نصائح عملية وبسيطة لتأمين مسكنك ضد السرقة

تشكل السلامة المنزلية مصدر قلق كبير لجميع أصحاب المنازل سواء لأولئك الذين يسافرون لفترات طويلة أو لأولئك الذين يعملون لفترات طويلة من الزمن و يتركون منازلهم لعدة ساعات في اليوم، لكن يجب المحافظة على سلامة البيت وتأمينه بشكل كلي ضد السرقة. من المهم اتخاذ الاحتياطات في جميع الأوقات من اليوم. وعلاوة على ذلك، تحتاج إلى تعلم طرق حماية المنزل، سواء في الداخل أو الخارج. لذلك في مقال اليوم سنقوم بعرض مجموعة من النصائح السهلة التي ستساهم في حماية المنزل وجعله أكثر أمانا.
 
تأمين المداخل 
الخطوة الأولى لحماية المنزل هي تأمين جميع المداخل المحتملة لدخول اللصوص و ذلك يشمل: الأبواب، النوافذ، فتحات التهوية، السقف. 
 
تغيير الأقفال الخاصة بك
تهالك القفل من أبرز العلامات التي تدل على أنه يتوجب عليك تركيب أقفال جديدة على أبوابك الأمامية والخلفية. حتى إذا لم تظهر الأقفال أي علامات واضحة على البلى لكنها بقيت لفترة طويلة فقد حان الوقت لتغييرها فمن المحتمل أن تكون قديمة أو متهالكة ويسهل اختراقها إذن يتوجب عليك أن تبحث بين الأقفال الجديدة عن أقفال متينة وآمنة. 
 
تأمين النوافذ 
تعتبر النوافذ هي ثاني المداخل بالنسبة للصوص، ما قيل عن تأمين الأبواب ينطبق أيضًا على تأمين النوافذ، بالإضافة إلى أن النوافذ قد تكون أكثر جذبًا لللصوص من الأبواب إذا كانت في مكان مخفي يمكن لللص أن يدخل منها بدون أن يراه أحد، تأكد من تقليم الأشجار المجاورة للنوافذ لجعلها أقل جاذبية للصوص، أيضًا يمكن تركيب قواطع معدنية (حديد أو ألمنيوم) على الشباك لتأمينه بشكل أكبر. 
 
 استخدام الكاميرا وأجهزة الإنذار 
أصبحت أجهزة الإنذار وكاميرات المراقبة اليوم بمثابة خط الدفاع الثاني إذا ما اقتحم اللص منزلك، ينبغي تركيب أكثر من وسيلة إنذار في المنزل خصوصًا إذا ما كنت تنوي ترك المنزل لفترة، تشمل وسائل الإنذار: أجهزة استشعار فتح الأبواب والنوافذ، أجهزة الإحساس بالحركة والصوت، كاميرات المراقبة. كما أنه يمكن لوضع كاميرات مراقبة أن يقلل من فرصة تعرض منزلك للسرقة.
 
الإضاءة الخارجية 
من بين وسائل الحماية أضواء مستشعر الحركة الذي أثبت فعاليته لأن الأضواء لا تعمل إلا في حالة تشغيلها أو عندما تستكتشف الحركة أو تستشعر الحرارة، وهي تستمر لسنوات عديدة دون الحاجة إلى أي نوع من الصيانة أو استبدال المصباح. يمكن أن يعمل ضوء مستشعر الحركة على إثارة الدخلاء وردعهم عن اقتحام ممتلكات غيرهم.
 
اكتساب العلاقة الطيبة مع الجيران 
حافظ على علاقة جيدة مع جيرانك لأنهم سيشكلون خط دفاع مهم لمنزلك ضد السرقة في غيابك، يمكن أن يساهم جارك في طلب النجدة إذا ما لاحظ نشاطًا غير عادي في منزلك، هذا لن يأتي إلا بأن تكون له علاقة جيدة معك لكي لا يسمح لك بالأدية.
 
في المقال المقبل موقع مبوّب سيكشف عن بعض النصائح المحفزة حول كيفية إستقبال السنة الجديدة 2021.
 
لذلك ندعوكم لاكتشاف أول موقع عقاري في المغرب وهو مبوّب الخاص بتأجير أو بيع أو شراء أي نوع من العقار.
 
تابعوا جديد تدوينات الموقع للبقاء على اطلاع دائم بجميع الأخبار والموضوعات المتعلقة بالعقارات الرقمية وغير ذلك …