أوجه التكامل والاختلاف بين التسويق والترويج العقاري

يعتبر التسويق العقاري واحد من بين أهم أوجه الكسب والربح من خصائص ومميزات شبكة الإنترنت، عن طريق خدمة الأهداف التجارية والاستثمارية بشكل فعال من أجل الوصول إلى نتائج ممتازة بمجهود قليل وتكلفة أقل.

في هذا المقال سنتطرق إلى التفصيل في مجال العقار باعتباره واحداً من أهم الأنشطة التجارية والاستثمارية التي اعتمدت بشكل كبير على ما تتيحه شبكة الإنترنت وقنوات التواصل الاجتماعي من خدمات، وسوف نقوم كذلك بشرح الفرق بين الترويج والتسويق العقاري.

التسويق العقاري يرتكز على ثلاث عمليات أو خطوات أساسية وهي:

الخطوة الأولى: هي امتلاك العقار الذي سوف يخضع لعملية التسويق والترويج بهدف الربح عن طريق بيعه، وهذا يتم إما عن طريق شراء العقار أو بنائه وتأسيسه من البداية. 

الخطوة الثانية: وهي الخطوة الأساس في عملية الترويج العقاري، والتي يقصد بها الترويج للعقار وعرض خصائصه ومميزاته للرفع من احتمالية شرائه من طرف الجميع حتى يحصل المسوق العقاري على الربح المطلوب.

الخطوة الثالثة: وهي عملية إتمام الصفقة، بمعنى إتمام البيع شريطة أن يكون الربح لكافة الأطراف المتدخلة في العملية حتى تحتسب هذه الأخيرة على أنها ناجحة.

كما تجدر الإشارة إلى مسألة في غاية الأهمية وهي أن التسويق العقاري هو أحد أنواع التسويق التي تحتاج إلى النفس الطويل، من أجل الوصول إلى الهدف وبلوغ الغايات الكبيرة، النفس الطويل سواء في إيجاد الفرصة العقارية أو الترويج لها او كسب ثقة العميل ومن ثم إتمام الصفقة وإنهاء البيع.

 

لكن ما هو الفرق بين التسويق العقاري والترويج العقاري؟

سيرا على تقنية رقمنة مختلف القطاعات يعتبر نمط الترويج العقاري وفق طرق التسويق الإلكتروني المختلفة، سواء على المواقع أو منصات التواصل الاجتماعي ، أو من خلال التسويق على محركات البحث العالمية أو من خلال التسويق داخل المدونات الشهيرة ذات الصلة بالعقارات كتلك التي يتوفر عليها موقع مبوَب أو غيرها من طرق التسويق الإلكتروني، والتي من أبرزها:

1- الاعتماد على مواقع العقارات الشهيرة لعرض العقار المطلوب بيعه عليها، وذلك في حالة عدم امتلاك موقع خاص بك كمسوق عقاري على سبيل المثال موقع مبوَب.

2- في حالة امتلاك موقع الكتروني خاص بك لعرض عقارات للبيع والشراء او حتى الإيجار يمكنك في هذه الحالة القيام بشراكة مع الموقع العقاري الأول والمتخصص في المجال مبوِب، بغرض تعزيز مكانتك داخل السوق كما يمكنك عرض العقارات على المتجر الخاص بك داخل الموقع.

3- التسويق للعقار من خلال منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة، على سبيل المثال (فيس بوك –  انستجرام – – ماسنجر – يوتيوب) .

 

في مقال آخر سوف نتطرق لعرض مجموعة من الخصائص والسمات التي يحتاج إليها أي مسوق عقاري، حتى يصبح ناجحًا في مجاله، وسنقوم بعرض مجموعة من الطرق والخطوات التي ستساعد في إنجاح التسويق العقاري الإلكتروني عبر الإنترنت.

إلى ذلك الحين ندعوكم في الإبقاء على تواصل مع جديد تدويناتنا الهامة على الموقع العقاري الرائد بامتياز مبوّب.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *