5.طرق خاصة للعناية بحديقة المنزل شكل صحيح

لا تتطلب حدائق الزهور المنزلية أي خبرة خاصة، لكنها تحتاج إلى مزيد من الاهتمام أكثر من الحدائق الأخرى. اتبع هذه الخطوات البسيطة للعناية الجيدة بحديقة الزهور في منزلك:

1- تغذية التربة:

تتكون التربة من مواد عضوية تستهلكها الديدان و الميكروبات المتواجدة في التربة. هذا هو سبب تدني جودة التربة  لذلك فبمجرد أن تصبح التربة طرية ومناسبة للزراعة، يجب إخصابها كل عام بالسماد الحيواني أو المواد العضوية بارتفاع 7.5 سم للحفاظ على درجة حرارتها.

 

2- سقي الأزهار باعتدال:

من المهم سقي الأزهار باعتدال لأن الإفراط في الري يمكن أن يؤدي إلى التعفن وقلة الري ستسبب ذبولها وموتها. من المهم أيضًا اختيار طريقة الري المناسبة ؛ هذا لأن بعض النباتات حساسة لبعض طرق الري ومن الأفضل دائمًا اتباع التعليمات المرفقة بالنبات. يُنصح أيضًا بسقي النباتات بكمية كبيرة من الماء لعدة مرات بدلاً من سقيها بكميات صغيرة يوميًا.

 

3- تسميد الزهور:

تحتاج الأزهار إلى مغذيات طبيعية محددة لكي تنمو. إذ تحتاج إلى النيتروجين للمساعدة في نمو الأوراق، والفوسفور لتنمية الجذور، والبوتاسيوم للمساعدة في تكوين الزهور. لذلك يجب توفير هذه العناصر الغذائية بشكل دوري عن طريق الإخصاب، كما هو موضح في التعليمات المصاحبة لعلبة السماد.

 

4- التخلص من الحشائش:

يجب التخلص من الحشائش التي تنمو في البرك أو حول الزهور حيث يمكن أن تتلفها ؛ وذلك لأنه يأخذ من مياه الري والمغذيات بالإضافة إلى تأمين بيئة مناسبة لتجمع العديد من الآفات الحشرية. عندما تظهر، يجب التخلص من الحشائش بطريقة مناسبة.

 

 5- العناية المعتادة بنباتات حديقة المنزل:

لحماية نباتات حديقتك من الحشرات ومبيدات الفطريات والطفيليات، استخدم البخاخات عند الري. يمكنك أيضًا استخدام المبيدات الحشرية أو المواد الطاردة للحشرات أثناء سقاية النباتات. أحد الخيارات هو غمس قطعة من الفحم في التربة المجاورة للنبات لأنه يصد الحشرات.

 

وفي الأخير، لا تنسى أن الزراعة متعة، ولا ينبغي أن تكون عبئًا عليك لغرض تجميل حديقتك المنزلية فقط. ابذل جهدًا للاستمتاع بها وقضاء وقت ممتع لمنح نباتاتك الوقت والرعاية التي تستحقها.

 

مبوّب تشكركم على حسن متابعتكم! نأمل أن نكون عند حسن ظنكم. إذا كانت لديكم أي أسئلة أو كنتم بحاجة إلى بعض النصائح المساعدة، فلا تترددوا في التواصل معنا.