أفكار مميزة لديكورات غرف خاصة بالأبناء حسب العمر

سنقوم في هذا المقال بتوضيح كيفية إنشاء غرف الأطفال وكذا سنقدم بعض النصائح لمساعدتك على تحديد احتياجات طفلك الحالية والمستقبلية ، مما يساعدك على تحقيق التوازن الصحيح. سواء كنت تبدأ من الصفر أو ترغب في تحسين مساحة موجودة ، فمن المؤكد أنك ستجد ما يهمك من الإلهام في هذا المقال.

 

من 0 إلى 3 سنوات: مرحلة تتطلب التخطيط :

 يتطلب الأمر الكثير من التخطيط والتصميم لإنشاء الحضانة المثالية ومن ثم نادرًا ما تستخدمها على النحو المنشود ،. يجب عليك أن تجعل هذا المكان لطيفًا و فريدًا وخاصًا جدًا.

  • المهد الفخم: لا تنفق ثروة عليه. ما عليك سوى البحث عما هو آمن وبسيط. لن ينام طفلك بشكل أفضل إذا كلف آلاف الدراهم بدلاً من بضع مئات. يقدّر العديد من الآباء الحصول على سرير لطيف ، ولكن في كثير من الأحيان لا ينام الأطفال حديثو الولادة والأطفال الصغار بشكل جيد كما يفعلون في سرير الأطفال ، لذلك يمكنهم بالتأكيد الانتقال مباشرة إلى سرير كامل. سرير بحجم الأطفال . يجب عليك أيضًا الاحتفاظ بطفلك في سرير الأطفال لأطول فترة ممكنة ، حتى سن ثلاث سنوات على الأقل إذا استطعت.

 

  • اختر الستائر المعتمة لوقت النوم: من وجهة نظر التصميم ، يمكنك وضع ستائر أو أي شيء جميل في الأعلى لتتناسب مع موضوعك ، ولكن وجود الظلام الدامس مفيد جدًا لنوم جيد للأطفال. عندما يكون طفلك في السرير ، لا يجب أن يكون قادرًا على رؤية يده أمام وجهه.إضافة لكون العديد من الأطفال يعانون من الحساسية تجاه الضوء ، خاصة في الصباح ، مما قد يؤدي إلى الاستيقاظ المبكر.

 

  • انتبه للأشياء المعلقة: ينصح الآباء الجدد بعدم تعليق أي شيء على الحائط مباشرة فوق المهد وعدم وضع الأثاث في متناول اليد أيضًا. بدلاً من الإطارات ، اختر قوالب جميلة أو ملصقات على الجدران.

 

من 3 إلى 6 سنوات: العمل على وضع الاستقلالية :

في هذا الفصل وجب العمل على وضع الاستقلالية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث إلى ست سنوات لجعل الأطفال يشعرون بالراحة والأمان والاستقلالية ، من أجل تعزيز نموهم وتعلمهم. قم بتوسيع هذا المبدأ ليشمل غرفة النوم من خلال وضع كل شيء بشكل استراتيجي في متناول اليد ، بحيث يمكن للأطفال ارتداء ملابسهم بأنفسهم ، ووضع أغراضهم ، والبدء في القيام بعملهم الرئيسي  وهو النمو. تذكر أن تقوم بتركيب أجهزة أمان عند ربط الأثاث بالجدران.

 

  • إحضار الألعاب: اعتمادًا على مساحة منزلك أو تخطيطه ، قد يكون هذا هو العمر لنقل غالبية الألعاب إلى غرفة نومهم. ألقِ نظرة على السلال والأرفف و وحدات التخزين المختلفة المتاحة لمعرفة الأفضل بالنسبة لك.
  • اختيار السرير الملائم: عندما تكون مستعدًا لإجراء الانتقال (سواء كان ذلك إلى سرير أطفال أو سرير أكبر قليلاً) ، دع طفلك يساعدك في اختيار معدات جديدة لجعل الاحتمال أكثر إثارة. 

            كما يجب عليك أيضًا السماح لهم بتوفر سرير الأطفال لبضعة أيام ، حيث يعتقد الأطفال أحيانًا أنهم جاهزون ولكنهم ليسوا         كذلك. ستساعده قضبان السرير على الشعور بالأمان والأمان ، ولكن من أجل انتقال تدريجي أكثر.

  • العمل على حسن اختيار الإضاءة: هذا أيضًا هو العمر الذي تظهر فيه مخاوف الليل ، لذلك قد يشعر طفلك بتحسن مع ضوء الليل للنوم.

 

من 6  إلى 9 سنوات: العمل على تبسيط الأمور :

أعد التفكير في السرير بطابقين. في هذه المرحلة ، قد يكون السرير  المزدوج (إذا كان لديك غرفة) هو الخيار الأفضل. بعض المساحات ضيقة جدًا لدرجة أن الأسرّة المكونة من طابقين هي الحل الأفضل ، لكن أجرِ أبحاثك وتحدث إلى آباء آخرين الذين يمتلكونها لمعرفة المزيد من الأفكار.

يمكنك شراء الفراش الأبيض. سوف يتوسل إليك الأطفال حتمًا من أجل المتعة أو الفراش ذو الطابع العصري ، لكن الفراش القطني الأبيض الكلاسيكي عالي الجودة لا يزال هو الأفضل وسيستمر لوقت أطول  في حين أن المطبوعات الجريئة يمكن أن تشتت الانتباه ، وبالتالي تتعارض مع نوم ليلة سعيدة للصغار الأطفال  بالإضافة إلى ذلك ، فإن اللون الأبيض أفضل بشكل مدهش في إزالة البقع. 

 

 من 9 إلى 12 سنة  وما فوق: بناء الشخصية :

في هذه المرحلة ، تأخذ المساحة الشخصية المتنامية للطفل حيزا هاما ، قد يجعلك الانحناء إلى “خيارات التصميم” الخاصة بهم غير مرتاح ، ولكنه قد يكون مفيدًا للغاية. أنت أكثر من مدرب تصميم في هذه المرحلة.

 

لا تترك شاشات في غرفة النوم. في هذا العصر يمكن أن يبدأ وقت الشاشة في الخروج عن نطاق السيطرة – وليس له مكان في غرفة النوم ، حيث يعطل النوم. بدلاً من ذلك ، ستكون سنوات المراهقة أكثر صعوبة ، لذا ابدأ في بناء هذه العادات الجيدة في وقت مبكر!

 

في المقال المقبل موقع مبوّب سيكشف عن النقاط الأساسية التي يجب التحقق منها قبل شراء عقار.

لذلك ندعوكم لاكتشاف أول موقع عقاري في المغرب وهو مبوّب الخاص بتأجير أو بيع أو شراء أي نوع من العقار.

تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …

 

0 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش
شارك إن أردت
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *