً لفصل الصيف وهذا ما يشكل فرصة حقيقية لأخذ قسط من الراحة وكذا الابتعاد عن مشاغل الحياة اليومية وما تشكله من توثر. ولأهمية الموضوع سنقترح عليكم في يحتوي هذا المقال قائمة من أجمل المدن المغربية الواجب عليك زيارتها في فصل الربيع.

 

السياحة بمدينة إفران:

 

يمكنك زيارة ضاية عوا التي تعد من أجمل البحيرات في أفران وهي مقصد لكافة السياح الذين يزورون المدينة ،و تتمتع بطبيعة خلابة هادئة مساعدة على الاستجمام، وهي أيضًا وجهة مثالية للنزهات العائلية بصحبة الأطفال، تمتد البحيرة على مساحة 140 هكتارا وتعيش في مياهها أسماك متنوعة.

 

حديقة إفران الوطنية من أجمل وجهات السياحة في إفران إذ تعد من أجمل وجهات السياحة في إفران بل و في المغرب ايضا ، افضل ما يمكنك فعله هو التنزه والمشي لرؤية موطن الحياة البرية التي توفره الحديقة ، تقع هذه الحديقة الوطنية على مساحة 500 كيلومتر.

 

شلالات العذراء عين فيتال: وهي من الأماكن التي عليك عدم تفويتها عند تخطيط السياحة في افران إن كنت تبحث عن أجواء أخاذة تمنحك أعلى جرعات من الاستجمام والنشاط بمظاهر الطبيعة الخلابة، حيث المياه المُندفعة بقوة من أعلى المنحدر والمُتلاطمة بصخوره الضخمة مع الاستمتاع بمنظر الغابات المُحيطة في رحلة سفارى تجوال لا مثيل لها.

 

 منتزه أكادير  

من أجمل أماكن السياحة في المغرب المثالية للنزهات العائلية بصُحبة الأطفال نهارًا وليلًا، حيث يتميّز المنتزه الذي تُزيّنه أشجار النخيل بامتداده بطول كورنيش ساحل أكادير بالقرب من الشاطئ الرئيسي، وتضم ساحته عدد كبير من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية، هذا إلى جانب منطقة خاصة لألعاب الأطفال وفعاليات ترفيهية لجميع الأعمار خاصةً خلال ساعات الليل.

 

شلالات أم الربيع

تقع شلالات أم الربيع على بعد حوالي 45 كلم من مدينة “خنيفرة” وسط جبال الأطلس المتوسط بالمغرب هناك حيث تتدفق العشرات من العيون بصبيب مياه يصل إلى آلاف الأمتار المكعبة في الدقيقة، وأغلب مياهها عذبة، وقليل منها مالح، مُشكّلة شلالات صخرية يتخذها المغاربة والأجانب لكونها مركز جذب للتنزه والاستجمام، في ربيع البلاد المزهر.

بحيرة بين الويدان

من أعلى الطريق الجبلية الرابطة بين بني ملال وأزيلال المليئة المنعرجات، يسحرك سد أو بحيرة بين الويدان المتميز بهدوء مياهه الصافية وسط جبال عالية تحيط به من كل جانب، إضافة إلى تخلل بعض المراكب السياحية الراسية بجنباته أو التي تتجول فيه وعلى متنها مغاربة وأجانب جاؤوا للاستمتاع بهدوئه وروعة مناظره والاستفادة من لحظات استرخاء بعيدا عن صخب المدينة وضوضائها إنها منطقة رائعة بكل المعايير تجمع بين الهدوء وصفاء زرقة المياه ونقاء الطبيعة.  

 

مواضيع ذات صلة:

 

الهندسة المعمارية الساحرة والمباني التاريخية لمدينة طنجة

 

الهندسة المعمارية الساحرة والمباني التاريخية لمدينة مراكش الحمراء

 

 الهندسة المعمارية الساحرة لمدينة الدار البيضاء

 

في المقال المقبل موقع مبوّب سيكتشف عن  الهندسة المعمارية الساحرة والمباني التاريخية لمدينة موكادور (الصويرة) .

 

لذلك ندعوكم لاكتشاف أول موقع عقاري في المغرب وهو مبوّب الخاص بتأجير أو بيع أو شراء أي نوع من العقار.

 

تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *